لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
أجدد سيارات بيل غيتس تثير غضب ايلون ماسك مما دفعه يغرد على تويتر

أجدد سيارات بيل غيتس تثير غضب ايلون ماسك مما دفعه يغرد على تويتر


يبدو أن ايلون ماسك عاجز عن إخفاء خوفه الشديد من سيارة ألمانية متطورة جديدة ستسحب المجد من سيارة تسلا موديل S ، مما دفعه يفقد السيطرة عن إخفاء شعوره بالغيرة لـ  يهين أجدد سيارات بيل غيتس ليقوم مثل العادة بالتغريد على تويتر .

ربما علم الكثير من متابعي عرب جي تي أن السيارة الألمانية التي تثير غضب الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا موتورز هي بورش تايكان 2020 ، أول سيارة كهربائية إنتاجية في أسطول شركة بورش ، والتي سبق وخضعت لاختبار وميلنا مصعب شعشاعة بعد أن قام بها برحلة قيادة طويلة ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة .

وفقاً لمعلومات رسمية تعتبر بورش تايكان أجدد سيارات بيل غيتس الشخصية ، بعد أن أقدم مؤسس مايكروسوفت الذي يعتبر ثاني أغنى رجل في العالم على إمتلاك هذه السيارة الكهربائية الفخمة الجديدة ، وهنا وقع غضب ماسك ليصرح بشكل رسمي من خلال تغريدته “محادثاتي مع غيتس كانت مخيبة” .

كما أضاف ” أشعر بخيبة أمل لأن الكثير من الناس سيشاهدون أجدد مقابلته على اليوتيوب ، وسوف يثقون في بيل غيتس ، لأنه رجل ذكي حقاً ” .

ومن باب المعرفة أعلن مؤسس مايكروسوفت عن شرائه سيارة بورش تايكان 2020 الكهربائية بشكل رسمي أثناء مقابلة مع Marques Brownlee على قناته في موقع يوتيوب ، وأثناء المقابلة تم سؤال بيل غيتس عن سيارات تسلا الكهربائية الصديقة للبيئة ليكون تعليقه ” مازالت السيارات الكهربائية في الوقت الراهن في المرتبة الثانية بعد سيارات الوقود ، وبالتحديد عند الحديث عن مدى قطع المسافة بالشحنة الكهربائية ، ولكنها إحدى البدائل الصديقة للبيئة ، وشركة تسلا إحدى من ساهم على توفير هذه السيارات ، ولكني لم أقم بشراء أي سيارة تسلا حيث أنني حصلت على سيارة بورش تايكان “.

وأضاف “تايكان ليست سيارة رخيصة ولكنها رائعة للغاية ، هذه أول سيارة كهربائية امتلكها وأنا مستمع كثيراً بقيادتها”.

بهذا التصريح الرسمي تم الإعلان عن نوع أجدد سيارات بيل غيتس ، وفي نفس الوقت أظهر مؤسس مايكروسوفت عدم ثقته بـ سيارات تسلا الكهربائية الأمريكة التي تصنع منذ سنوات بشكل غير مباشر ، ليقوم بشراء أول سيارة بورش كهربائية التي تم توفيرها للبيع منذ شهور قليلة !!!

يجدر الإشارة إلى أن سعر بورش تايكان تيربو في السوق الأمريكي يبدأ من 150 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 562,500 ريال سعودي ، أما سعر تايكان تيربو S فيبدأ من 185 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 693,750 ريال سعودي ، وفي الجانب الآخر يبدأ سعر تسلا موديل 3 (أرخص سيارات شركة تسلا) من 39,490 دولار أمريكي أي ما يعادل 148,087 ريال سعودي (لكنها لا تنافس تايكان) .

ربما تكون سيارة تسلا موديل S P100D هي المنافس الأقرب لـ سيارة بورش تايكان ، ويبدأ سعر هذه النسخة من 99,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 374,962 ريال سعودي .

برأيكم هل تصريح ايلون ماسك عبر تويتر سيثير سخرية بورش من غيرته ؟؟؟





Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي