لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
إنفينيتى QX60 2022 الجديدة كلياً: انطلاقة جيل جديد لسيارات الإستخدامات الرياضية في الشرق الأوسط

إنفينيتى QX60 2022 الجديدة كلياً: انطلاقة جيل جديد لسيارات الإستخدامات الرياضية في الشرق الأوسط


1 2022 INFINITI QX60 - Event

دبى، الإمارات العربية المتحدة – بعد طول انتظار، أزاحت العلامة التجارية اليابانية والمتخصصة في السيارات الفارهة إنفينيتى “Infiniti” الستار عن النسخة الجديدة كلياً من طراز الاستخدامات الرياضية QX60 في نسخة 2022، والتي تُعد الخيار الأمثل للعملاء بفضل تصميمها الخارجي العصري ومقصورتها المزودة بثلاثة صفوف من المقاعد والتقنيات المتقدمة لمواجهة تحديات الحياة اليومية بأناقة.

 

The next step in the evolution of INFINITI begins as the credits roll on the reveal film for the all-new 2022 INFINITI QX60.  Today, INFINITI introduced the all-new, next generation of its bestselling family SUV, the 2022 INFINITI QX60. On sale in North America this fall, the 2022 INFINITI QX60 continues one of the most successful nameplates for the automaker, selling more than 400,000 units over its history, and updates it with modern artistry and craftsmanship.وكجزء من الإعلان العالمي على السيارة، كشفت إنفينيتي النقاب عن الجيل الجديد من سيارات الدفع الرباعي في حدث أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، واحدة من ثلاثة أسواق فقط في العالم التي تم الكشف عن الطراز الجديد من QX60، حيث شهد الحفل حضور كبير من كبار الشخصيات والجهات الإعلامية، كما تمكنوا من مشاهدة فيلم قصير عالمي من بطولة الممثلة كيت هدسون وإخراج زاك سنايدر.

 

وتعليقاً على الموضوع، قال ناصيف صديقي، المدير العام لعمليات المبيعات العالمية لشركة “إنفينيتي” للسيارات: “يطرح الجيل الجديد من سيارة إنفينيتي QX60 معايير جديدة لفئة السيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، حيث يجمع التصميم المتميز وأحدث التقنيات المتوفرة، والتي تواكب تطلعات إنفينيتي في إنتاج عصر جديد من السيارات”.

 

The all-new 2022 INFINITI QX60, combining powerful athleticism with harmony and simplicity. AUTOGRAPH grade shown in Moonbow Blue. Not yet available for purchase. Expected availability, late 2021. Pre-production model shown. Actual production model may vary.ويتميز تصميم السيارة الجديدة كلياً بطريقة مُتكاملة منذ المراحل الأولى، لتقدّم تجربة قيادة متميزة في مقصورة تستوعب سبعة ركاب مع مساحةٍ إضافية تتيح المزيد من الراحة. بينما يتمتع التصميم الخارجي بمظهرٍ عصري وأنيق يعكس السمات الجريئة لسيارات إنفينيتي، ويشمل ذلك السقف ذي الألوان المتباينة، والتفاصيل الاستثنائية الأخرى مثل الشبك الأمامي ذي القوس المزدوج والمستوحى من فن الأوريجامي ومصابيح الإضاءة الرقمية التي تحاكي بتصميمها مفاتيح البيانو.

 

وتضمّ المقصورة نظام الترفيه والمعلومات الجديد إنفينيتي إن تاتش، وهو شاشة تفاعلية بقياس 12.3 بوصة تعمل باللمس، مع نظام آبل كار بلاي اللاسلكي ونظام أندرويد أوتو الذي يعمل عبر منفذ يو إس بي. وتُقدم هذه الشاشة الديناميكيّة للسائق معلومات واضحة بأسلوب عرضٍ جميل، ويشمل ذلك السرعة ومعلومات الملاحة وغيرها، مع إمكانية ربطها بشاشة عرض أماميّة قياس 10.8 بوصة.

 

وتوفر نسخة 2022 من QX60 مزايا مُحسنّة تجعل منها سيارة إنفينيتي الأكثر مبيعاً، فهي تضمّ مقاعد الصف الثاني القابلة للطوي، والتي تتيح الوصول بسهولة إلى مقاعد الصف الثالث بدون إزالة مقعد الأمان الخاص بالأطفال.

 

The all-new 2022 INFINITI QX60, combining powerful athleticism with harmony and simplicity. Available two-tone roof, a first for INFINITI. AUTOGRAPH grade shown in Moonbow Blue. Not yet available for purchase. Expected availability, late 2021. Pre-production model shown. Actual production model may vary.

وتزود السيارة السائق بأحدث التقنيات مع نظام “برو بايلوت أسيست” الجديد، الذي يقوم بتوجيه الكاميرا والرادار لتوفير الدعم أثناء القيادة، بهدف التقليل من الإجهاد أثناء القيادة المتقطعة عبر المساعدة في التحكم بالتسارع والفرملة والتوجيه أثناء القيادة على الطرقات السريعة ذات المسار الواحد.

 

 

حرص مصممو سيارة إنفينيتي QX60 بنسختها لعام 2022 على ابتكار مفهومٍ جديد لسيارات إنفينيتي الفاخرة، عبر الدمج بين القوة الاستثنائية والأداء الرياضي والتناغم والبساطة. ويمثل هذا المزيج سمةً فريدة وجديدة كلياً في أسلوب التصميم الخاص بإنفينيتي، ويبرز ذلك من خلال اللون المتوهج بتدرجات الأزرق والبنفسجي التي تحاكي ألوان السماء صيفاً عند الغروب.

 

The all-new 2022 INFINITI QX60's spacious interior is highly functional and intuitive, assembled with precision and wrapped in premium soft-touch materials with a craftsman’s feel. Available Saddle Brown semi-aniline leather appointments showcase the subtle curves with handsome, contrast stitching and piping. All QX60's feature ergonomically designed, “zero gravity” seats in the first row to carry driver and front passengers more comfortably. AUTOGRAPH grade shown. Not yet available for purchase. Expected availability, late 2021. Pre-production model shown. Actual production model may vary.وتستمد التفاصيل الدقيقة والراقية إلهامها من الثقافة اليابانية الأصيلة، ويظهر ذلك بوضوح من خلال المصابيح الأمامية التي تتميّز بخطوطٍ حادة تُحاكي طيات رداء الكيمونو التقليدي، والتموجات المميزة على المقاعد المكسوة بالجلد. إلى جانب الشبك ذي القوس المزدوج والمستوحى من فن الأوريجامي، والجزء السفلي من السيارة المزين بحروف علامة إنفينيتي التي نُقشت بطريقة أنيقة تحت الشعار لتُعبّر عن الحضور القوي للسيارة في أي مكان.

 

ويتزيّن الشبك الأمامي بتفاصيل من الكروم الجذاب والذي يمتد نحو الزوايا باتجاه مصابيح LED الأمامية التي تحاكي بتصميمها مفاتيح البيانو. كما يحيط بالهيكل الخارجي الجذاب خطٌ على طول السيارة ليحدد هيكلها السفلي والسقف المتوفر بدرجتين من الألوان.

 

أمّا في القسم الخلفي للهيكل، فتظهر مصابيح إضاءة رقمية تحاكي بتصميمها مفاتيح البيانو، وهي مُستخدمة في تصميم سيارة QX60 مونوجراف التي تم الكشف عنها العام الماضي، ما يُضفي إطلالة رائعة على السيارة خصيصاً في الليل. وتتماهى مصابيح الإضاءة الخلفية مع مصابيح الإضاءة الأمامية بتقنية LED.

 

The all-new 2022 INFINITI QX60's spacious interior cabin is highly functional and intuitive, assembled with precision and wrapped in premium soft-touch materials with a craftsman’s feel. Exclusive to the QX60 AUTOGRAPH grade, standard captain’s chairs provide first-class seating accommodations in the second row. AUTOGRAPH grade shown. Not yet available for purchase. Expected availability, late 2021. Pre-production model shown. Actual production model may vary.

تتميز المقصورة الفسيحة في سيارة إنفينيتي QX60 الجديدة كلياً بنسختها لعام 2022 بتفاصيلٍ رائعة ولمساتٍ فنية متقنة. وتظهر اللمسات الأنيقة بوضوح من خلال المقاعد المكسوّة بجلد مطرّز ومدبوغ بمادة الأنيلين، والمتوفر بلون بني مع منحنيات رقيقة ولمسات وخطوط متباينة ومزدوجة الغُرز.

 

 

وتُجسّد فئة أوتوجراف من QX60 أعلى مستويات الدقة على يد الخبراء، وتكتسب مقصورة القيادة مزيداً من الدفء والجمال الطبيعي بفضل استخدام ملحقاتٍ فاخرة، مثل المقاعد المكسوّة بالجلد المبطّن والمدبوغ بمادة الأنيلين في الصفين الأول والثاني مع تموجات أنيقة ولمسات فنية مُترفة في القسم الخلفي للمقاعد، فضلاً عن تفاصيل مميزة من خشب بمسام مفتوحة.

 

وتمتاز جميع طرازات QX60 بمقاعدٍ تتماشى مع ظروف انعدام الجاذبية، وقد صمُمت بطريقة هندسية في الصف الأول لضمان تجربة جلوس مريحة للغاية للسائق والركاب. ويستند تصميم المقاعد على دراسة أجراها مختبر يامازاكي في جامعة كيو، حيث تمتاز بانحناءات طبيعية تلائم العمود الفقري وتساعد في تخفيف الضغط على منطقة الوركين.

 

وتوفر مقاعد الصف الأول في فئات مُحددة من السيارة الجديدة كلياً خاصية التدليك للمساعدة في تخفيف التوتر أثناء الرحلات، ويُمكن التحكم بدرجة حرارة المقاعد الأمامية في مُعظم فئات QX60.

 

تتميز مقصورة القيادة في سيارة QX60 الجديدة كلياً بمقاعد فخمة تتسع لسبعة ركاب في معظم فئاتها، حيث توفر فئة أوتوجراف حصراً مقاعد قياسية من الطراز الأول ضمن الصف الثاني. وتتيح نسخة 2022 من السيارة مساحة أكبر لمنطقة الوركين والأقدام في مقاعد الصف الثاني.

 

وتلبي السيارة الجديدة تطلعات العائلات المهتمة بالتكنولوجيا سهلة الاستخدام وديناميكيات القيادة الرائعة، بما فيها محرك حائز على جوائز من ست أسطوانات بقوة 279 حصان وسعة 3.5 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً بتسع سرعات، ويوفر المحرك الثنائي قوة عالية وسرعة في الاستجابة مع أعلى مستويات الهدوء والثقة والتجاوب أثناء القيادة. كما زوّدت السيارة بنظام الدفع الرباعي الذكي الذي جرى تحسينه بشكل كبير مقارنة بالطراز السابق؛ ويعمل هذا النظام المدعم بآلية الاقتران المباشر عند اكتشاف انزلاق للعجلات، ويمكنه في بعض الحالات العمل بشكلٍ استباقي لضمان مزيد من الثقة عند القيادة على الطرقات الزلقة. ويضمن النظام توجيه حوالي 50% من الطاقة الحركية إلى العجلات الخلفية لزيادة ثبات السيارة. ويمكن لخاصية الكبح النشطة عند الانزلاق المحدود من إنفينيتي كبح العجلات الفردية لإعادة توجيه عزم الدوران إلى العجلات مع ضمان أعلى درجات التجاوب بصورة فورية تقريباً.

 

The all-new 2022 INFINITI QX60's spacious interior cabin is highly functional and intuitive. Inside, the new technologies begin with a new high-definition INFINITI InTouch™ 12.3-inch Interactive Display with touchscreen controls for infotainment that is standard on all grades of the new QX60. In addition to INFINITI’s intuitive native InTouch Infotainment software, the system provides standard wireless Apple CarPlay compatibility and USB-based Android Auto compatibility. AUTOGRAPH grade shown. Not yet available for purchase. Expected availability, late 2021. Pre-production model shown. Actual production model may vary.وتشتمل مقصورة القيادة في مختلف طرازات QX60 على نظام بوز المميز والمكوّن من 17 مًكبّر صوت، والذي يوفر تجربة صوتية وموسيقية عالية الدقة والوضوح في كامل مقصورة القيادة، وهو مصمم خصيصاً لسيارات QX60 لتوفير نطاق صوتي واسع مهما كان مصدره.

 

 

وتتميز سيارة QX60 بمزايا أمان نشطة وفعالة، مثل الفرملة التلقائية الخلفية، والتنبيه من الاصطدام من جهة الأمام والتنبؤ بالاصطدام الأمامي وفرامل الطوارئ الأمامية ورصد المشاة. كما زوّدت السيارة بإضاءة أمامية متكيفة ومصابيح إضاءة أمامية تلقائية الضبط لتوفير مستويات كافية ومناسبة من الإنارة أثناء القيادة.

 

وستتوفر نسخة عام 2022 من سيارة إنفينيتي QX60 في أسواق الشرق الأوسط مطلع عام 2022، وسيتم الإعلان لاحقاً عن الأسعار والمواصفات التفصيلية للسيارة وتوافر المزايا ومعلومات الحجز.

 

مجلة سوق السيارات Souk Al Sayarat