لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
أسعار النفط تشهر انخاف بنسبة تزيد عن 20% بعد فشل اتفاق أوبك مع روسيا

أسعار النفط تشهر انخاف بنسبة تزيد عن 20% بعد فشل اتفاق أوبك مع روسيا


رغم التركيز العالمي حول خطر انتشار فيروس كورونا حفظنا الله جميعاً من كل شر ، إلا أن هناك خوف آخر بدأ يلوح في آفاق أسواق آسيا مع انخفاض أسعار النفط بنسبة تزيد عن 20% .

وفقاً لما تم نشره على BBC يبدو أن هناك بداية حرب على أسعار الذهب الأسود ستبدأ بين المنتجين الرئيسيين للـ نفط في أسواق آسيا ، وفقاً لما يتوقعه المحللون .

هبطت أسعار النفط في أسواق آسيا بهذا القدر الهائل بعد ان أعلنت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم اليوم الاثنين خفضها للتعملات بعد عدم قدرتها في الاتفاق يوم الجمعة الماضي مع روسيا بدعم خفض كبير في الإنتاج .

حيث فشلت أوبك – OPEC ، منظمة الدول المصدرة للنفط ، قبل 3 أيام باقناع روسيا باقتراح إجراء تخفيضات كبيرة في الإنتاج من أجل استقرار الأسعار التي تضررت من التبعات الاقتصادية لـ فيروس كورونا ، وردت أوبك بإلغاء القيود المفروضة على إنتاجها من النفط .

واستهدف اللقاء بحث كيفية الاستجابة لانخفاض الطلب ، الناجم عن الانتشار المتزايد لفيروس كورونا ، لكن كلا الجانبين فشلا في الاتفاق على ايجاد تدابير لخفض الإنتاج بنحو 1.5 مليون برميل يومياً .

ومن باب التوضيح عملت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك وحليفتها روسيا في وقت سابق على فرض قيود على الإنتاج ، ولكن الوضع اختلف الآن بعد عدم الاتفاق فيما بينهم ، لتنخفض أسعار النفط بنسبة 30% منذ يوم الجمعة الماضي .

التغييرات في أسعار الذهب الأسود :

هبطت اليوم الأسعار الآجلة لخام برنت القياسي 11.38 دولار أمريكي أي ما يعادل  42.675 ريال سعودي للبرميل ، أو 25 في المئة إلى 33.95 دولار أمريكي أي ما يعادل 127.313 ريال سعودي للبرميل .

تراجع سعر الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 10.62 دولار أمريكي أي ما يعادل 39.825 ريال سعودي ، أو 26.9 في المئة إلى 30.51 دولار أمريكي أي ما يعادل 114.413 ريال سعودي .

ومازال الوضع متقلب وغير مستقر حتى لحظة كتابة هذا الخبر ، مع العلم أن آسيا تعتبر موطناً لبعض المستوردين الرئيسيين للنفط ، بما في ذلك ؛ الصين ، واليابان ، وكوريا الجنوبية ، والهند .



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي