لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
استلام السيارات من مصنع بورش في شتوتجارت-تسوفنهاوزن: قصة نجاح عمرها ‎‎70‎ عاماً

استلام السيارات من مصنع بورش في شتوتجارت-تسوفنهاوزن: قصة نجاح عمرها ‎‎70‎ عاماً

[ad_1]

أخبار السيارات دبى، الإمارات العربية المتحدة

بدأ فصل جديد من فصول نجاح الشركة قبل سبعة عقود يوم تسليم أول سيارة بورش إلى مالكها الجديد في مصنع تسوفنهاوزن بتاريخ ‎‎26‎ مايو 1950‏. وما زال العملاء حتى يومنا هذا يختارون استلام سياراتهم الجديدة من المصنع لما في ذلك من تقليد عريق وتواصل مع جذور العلامة التجارية الأصيلة. وفي الذكرى السنوية لهذا الحدث، أضاف برنامج “استلام السيارات من المصنع” سيارة تايكان، وهي أول سيارة رياضية كهربائية تنتجها الشركة، إلى قائمة السيارات التي يمكن استلامها مباشرةً من المصنع.

العرض العالمي الأول لسيارة بورش تايكان

استهل برنامج “استلام السيارات من المصنع” مسيرة نجاحه الحافلة حين وقف أوتومار دومنيك في الساحة الخارجية للمصنع رقم ‎‎1‎ بتاريخ ‎‎26‎ مايو ‎‎1950‎ لاستلام سيارته الرياضية. كانت سيارة بورش تلك من طراز ‎‎356‎ باللون الرمادي “فيش” وتحمل رقم الطلب 5001‏. وبذلك تحقق حلم الطبيب النفسي المختص بعلم الأعصاب بأن يكون أول عميل لشركة بورش في ألمانيا. كان دومنيك يبلغ من العمر ‎‎43‎ عاماً عندما استلم سيارة بورشه، وشاءت الصدفة أن يكون فلوريان بويمه الذي استلم سيارته الرياضية الكهربائية الأولى من مصنع بورش في تسوفنهاوزن في فبراير الماضي بعمر ‎‎43‎ عاماً أيضاً‏.


قبل بدء مراسم تسليم السيارة، جلس أوتومار دومنيك على مقعد الراكب الأمامي في سيارة بورش ‎‎356‎ بجانب هربرت لينجه لإجراء اختبار القيادة الأخير. بدأ هربرت لينجه تدريبه في شركة “بورش كي جي” في أبريل ‎‎1943‎ إذ كان واحداً من أوائل الفنيين الذين تم تعيينهم في شركة بورش بعد عودة الشركة من مدينة جموند في النمسا إلى شتوتجارت في أواخر عام 1949‏. وقال هربرت لينجه الذي يتذكر جيداً جميع عمليات استلام السيارات في المصنع: “كنتُ في الرابعة عشر من عمري عندما التحقت بأول ورشة تدريبية في شركة بورش. كنا ستة فنيين في ذلك الوقت ومُصممين فنيين اثنين، وكثيراً ما كان يمرّ فيرديناند بورش بنا ونحن نعمل بالورشة برفقة ضيوفه من كبار الشخصيات. كان يتوقف دائماً ليلقي علينا التحية تاركاً ضيوفه ينتظرونه لبعض الوقت. لن أنسى ذلك أبداً”. وتابع قائلاً: “عندما استلم أوتومار دومنيك سيارته من المصنع كان في غاية السعادة. لكنه قبل ذلك كان يأتي إلى المصنع كل يوم ليرى أين وصلنا في العمل على سيارته. حتى فيري بورش مرّ بالمصنع يوم كان الطبيب يستلم سيارته الرياضية”‏.

 


وما زال استلام السيارات من مصانع بورش يعتبر تجربة مميزة للعملاء حتى يومنا هذا. ويوضح توبياس دونيفيرت رئيس أعمال استلام السيارات في المصنع وعمليات المبيعات المخصصة قائلاً: ‎”‎ تكمن روعة اللقاء الأول للعملاء بسياراتهم في أنهم لم يروها من قبل”. وأضاف قائلاً: “يقرر العملاء مواصفات السيارة التي يرغبون فيها لدى مركز بورش أو بالاستعانة بأحد الاستشاريين في قسم بورش للتصنيع حسب الطلب في شركة بورش. وبذلك فهم يشاهدون ألوان السيارات في الصور أو على اللوحات المخصصة للعرض فقط. وبالتالي فإن العميل لا يرى سيارته التي حدد مواصفاتها بنفسه إلا عند استلامها، مما يجعل اللحظات الأولى من بدء عملية الاستلام استثنائية بكل معنى الكلمة”‏.

 


ويستقبل توبياس دونيفيرت وفريق العمل في مصنع بورش بتسوفنهاوزن قرابة ‎‎20‎ عميلاً يأتون يومياً لاستلام سياراتهم الجديدة. وفي عام 2019‏، اختار ‎‎2500‎ شخص من مالكي سيارات بورشه استلام سياراتهم مباشرة من المصنع، فيما زار ‎‎3000‎ شخص تقريباً مصنع بورش الثاني في لايبزيج. وقبل استلام السيارة، تتم دعوة العملاء للقيام بجولة في المصنع والتعرف على مراحل تصنيع سيارة بورش ‎‎911‎ في تسوفنهاوزن على سبيل المثال، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم لزيارة متحف بورش. ويمكن للعملاء في مصنع بورش بمدينة لايبزيج أن يأخذوا فكرة عن عمليات إنتاج طرازي ماكان وباناميرا. كما يمكنهم إجراء تجربة قيادة طراز مشابه من بورش على مضمار السباق التابع للمصنع والمعتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات‏.

 


يُذكر أن مؤسسة “دومنيك”، التي تدير ممتلكاته اليوم، ما زالت تحتفظ بالطلب الأصلي الذي قدمه أوتومار دومنيك والذي يحمل الرقم 5001‏. وتم تقديم الطلب ومتابعته من قبل وكيل فولكسفاجن في مدينة هان لأن شركة بورش لم يكن لديها وكلاء للبيع في ألمانيا آنذاك. ويظهر على الطلب اسم فولكسفاجن (Volkswagen) مشطوباً باليد ومكتوباً بدلاً عنه “Porsche – Sport”. وحتى يومنا هذا، تمثّل سيارة بورش ‎‎356‎ التي اشتراها أوتومار دومنيك بدايةً لانطلاق مبيعات بورش في ألمانيا، كما تعتبر أول سيارة يستلمها العميل شخصياً من المصنع في تسوفنهاوزن‏.

[ad_2]

Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي