لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
السيارات الكهربائية تواجه عقبات كثيرة قد تحد …مصراوى

السيارات الكهربائية تواجه عقبات كثيرة قد تحد …مصراوى


شعبة السيارات: السيارات الكهربائية تواجه عقبات كثيرة قد تحد من انتشارها بمصر


01:11 م


الأحد 15 يوليو 2018

كتب – محمود أمين:

قال علاء السبع، رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن السوق المصري لا يزال بحاجة إلى مزيد من التخطيط والترتيب، قبل البدء في إتاحة ونشر تكنولوجيا السيارات الكهربائية بمفهومها الحالي والمستقبلي.

وأضاف السبع في تصريح لـ”مصراوي” أن مصر بحاجة ماسة إلى السيارات الكهربائية للتغلب على ظاهرة التلوث البيئي، ولكن يجب التخطيط جيدًا للبنية التحتية لتوفير جميع متطلبات هذا النوع من السيارات الكهربائية، وتوفير الخدمات اللوجستية من صيانة، وقطع الغيار، وتغطية كل طرق مصر بمحطات الشحن.

وأوضح أن ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية مقارنة بمثيلاتها التقليدية، من أكبر العوائق كذلك التي تقف حائلًا أمام انتشار هذه التكنولوجيا في مصر، فضلًا عن الركود الذي يعاني منه سوق السيارات التقليدية منذ أكثر من عام ونصف.

وعن تكلفة شحن السيارات الكهربائية، أفاد السبع بأن التكلفة في الوقت الحالي تعد منخفضة مقارنةً بالوقود التقليدي، إلا أنه توقع أن تتقارب التكلفة بين الشحن والتزود بالوقود في ظل سياسة رفع الدعم التي تتبعها الدولة المصرية.

وأكد السبع أن المواطن المصري بطبعه يبحث دائمًا عن الراحة والسرعة في طلب الخدمة، والسيارات الكهربائية ستثير لديه القلق في الوقت الحالي لعدم توفير البنية التحتية المناسبة والمتمثلة في نقاط الشحن، كما أن السائق المصري يشعر بالملل عندما يجد محطات الوقود مزدحمة، والسيارات الكهربائية ستجبره على الانتظار مدة لا تقل عن 30 دقيقة تقريبًا لإعادة شحنها.

ولفت إلى أن بعض الدول في الخارج تقوم بتقديم دعم كبير لمشتري السيارة الكهربائية بنسب تصل إلى 70 % تقريباً من ثمنها لتشجيع المستخدم في التخلي عن السيارات التقليدية واستبدالها بأخرى كهربائية، وبالرغم من ذلك لم تتخطى نسبة انتشار السيارات الكهربائية في العالم 0.2% حتى الآن.





Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي