لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
بنتلى تحتفي بسيارة Mulsanne الأيقونية والمحرّك الأسطوري عبر طراز Edition 6.75 الفريد والنهائى

بنتلى تحتفي بسيارة Mulsanne الأيقونية والمحرّك الأسطوري عبر طراز Edition 6.75 الفريد والنهائى


الشرق الأوسط – أعلنت بنتلى “Bentley” عن طرح نسخة محدودة نهائية من سيارتها Mulsanne الرائدة التي تشكّل قمّة سيارات الليموزين الفاخرة.

 

وسيتم إنتاج عدد محدّد يبلغ 30 سيارة فقط من طراز Mulsanne 6.75 Edition by Mulliner الراقي الذي يشكّل إنهاءً ملائماً جداً لإنتاج سيارة أيقونية تُعدّ تحفة فنّية وقمّة الهندسة والصناعة اليدوية بقطاع السيارات البريطاني. وقد تم استلهام السيارة – كما تستمد اسمها – من المحرّك ¾ 6 لتر الأسطوري، الذي يحتفل هذا العام بعامه الستين من الإنتاج المستمر.

 

ومع اختتام إنتاج Mulsanne بعد صنع سيارات Edition 6.75، ستصبح Flying Spur الجديدة كلّياً طراز بنتلى الأبرز، وهي تُعتبَر القمّة في مجموعة بنتلى من السيارات الفاخرة. ومع حصول Flying Spur على محرّك هجين في العام 2023، فإن هذه الخطوة تعبّر عن التزام بنتلى بالتغيير والمضي قُدُماً برحلتها لرسم معالم مستقبل التنقّل الفاخر والمستدام. وقد اتخذت العلامة التجارية الرائدة للسيارات الفاخرة المرغوبة بأعلى مستوى في العالم الخطوة الأولى على الطريق نحو جعل مركباتها كهربائية من خلال إطلاق Bentayga Hybrid – المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الفاخرة التي تُعدّ ضمن قطاعها المركبة الهجينة الحقيقية الأولى القابلة للوصل بمقبس كهربائي وأكثر مركبة كفاءة من بنتلى على الإطلاق.

 

حول هذا الموضوع، قال كريس كرافت، عضو مجلس إدارة بنتلى موتورز للمبيعات والتسويق وخدمات ما بعد البيع: “لعبت Mulsanne دوراً محورياً في الحفاظ على موقع بنتلى الرائد عالمياً بفئة سيارات الليموزين الفاخرة. فهي تُعتبَر الأبرز ضمن مجموعة طرازاتنا، كما إن الفترة الطويلة من إنتاجها تشكّل دليلاً على التزامنا المستمر بالصناعة اليدوية لأرقى السيارات في العالم. وتُعدّ Mulsanne 6.75 الجديدة تتويجاً لهذا الإنجاز الكبير.”

 

وأضاف: “بينما يتوقّف إنتاج Mulsanne في ربيع 2020، فإن هذا القرار قد اتُخِذ في وقت كنا نشهد طلباً كبيراً من العملاء على باقي طرازاتنا الحالية. وضمن هذا السياق، سوف نقوم بإعادة توزيع كافة الزملاء في قسم التصنيع الذين يعملون حالياً على طراز Mulsanne للانضمام إلى باقي مجالات العمل.”

 

تحتفي Mulsanne 6.75 Edition by Mulliner الفريدة حقاً بواحدة من أبرز السيارات الأيقونية في تاريخ Bentley المتميّز، وسترتكز على محرّك Mulsanne Speed الحالي بقوّة 530 حصاناً وعزم 1100 نيوتن.متر – خصوصاً وأن Mulsanne Speed تُعتبَر أكثر سيارة سيدان فائقة الفخامة ومحتمورة حول السائق تم ابتكارها للآن. وتتوزّع في الطراز الجديد العديد من الأمثلة التي تشير إلى محرّك V8 الرائد سعة ¾ 6 لتر.

 

فأدوات التحكّم الداخلية بفتحات التهوئة نمط ’Organ Stop‘ يتم استبدالها بتصاميم تشكّل نُسَخاً مصغَّرة من أغطية مستوعب الزيت في المحرّك.

 

ويتم تطريز شعار Edition 6.75 فريد على المقاعد، كما تجري إعادة ابتكاره بالكروم للهيكل الخارجي ومنطقة المحرّك. وينعكس الشعار ذاته عبر مصابيح الترحيب من نوع LED.

 

أما أوجه الساعة والعدّادات الثانوية فتتضمّن رسومات لنماذج تخطيطية من المحرّك نفسه.

 

وبالانتقال إلى الهيكل الخارجي للسيارة، فإن التجهيزات الراقية باللون الأسود اللامع تعزّز الخيار الشخصي للعميل من الطلاء الخارجي، بينما تتألّق الأضواء الأمامية والخلفية عبر إطار محيطي من الكروم اللامع. كما هناك مجموعة من اللمسات المميّزة من ضمنها الطلاء الداكن لشعار Flying B المجنَّح على غطاء المحرّك، والشبك الأمامي بنمط Mulliner Serenity وأطراف أنابيب العادم، بحيث تتحدّد أكثر معالم شخصية السيارة من الأمام، بينما ستتميّز عجلات Mulsanne Speed خماسية الأذرع قياس 21 بوصة بلمسة فريدة لامعة مصقولة آلياً مع جيوب بالأسود اللامع.

 

وتحت غطاء المحرّك، سوف يتألّق متشعّب مأخذ العادم باللون الأسود عوضاً عن الفضّي التقليدي، بينما لوحة رقم المحرّك – التي يقوم تقليدياً بالتوقيع عليها الحِرَفي الذي صنع المحرّك – فستحمل توقيع رئيس شركة بنتلى ومديرها التنفيذي، أدريان هولمارك.

 

وتنطبق الباقة الغنية من الخصائص الفريدة على المقصورة الداخلية للسيارة، حيث تأتي بأربع كسوات مختلفة من الألوان الأحادية – Imperial Blue، Beluga، Fireglow وNewmarket Tan، ثم يُضفي الفاصل اللوني الخاص لمسات من الفضّة إلى المقصورة عبر الأنابيب المخصّصة لأطراف المقاعد، والكسوة حول الكونسول الوسطي، وأطراف السجّادات السميكة، بالإضافة إلى اللون البارز من خلال الكسوة المخرَّمة للمقاعد وحشوات الأبواب. أما مجموعة الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى كونسول المقصورة الخلفية، فستتألّق بلمسة نهائية من القشرة المطلية بالفضّة – مع حصولها على لوحة معدنية فريدة تذكارية مثبَّتة في الكون سول الأمامي. من جهتها، ستكون الواجهات وخطوط الخصر متميّزة عبر لمسات بلون Grand Black عالي اللمعان، مع احتواء خط الخصر أيضاً على حشوات بنمط Drak Engine Spin Aluminium.

 

تُعتبَر بنتلى Mulsanne سيارة صالون أيقونية من أربعة أبواب أرست المعايير ضمن فئة السيارات الفاخرة عند ظهورها للمرّة الأولى سنة 1980. ويتميّز محرّك سيارة Mulsanne سعة ¾ 6 لتر بكون تصميمه وهندسته وصناعته اليدوية تتم في كرو بإنكلترا، وهو أيضاً محرّك V8 الأطول خدمة من نوعه في العالم لا يزال قيد الإنتاج. وكان قد جرى استخدام المحرّك القوي للمرّة الأولى في العام 1959 على متن سيارة بنتلى S2، وعلى الرغم من إعادة تصميمه عدّة مرّات خلال العقود الماضية، بقيت الأسس والقياسات الرئيسية التي ميّزت المحرّك لستة عقود كما هي.



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *