لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
أستون مارتن تقدم فانتاج فورمولا 1® إديشن: أداء متميّز على الطرقات يحاكي روعة القيادة على حلبات السباق

أستون مارتن تقدم فانتاج فورمولا 1® إديشن: أداء متميّز على الطرقات يحاكي روعة القيادة على حلبات السباق


2 Vantage F1® Edition_03

جايدون، المملكة المتحدة – أعلنت أستون مارتن عن إطلاق نموذج استثنائي ومبتكر من سيارتها الجديدة فانتاج فورمولا 1®  إديشن “Vantage F1 Edition”، والتي تحتفي من خلالها بعودة العلامة التجارية للمشاركة في سباقات الفورمولا 1® للمرة الأولى منذ أكثر من 60 عاماً، فضلاً عن اعتبارها نقطة ارتكاز أساسية للتعريف بطراز فانتاج كسيارة رياضية بكل معنى الكلمة. كما أنها أول النماذج الأساسية التي تستفيد من رؤية وخبرة توباياس مويرز، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أستون مارتن.

 

1 Vantage F1® Edition_01وتتربّع فانتاج فورمولا 1® إديشن في صدارة نماذج فانتاج. واحتفاءً بعودتها لمنافسات الفورمولا 1®، وكنتيجة مباشرة للإبداع الهندسي المستخدم في تطوير فانتاج لتتحول إلى سيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا 1®، والتي ستظهر للمرة الأولى في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1® 2021 الذي يقام خلال الشهر الجاري، تجسد فانتاج فورمولا 1® إديشن التعبير الأمثل عن الأداء والديناميكية؛ فهي الأكثر سرعة وتركيزاً بين نماذج فانتاج حتى الآن.

 

وتتخطى السيارة حدود كونها النموذج الأكثر قوة، حيث تستفيد فانتاج فورمولا 1® إديشن من شاسيه فريد وتحسينات مهمة لنظام الديناميكا الهوائية على يد فريق أستون مارتن الهندسي واسع الخبرة. وفيما كان فريق أستون مارتن كوجنيزانت للفورمولا 1 مشغولاً في الاستعداد للعودة إلى المنافسات، بذل فريق الهندسة الذي أبدع جميع السيارات المذهلة للعلامة التجارية جهده لابتكار أستون مارتن فانتاج التي يمكنها تولّي مسؤولية سيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا 1®. وأشرف توباياس مويرز، الرئيس التنفيذي للشركة، على إجراء تحسينات كبيرة تسهم في تحسين زمن اللفة، ونجاح السيارة في أداء دورها على حلبة الفورمولا 1®، دون المساس بقدراتها على الطريق. وسيتم ذلك دون تركيب الإطارات المحسّنة خصّيصاً لحلبات السباق. وبعد نجاح هذه التحسينات، أمر مويرز بدمجها في السيارة وصولاً لتطوير فانتاج فورمولا 1® إديشن الجديدة، التي تعد سيارة فانتاج الرياضية الأفضل في مجموعتها، ونسخة مطابقة لسيارة فانتاج التي تُستخدم كسيارة أمان رسمية في سباقات الفورمولا 1®، وإحدى أفضل العروض التي تقدمها أستون مارتن لعملائها.

 

3 Vantage F1® Edition_04

واستهدف الفريق الهندسي إدخال تحسينات ذكية ومتدرجة في مجالات متعددة، شملت مجموعة نقل الحركة الأوتوماتيكية، والشاسيه، والديناميكا الهوائية في فانتاج فورمولا 1® إديشن، لإبراز مزيد من ميزات السيارة وزيادة روعتها وتوسيع نطاق قدراتها الكاملة.

 

 

وبفضل محرّكها ثماني الأسطوانات V8 المزوّد بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 لتر، ازدادت قوة السيارة بمقدار 25 حصاناً لتصل إلى 535 حصان. وبقيت ذروة عزم الدوران دون تغيير عند 685 نيوتن متر، مع استدامة هذه القيمة لفترة أطول لتعزيز السلاسة وسرعة تغيير التروس. وخضع هذا الأداء القوي لتحسينات أكبر عبر العمل على ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات، مع تخفيض محسّن لعزم الدوران خلال عمليات الانتقال إلى سرعات أكبر ما يخفض أوقات التبديل بين التروس، ويزيد من الإحساس بالدقة. وتزيد هذه الإدارة لعزم الدوران من إحساس السائق بالتحكم والاتصال أثناء الانتقال إلى سرعات أقلّ، ولا سيما في ظروف الفرملة الشديدة، وتسمح بتحكم أكثر دقة عندما يوازن السائق السيارة عند أقصى حدودها من حيث الجرّ. وبالرغم من وجودها الملحوظ في جميع الأحوال والظروف، تبرز الفائدة الخاصة لهذه التحسينات عند القيادة على الحلبة.

 

4 Vantage F1® Edition_05وبالانتقال إلى الشاسيه، اتجه تركيز الفريق نحو نظام التعليق والتوجيه، واستُحدثت العديد من التعديلات على تفاصيل أسفل الهيكل لزيادة الصلابة الهيكلية الأمامية، وتمكين إجراء تحسينات أكبر على استجابة السيارة وتجربة قيادتها. وتمت إعادة تصميم المكوّنات الداخلية للمخمدات، ما زاد من نطاق قوّتها الفعالة، وأسهم ذلك في تحقيق تحسّن ملحوظ في التحكّم الرأسي بهيكل السيارة، تحت ظروف ضغط السرعات العالية وخلال الذرى، ودون أي تراجع في مستوى التحكم عند السرعات المنخفضة.

 

واستكمالاً للتغييرات على المخمدات، يستفيد الشاسيه من ازدياد معدل النابض الخلفي والصلابة الجانبية للمساعدة في تعزيز حدة الانعطافات الداخلية، وزيادة قوة الجر (لا سيما فوق المطبّات) وضمان ضبط الطرف الخلفي للتكامل مع معدل استجابة الطرف الأمامي للسيارة. وتم إجراء مزيد من التحسينات على نظام التوجيه تعزيزاً لاستجابة السيارة وإحساس سائقها، ما يتيح تواصلاً أفضل بين السائق والطريق، ويمنحه إحساساً مفصّلاً بالسيطرة والتحكم.

 

6 Vantage F1® Edition_09وبفضل تحسين مكوّنات الشاسيه، تحوّل التركيز نحو العجلات والإطارات التي ازداد قياسها من 20 بوصة على سيارات فانتاج العادية، إلى 21 بوصة كمعيار قياسي في سيارات فانتاج فورمولا 1® إديشن. وبالتعاون مع بيريللي، تم تطوير هذه الإطارات المخصّصة لسباقات الفورمولا 1®، وهي أول مرّة يتم فيها تزويد فانتاج بإطارات من قياس 21 بوصة. وعلى غرار التغييرات الديناميكية الأخرى، يوفر التحول إلى إطارات ذات عرض منخفض إحساساً أكبر بمتغيرات الطريق للسائق، ما يكفل قيادة متميزة وأقصى قدر من الثقة في أكثر سيناريوهات القيادة صعوبةً على حلبات السباق.

 

واستكمالاً لأداء فانتاج فورمولا 1® إديشن، تم الاعتماد على مجموعة أدوات ديناميكا هوائية شاملة للحصول على تحسينات يمكن الإحساس بها من مقعد السائق، وقياسها مع الزمن. وصمّمت السيارة لتوفير قوة ضغط سفلية إيجابية من الجانبين الأمامي والخلفي، وبقوة إجمالية تزيد 200 كيلوجرام قياساً بنموذج فانتاج في السرعة القصوى؛ وإضافة للتحسّن العام في توازن السيارة، تشمل تغييرات الديناميكا الهوائية ناشر هواء أمامي بالعرض الكامل، وألواحاً أمامية منخفضة، وفتحات تهوية تحت جسم السيارة، وجناحاً خلفياً جديداً ومتميزاً. وبقي ناشر الهواء الخلفي دون تغيير، ولا يزال من السمات الأساسية لتوفير الأداء الانسيابي المتميز تماشياً مع خواص الديناميكا الهوائية الجديدة.

 

5 Vantage F1® Edition_06ويتم التعبير عن الأداء القوي لسيارة فانتاج فورمولا 1® إديشن من خلال مجموعة ألوان محدودة ومتميزة للسيارة والتشطيبات النهائية، ويحتفي أحدها بعودة أستون مارتن إلى عالم سباقات الفورمولا 1® مع لون أستون مارتن ريسينج جرين الأخضر الذي يحاكي لون سيارة فريق أستون مارتن كوجنيزانت فورمولا 1، وسيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا 1®. وتتوفر ألوان الطلاء الخارجي للسيارة مع لمسات نهائية لامعة أو ملمس يشبه الساتان، وتشمل الخيارات اللونية الأخرى كلاً من جيت بلاك الأسود، ولونار وايت الأبيض، والتي تتكامل مع رسومات باللون الرمادي الداكن والمطفي سوليد مات دارك جراي. وتمتاز المقصورة الداخلية لسيارة فانتاج فورمولا 1® إديشن بمفروشات وإضافات من جلود ألكانتارا الفاخرة بألوان أوبسيديان بلاك الأسود وفانتوم جراي الرمادي، مع خيار من الخطوط والتطريزات المتباينة بألوان لايم جرين الأخضر، أو أوبسيديان بلاك الأسود، أو وولف جراي الرمادي، أو سبايسي ريد الأحمر.

 

وتمتاز فانتاج فورمولا 1® إديشن، التي تتوافر بإصداري كوبيه ورودستر، بشبك مقدّمة قياسي بألواح عرضية، وتفاصيل خارجية من ألياف الكربون بتصميم تويل 2×2، ورسومات جرافيكية فريدة، وأربعة مخارج لنظام العادم مع تصميم جديد للعجلات قياس 21 بوصة بلون ساتان بلاك دايموند تيرند.

 

7 Vantage F1® Edition_11وتعليقاً على هذه السيارة الجديدة، قال توباياس مويرز، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن: “لطالما كان الأداء محور تركيز أساسي في أستون مارتن. لكن عودتها إلى عالم سباقات فورمولا 1® يعني بالضرورة أن تكون السيارة استثنائية بكل المقاييس. وكانت فانتاج السيارة الرياضية الأكثر تميزاً في مجموعتنا، وكان لابد لنا خلال مسيرة تطوير سيارة الأمان الرسمية لسباقات فورمولا 1®، أن نمنحها طابعاً رياضياً حقيقياً، فأصبحت أكثر قوّة ورشاقة واستجابة، مع تجربة قيادة أكثر تشويقاً. ويُضاف إلى هذا، بلا شك، سرعة وقدرة أكبر على مضمار السباق. وقد وضعتُ فريق الهندسة أمام تحدّ صعب، وكنت مصرّاً على تعزيز الأداء عبر تحسينات حقيقية للديناميكا الهوائية في السيارة، دون أن تقتصر على تركيب الإطارات المحسّنة لحلبات السباق. وجاءت النتائج خير دليل على نجاحنا في تحقيق هذا الهدف، وتمثّلت في سيارة فانتاج تجذب أكثر السائقين مهارة، مع نموذج جديد يحتفي باللحظة التاريخية التي تسطّرها أستون مارتن”.

 

وتتوفر فانتاج فورمولا 1® إديشن للبيع بسعر تجزئة موصى به يبدأ من 142 ألف جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، و162 ألف يورو في ألمانيا؛ على أن تبدأ عمليات التسليم في مايو عام 2021.

 



Source link

شاهد علي سوق السيارات