لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
بورش تطلق طرازاها الرياضى الجديد كايَن توربو GT

بورش تطلق طرازاها الرياضى الجديد كايَن توربو GT


P21_0412

دبى، الإمارات العربية المتحدة – دائماً ما تقدم العلامة التجارية الألمانية بورش “Porsche” كل ما هو جديد في طراز الإستخدامات الرياضية كايَن “Cayenne”، حتى تعزز من إمكانيات طراز الدفع الرباعى الرياضى، والجديد بالنسبة لهذا الطراز سيارة كايَن توربو ‎GT‎ “Cayenne Turbo GT” الجديدة، والتي تجمع بين أعلى مستويات الديناميكية مع الاستخدامات اليومية المتعددة، لتوفر لقائد السيارة قمة الأداء والتحكم.

 

Porsche AGوتأتي سيارة كايَن توربو ‎GT‎مجهزة بمحرك ‎V8‎ بقوة ‎640 حصان متري ‏(471 كيلووات) سعة ‎4 لترات مع شاحن توربو مزدوج، والذي يمثل أساس متعة القيادة الفائقة. وتزيد قوة محرك هذا الطراز عن محرك كايَن توربو كوبيه بـ ‎90 حصان متري ‏(67 كيلووات) فيما يصل عزم دورانه إلى ‎850 نيوتن متر بزيادة قدرها ‎80 نيوتن متر، مما أدى إلى تقليل زمن التسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة ليصبح ‎3.3 ثانية- أقل بـ0.6 ثانية – فيما تبلغ السرعة القصوى 300 كم/س بزيادة قدرها 14كم/س.

 

P21_0420وتم تجهيز سيارة كايَن توربو GT- التي تمتاز بالتصميم الرياضي الأكثر وضوحاً وتتوفر حصرياً بطراز كوبيه بأربعة مقاعد – بجميع أنظمة بورش الخاصة بالشاسيه كتجهيز أساسي إلى جانب الإطارات فائقة الأداء المطورة خصيصاً لها. وتتميز منظومة الحركة والشاسيه أيضاً بإعدادات فريدة مضبوطة خصيصاً للسيارة. وتجتمع كل هذه التجهيزات معاً لتشكل سيارة متناغمة تُظهر قدرات فائقة على حلبة السباق، وهو ما أكده سائق الاختبار في شركة بورش لارس كيرن، الذي قطع مسافة ‎20.832 كيلومتراً على حلبة نوربورجرينج نوردشلايفه بسيارة كايَن توربو ‎GT‎ في زمن قدره ‎7:38.9 دقيقة فقط، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً في فئة سيارات الإستخدامات الرياضية SUV.

Porsche AGتم تخفيض ارتفاع سيارة كايَن توربو ‎GT‎ بمقدار ‎17 مم مقارنة بسيارة كايَن توربو كوبيه. ولذلك أعيد تصميم مكونات الشاسيه الكامنة وأنظمة التحكم النشطة وتحسينها من أجل تعزيز التحكم والأداء. كما تتميز بضبط دقيق للغاية لضمان التفاعل المثالي بينها. فعلى سبيل المثال، تم تزويد قوة نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات بنسبة تصل إلى ‎15 بالمائة، كما تم تعديل تكيف خصائص مخمدات نظام التحكم بالتعليق النشط من بورشه ونظام التوجيه بلاس ونظام توجيه المحور الخلفي. ويتم التحكم في وظيفة منع الانقلاب المدمجة في نظام التحكم الديناميكي بالشاسيه من بورش الآن عبر برنامج موجه نحو توفير الأداء الفائق، ما يعزز وظيفة منع الانقلاب ويحسن الثبات على الطريق، فضلاً عن زيادة دقة التحكم عند تجاوز المنعطفات بسرعات عالية. كما يتيح نظام توجيه العزم من بورش نسب أعلى لتوزيع عزم الدوران، بينما يعزز المحور الأمامي المُطور كلياً تحكم السائق في السيارة. وعند مقارنتها مع سيارة كايَن توربو كوبيه، فإن العجلات الأمامية أعرض ببوصة واحدة مع زيادة زاوية ميل العجلات (الكامبر) السلبية بمقدار ‎0.45 درجة لمنح إطارات ‎Pirelli P Zero Corsa‎  فائقة الأداء قياس ‎22 بوصة، والتي تم تطويرها خصيصاً لطراز توربو GT، مساحة تلامس أكبر مع سطح الطريق. وتتضمن التجهيزات الأساسية أيضاً نظام مكابح بورش المركّبة المصنوعة من السيراميك‏.

ناقل الحركة تيبترونيك S الأسرع في نقل مستويات الحركة ونظام العادم الرياضي من التيتانيوم

 

P21_0411يعتبر محرك سيارة كايَن توربو ‎GT‎ مع التوربو المزدوج أقوى محرك ثماني الأسطوانات بين محركات بورش اليوم، حيث أُدخلت تطويرات شاملة على مجموعة إدارة العمود المرفقي والشاحن التوربيني ونظام الحقن المباشر للوقود ونظام سحب الهواء والمبرد الداخلي. ويختلف محرك ‎V8‎ الموجود في طراز توربو ‎GT‎ عن المحرك الموجود في طراز توربو كوبيه في العديد من العناصر الأساسية، مثل العمود المرفقي، وقضبان التوصيل، والمكابس، ومجموعة إدارة سلسلة التوقيت، ومخمدات الاهتزاز، وذلك نظراً لزيادة قوة المحرك إلى ‎640 حصان متري ‏(471 كيلووات)، حيث صممت هذه المكونات مع رفع درجة تحملها القصوى من أجل تعزيز ديناميكية القيادة. وأجريت أيضاً تعديلات على ناقل الحركة تيبترونيك ‎S‎ ثماني السرعات الأسرع في نقل مستويات السرعة ونظام التحكم بالسحب من بورش. وأضيف كذلك نظام تبريد مائي لعلبة النقل. وتُجهز سيارة كايَن توربو ‎GT‎ أيضاً بنظام عادم رياضي فريد من نوعه كتجهيز أساسي، مع وجود أنابيب العادم في الوسط. ويُصنع نظام العادم بدءاً من منطقة منتصف السيارة، مع كاتم الصوت الخلفي، من التيتانيوم خفيف الوزن والمقاوم للحرارة، بينما لا يتضمن النظام كاتم صوت في المنتصف، ما يعني تقليل وزن السيارة أيضاً‏.

التجهيزات الرياضية: ألياف الكربون في الخارج، وجلد ألكانتارا في المقصورة

 

P21_0420تتوفر سيارة كايَن توربو ‎GT‎ باللون الجديد الرمادي أركتيك كتجهيز اختياري، وتؤكد على طابعها الرياضي الاستثنائي من خلال عناصر التصميم المتطور البارزة، وتشمل المصد الأمامي الخاص بطرازات ‎GT‎ مع الحافة الرياضية الرائعة وفتحات الهواء الجانبية الواسعة، مما يضفي على السيارة تصميماً أمامياً فريداً. ويهيمن السقف الأنيق المصنوع من ألياف الكربون واللمسات التزيينية فوق أقواس العجلات باللون الأسود، مع عجلات ‎GT Design‎ قياس ‎22 بوصة باللون نيودايم، على التصميم الجانبي للسيارة. أما الألواح الجانبية المصنوعة من الكربون والمثبتة بطول جناح السقف فهي خاصة بطراز GT، وكذلك حافة الجناح الخلفي القابلة للتمديد بشكل متكيف ليزيد طوله بمقدار ‎25 مم عن الجناح الموجود في طراز توربو. ويعمل هذا الجناح الأكبر على زيادة القوة الضاغطة لأسفل عند وصول السيارة لسرعتها القصوى بما يصل إلى ‎40 كجم. وتكتمل أناقة الجزء الخلفي من السيارة بمشتت الهواء الرائع المصنوع من الكربون أيضاً‏.

لأول مرة في طرازات توربو GT: نظام المعلومات والترفيه الجديد لسيارة كايَن

 

يبرز الطابع الرياضي لسيارة كايَن توربو ‎GT‎ من خلال التجهيزات الأساسية فائقة الجودة واللمسات التزيينية من جلد ألكانتارا في مقصورتها. وتتضمن هذه التجهيزات المقاعد الرياضية القابلة للتعديل بثماني وضعيات في الأمام مع نظام المقاعد الخلفية الرياضية بمقعدين. ويتألق جلد ألكانتارا المثقب في الأجزاء المركزية في المقاعد مع اللمسات المتباينة باللون نيودايم أو الرمادي أركتيك وأحرف شعار توربو ‎GT‎ على مساند الرأس. وتتميز عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف بعلامة صفراء في أعلى نقطة من الإطار، وهي إحدى عناصر التصميم النموذجية في سيارات بورش الرياضية. وتأتي شرائط التزيين المختارة باللون الأسود غير اللامع حسب اللمسات التزيينية المحددة‏.

تم طرح الجيل الجديد من نظام بورش لإدارة الاتصالات بالأسواق في طراز كايَن توربو GT، ويتميز بأدائه المحسّن وواجهة المستخدم الجديدة ومفهوم التشغيل الجديد. وكما كان في الجيل السابق، فإن الإصدار السادس من بورش لإدارة الاتصالات متوافق تماماً مع تطبيق ‎Apple CarPlay‎‏، وتم تطويره من أجل تعزيز التكامل مع ‎Apple Music‎ و ‎Apple Podcasts‎‏. وأصبح نظام المعلومات والترفيه الآن متوافقاً أيضاً مع تطبيق ‎Android Auto‎‏، مما يعني إمكانية استخدام جميع الهواتف الذكية الشهيرة وتوصيلها بالنظام الجديد‏.

 

مجلة سوق السيارات Souk Al Sayarat



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.