لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
أبوظبي موتورز تعرض رولز-رويس كالينان بلاك بادج

أبوظبي موتورز تعرض رولز-رويس كالينان بلاك بادج


أبوظبى، الإمارات العربية المتحدة – عرضت أبوظبي موتورز – الوكيل الحصري لسيارات رولز-رويس موتور كارز “Rolls –Royce Motors Cars” في أبوظبي – سيارة رولز-رويس كالينان بلاك بادج ” Rolls-Royce Cullinan Black Badge” حيث نظمت الشركة فعالية قيادة خاصة بالفرد الجديد ضمن عائلة بلاك بادج.

 

وعلّق طارق معتزّ، مدير علامة رولز-رويس في أبوظبي موتورز، قائلاً: “يشرّفنا جداً أن نقدّم أفخم سيارة رباعية الدفع في العالم. فقد جعل كالينان التنقل على الطرقات الوعرة في سيارة فارهة أمراً ممكناً للمرّة الأولى في التاريخ. واليوم، سيسمح لنا كالينان بلاك بادج بالاستجابة لمتطلبات جيل أصغر سناً من الشباب الناجحين والمغامرين الذين يحتلّون مساحة جديدة في سوق السيارات الفارهة.”

 

على مقدّمة السيارة، يكمن التعبير الأقوى لبلاك بادج. فمجسّم روح السعادة يتألّق هنا باللون الأسود عالي اللمعان. وللمرّة الأولى، تمتدّ هذه اللمسة إلى القاعدة مما يحقّق النسخة الأكثر ظلمة من بلاك بادج.

 

وهذا التحوّل يؤثّر في رموز أخرى من بلاك بادج. من شارة رولز-رويس الممثلة بحرفي R في المقدّمة، وجانبي السيارة، وأسفل الجزء الخلفي من السيارة ليصبح فضي على أسود، بينما تمّ تعتيم أسطح الكروم مثل إطار الشبك الأمامي، وحوافي الهيكل الجانبية، وشريط الصندوق، وحافة فتحة الهواء السفلية وأنابيب العادم.

 

وللتصميم الداخلي، تم استحداث لون جريء وجديد للجلد في كالينان بلاك بادج وهو الأصفر المشرق Forge Yellow والذي ينضمّ إلى مجموعة العلامة من الألوان المبتكرة الخاصة.

 

ومن أبرز اللمسات التصميمية وأكثرها دراماتيكية في السيارة نذكر كسوة بلاك بادج من ألياف الكربون التقني. تُطبّق على كلّ ورقة من ألياف الكربون التقني ستّ طبقات من الورنيش قبل تركها لتستقر لمدّة 72 ساعة ومن ثمّ صقلها يدوياً لتحقيق لمسة نهائية أشبه بالمرآة بما يتوافق مع أسس رولز-رويس. تستغرق هذه العملية 21 يوماً ولا تُعتبر مكتملة سوى بعد أن يتمّ التحقق الدقيق من كلّ قطعة من قبل حرفي متخصص للتأكّد من أنّ درجة الانعكاس هي نفسها في كلّ قطعة من قطع السيارة البالغ عددها 23.

 

تمّت إعادة هندسة نظام الدفع الكامل ونظام توجيه العجلات الأربعة خصيصاً لنسخة بلاك بادج. وحين يقوم السائق بالضغط على مفتاح Low الموجود على ذراع نقل الحركة، يقوم بذلك بتشغيل مجموعة تقنيات كالينان بلاك بادج الكاملة.

 

وتمّ استغلال المحرّك المؤّلف من 12 أسطوانة على شكل V ثنائي التوربو سعة 6.75 لتر لتوليد 29 حصاناً إضافياً وإنتاج قوّة إجمالية تبلغ 600 حصان. وقد تمّت إضافة 50 نيوتن متر من العزم أيضاً ليصبح المجموع الإجمالي 900 نيوتن متر.

 

كما يمتاز كالينان بلاك بادج ينظام نقل حركة ودواسة تسارع معززين. وتعمل مجموعة الحركة، وصندوق التروس ZF ثماني السرعات إضافة إلى المحورين الأمامي والخلفي المُدارين بشكل تعاوني لضبط مستوى التفاعل والاستجابة بحسب معطيات دواسة التسارع وعجلة القيادة. وتُضاف التغييرات إلى مكوّنات نظام التعليق والإعدادات إلى مجموعة التكنولوجيا الديناميكية للحرص على تحقيق توازن مناسب بين الديناميكية والتحسين.

 

ولتعزيز الثقة عند توظيف الوجه الآخر لكالينان، تمّ رفع نقطة الكبح وتخفيف مدى حركة دواسة الفرامل. وتسمح أقراص المكابح التي تم إعادة تصميم فتحات التهوية فيها بالتماسك بالانسجام مع هذه التغييرات عند الكبح بدرجات حرارة مرتفعة.

 



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *