لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
بورش تقدم الجيل السابع من 911 GT3 بمجموعة تورينج

بورش تقدم الجيل السابع من 911 GT3 بمجموعة تورينج

[ad_1]

S21_2127

دبى، الإمارات العربية المتحدة – دائما ما تقدم العلامة التجارية الألمانية الشهيرة بورش “Porsche” الجديد في طرازاتها المتعددة، وأحدث تلك الطرازات 911 GT3 والتي تظهر في نسختها الجديدة من الجيل السابع لها بمجموعة تورينج، مع مجموعة تجهيزات ترفع من أداء تلك السيارة عن جيلها السابق.

 

وسيتم تقديم 911 GT3 – والمجهزة بمحرك بقوة 510 حصان مترى ويبلغ وزنها 1418 كجم – بناقل الحركة ‎GT‎ الرياضي سداسي السرعات كتجهيز أساسي. كما يمكن – وللمرة الأولى – تجهيز السيارة بمجموعة تورينج مع ناقل الحركة ثنائي القابض ‎PDK‎ سباعي السرعات دون أي تكلفة إضافية‏.

S21_2124وأكثر ما يلفت النظر في التصميم الخارجي غياب الجناح الخلفي الثابت لسيارة ‎‎911 GT3‎ ما يضفي على السيارة مزيداً من البساطة. ويتم توفير القوة الضاغطة للأسفل اللازمة عند السرعات العالية من خلال مشتت الهواء الخلفي الذي يتمدد أوتوماتيكياً. ومن التجهيزات المميزة أيضاً شرائط التزيين ذات اللون الفضي المصنوعة من الألومنيوم المؤكسد شديد اللمعان على النوافذ الجانبية، والتي تعمل على إبراز المظهر الأنيق للسيارة الجديدة. وتأتي الواجهة الأمامية مطلية بالكامل بلون السيارة الخارجي. أما المقصورة فتأتي معظم أجزائها مكسوة بالجلد باللون الأسود الأنيق، ويتوفر هذا التصميم حصرياً لسيارة ‎GT3‎ عند تجهيزها بمجموعة تورينج. ويتميز الجزء الأمامي من لوحة التجهيزات والأجزاء العلوية الجانبية من ألواح الأبواب بنقوش خاصة‏.

S21_2126وتم إطلاق اسم مجموعة “تورينج” للمرة الأولى على مجموعة تجهيزات سيارة ‎911 كاريرا ‎RS‎ طراز ‎1973 حيث كان التركيز في ذلك الوقت على تصميم ‎911 البسيط وعناصر المقصورة الكلاسيكية. وأعادت بورش إحياء الفكرة مرة أخرى في العام ‎2017 حين قدمت مجموعة تورينج للمرة الأولى في الفئة ‎991 والتي تمثل الجيل السابق من سيارة 911 GT3. ومنذ ذلك الوقت، جذب هذا الطراز عشاق السيارات الرياضية الذين يبحثون عن التفرد ولديهم شغف كبير بالبساطة ومتعة القيادة الكلاسيكية‏.

أداء فائق بدون استعراض مفرط: تفاصيل التصميم الخارجي والمقصورة

يمتاز شبك الغطاء الخلفي الذي يحمل شعار ‎”GT3 touring”‎ بتصميم فريد يعكس قوة المحرك الذي الموجود خلفه. وتأتي الشرائط التزيينية للنوافذ الجانبية وأنابيب نظام العادم الرياضي مطلية باللون الفضي. وعند تجهيز السيارة بمجموعة تورينج الخارجية الاختيارية، فإن هذه الشرائط تُطلى باللون الأسود عالي اللمعان، بينما تتألق مجموعة الإضاءة الأمامية بلونها الداكن‏.

S21_2141كما تضفي مجموعة تورينج على مقصورة سيارة ‎‎911 GT3‎ أجواء السيارات الرياضية الكلاسيكية، حيث يكسو الجلد الأسود إطار عجلة القيادة، وذراع ناقل الحركة، وغطاء الكونسول المركزي، ومساند الأذرع على الأبواب ومقابض الأبواب. وتتزين المقصورة المكسوة جزئياً بالجلد بدرزات سوداء، فيما تُكسى الأجزاء الوسطى من المقاعد بقماش أسود، وتأتي بطانة السقف أيضاً باللون الأسود. أما مساند الرأس، فتتزين بشعار بورش، وتصُنع واقيات عتبات الأبواب والعناصر التزيينية على لوحة التجهيزات والكونسول المركزي من الألومنيوم المصقول المطلي باللون الأسود‏.

 

S21_2140توفر بورش جميع التجهيزات الاختيارية تقريباً مع مجموعة تورينج في سيارة ‎‎911 GT3‎‏. وتشمل هذه التجهيزات جميع ألوان الطلاء الخارجي والعجلات، والمصابيح الأمامية بتقنية ‎LED‎ مع نظام الإضاءة الديناميكي من بورش ونظام الإضاءة الديناميكي بلاس من بورش، وأنظمة المساعدة المختلفة، ومكابح بورش المركّبة المصنوعة من السيراميك، ونظام رفع الهيكل عند المحور الأمامي، وجميع أنواع المقاعد، ومجموعة كرونو، والأنظمة الصوتية‏.

 

S21_2128ويوفر قسم بورش ديزاين أيضاً لمالكي سيارة ‎‎911 GT3‎ ساعة كرونوجراف حصرية مع مجموعة تورينج. وتتميز هذه الساعة بوظيفة إعادة عقرب الثواني إلى الصفر. وتم تصميم قلب الساعة الدوّار ليحاكي شكل عجلة السيارة ويتوفر بستة إصدارات مختلفة تتوافق مع تجهيزات السيارة. ويأتي إطار قرص الساعة الخارجي مطلياً باللون الرمادي أجيت ميتاليك، حسب لون طلاء السيارة، فيما يُطلى قرص الساعة نفسه باللون الأسود غير اللامع، وتتوافق عقارب الساعة الصفراء المضيئة مع لون عداد دوران المحرك. وتتزين ساعة ‎‎911 GT3‎ مع مجموعة تورينج بسوار مصنوع من جلد سيارة بورش منقوش عليه شعار “GT3”. وتضفي الدرزات السوداء على السوار والمصنوعة من نفس الخيوط المستخدمة في مقصورة السيارة لمسة تزيينية جميلة. وتُصنع الساعة في مصنع الساعات السويسري الخاص بالشركة، وتتوفر حصرياً لمالكي السيارة‏.

ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من سيارة ‎‎911 GT3‎ إلى الأسواق في الربع الأخير من العام 2021‏.

 

مجلة سوق السيارات Souk Al Sayarat

[ad_2]

Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي