لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
انفينيتى QX50: السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمنصة جديدة كلياً

انفينيتى QX50: السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمنصة جديدة كلياً


الشرق الأوسط – تعد انفينيتى QX50 أحد إبداعات الشركة اليابانية – التابعة لمجموعة نيسان – فى الفئة سيارات الاستخدامات الرياضية، وقد صممت هذه السيارة لتضع مقاييس جديدة في فئة السيارات الفخمة ذات الدفع الرباعى، حيث تعيد ولع وإعجاب المشترين لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، الذين يبحثون عن مواصفات جديدة ومختلفة تجمع بين الأناقة العملية والتوافق الاستثنائي مع راحة الجسم ومستوى جديد من الفخامة والرفاهية، كما يمكن القول أن سيارة انفينيتى QX50 الجديدة السيارة الأكثر جاذبية من إنفينيتي حتى الآن، وقد زُودت بتقنيات هي الأولى من نوعها في العالم ولها تصميم مميز ومساحة المقصورة الداخلية لا يُعلى عليها، وصُنعت على منصة جديدة.

 

وعن هذا الطراز يقول كريستيان ميونير، نائب الرئيس لإدارة إنفينيتي العالمية:”تعتبر QX50 المركبة الأكثر أهميةً من بين السيارات التي قمنا بإطلاقها وتجسّد كل ما تمثله العلامة التجارية: التصميم الجميل والتكنولوجيا المتقدمة والأداء المُمكّن. وكسيارة فاخرة من فئة الاستخدامات الرياضية SUV متوسطة الحجم، كما تأتي هذه السيارة المناسبة في الوقت المناسب لتنضم إلى واحدة من أسرع فئات السيارات نمواً في العالم”.

 

وتتمتع QX50 بوجود محرك VC-توربو، وهو أول محرك جاهز للانتاج في العالم بنسبة الضغط المتفاوت، حيث تتغير نسبة الضغط عندما يريد السائق ذلك. ويمثل محرك VC-توربو سعة 2.0 لتر ثورة في تصميم محركات الاحتراق الداخلي حيث يعدّل نسبة الضغط لرفع مستوى القوة والكفاءة.

 

وضيف ميونير:”تمثل تكنولوجيا نسبة الضغط المتفاوت انجازاً كبيراً في عملية تطوير المحركات. وتعتبر QX50، المزودة بمحرك VC-توربو، أول مركبة إنتاج تمنح السائقين محركاً يُحدث تحولات عند الطلب، ويضع معايير جديدة لقدرات توليد القوة ورقي مستوى القيادة”.

 

يرفع نظام متعدد الوصلات بشكل متواصل أو يخفض مدى المكابس لتحويل نسبة الضغط. وتعزز نسب الضغط المرتفعة الكفاءة، بينما تتيح النسب المنخفضة إمكانية توليد القوة وعزم الدوران. تقدم محرك VC-توربو نسبة ضغط تتراوح بين 8:1  (للأداء المتقدم) و 14:1  (للكفاءة)، ما يعزز تحكم السائق بالسيارة.

 

ويولد المحرك قوة 268 حصاناً وعزم دوران 380 نيوتن متر، كما أنه اقتصادى في استهلاك الوقود 14.1 كيلومتر / لتر عند القيادة على شوارع المدينة وعلى الطرقات الخارجية للدفع الأمامي) و13.6 كم / لتر عند القيادة على شوارع المدينة وعلى الطرقات الخارجية لنظام الدفع بكامل العجلات. تقدم الطرازات ذات الدفع الأمامي تحسنًا بنسبة 35٪ في كفاءة استهلاك الوقود مقارنةً بالطراز السابق من QX50 بالمحرك سداسي الأسطوانات التي تعمل بالبنزين، بينما تقدم طرازات الدفع بكامل العجلات تحسنًا بنسبة 30٪.

 

يعمل المحرك مع ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر CVT ليحقق ايصالاً سلساً للطاقة. ويتطابق العدد غير المحدود لنقلات التروس بشكل مثالي مع قدرة المحرك على تحويل السرعات.

 

وقد صُنعت QX50 على منصة جديدة كلياً، وزودت بمحرك أمامي وتصميم  معتمد على آلية الدفع الأمامي، بهندسة تعزز مرونة التطبيق، وتضع معايير جديدة للرقي والصلابة ورحابة المقصورة الداخلية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) المدمجة.

 

يتيح تخطيط المنصة توفير مستويات أعلى من كفاءة المنتج مقارنة بالطرازات السابقة، ما ينتج عنه تقديم نسب مثالية للمقصورة الداخلية في QX50 للركاب والأمتعة.

 

تمثل QX50 الاستخدام الأول في مجال السيارات للفولاذ عالي القوة  (قابلية التشكّل العالية للغاية)980 ميجاباسكال، ما يعزز المنصة الجديدة كلياً. يمكن تشكيل المادة عالية الصلابة بأشكال لم تعرفها الصناعة من قبل، وتوفر الوزن وتمثل تحسيناً في مستوى الصلابة الالتوائية بنسبة 23٪ مقارنةً بالطراز الحالي للسيارة QX50. يتيح هذا المستوى من الصلابة الرائد في هذه الفئة للسيارة مقاومة الانثناء والاهتزازات، وكذلك تقليل مستوى الضجيج الذي يصل إلى المقصورة الداخلية.

 

التزمت QX50 بالتصميم الخارجي للسيارة التجريبية QX50 و QX Sport Inspiration، ويعيد تصميم الهيكل الخارجي الانسيابي للسيارة QX50 تفسير لغة التصميم المميزة “الأناقة الساحرة” من إنفينيتي وملامح التصميم الخاص لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV. يجمع التصميم بين المظهر الواثق والباقة الذكية بينما تُبرز الخطوط العميقة تأثير الفن الإنساني على عملية التصميم.

 

يبلغ ارتفاع السيارة 1,678 مم وتتميز QX50 على الطرقات بارتفاعها حيث يعزز الموقع المرتفع للسائق داخل السيارة الرؤية أثناء القيادة وركن المركبة. أما الكفاءة الانسيابية فتعتبر أساسية في تصميم QX50 – ينخفض مُعامل مقاومة الهواء بنسبة 6٪ مقارنة بالطراز السابق من QX50. وصُمم غطاء المحرك والمصدين وعمود A والبوابة الخلفية والجزء السفلي المغلق لتعزيز تدفق الهواء فوق وحول وتحت السيارة، بحد أدنى من الضجيج.

 

المساحة الرحبة المتفردة للمقصورة الداخلية والاستخدام الفني للمواد عالية الجودة والحرفية المتقدمة تجعل المقصورة رحبة ومريحة ومرنة. توفر QX50 التي تركز على السائق وتأخذ راحة ركابها بعين الاعتبار، مجموعة من التقنيات المعززة لتجربة القيادة. يعزز تصميمها غير المتماثل والهادئ أيضاً البيئة المتصلة بعالمك والتي تلبي الاحتياجات المختلفة للسائق والركاب.

 

تتميز المقصورة الداخلية بمساحتها الواسعة، مع مقعد خلفي منزلق يعزز مرونة المقصورة ومنطقة الأمتعة ويوفر أفضل مساحة للأرجل في الخلف. يتسع حجم منطقة الأمتعة من 881 لتراً إلى 1773 لتراً مع طي المقاعد الخلفية. وبوجود جميع المقاعد في مكانها، تستوعب السيارة ثلاثة حقائب جولف، أو عربة موضوعة طولياً، مع توفر مساحة للأمتعة لوضع أغراض إضافية. وتسمح مناطق التخزين تحت الأرضية بإمكانية وضع أغراض أخرى بعيداً عن الأنظار.

 



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *