لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
“بي إم دبليو M4” إحدى أفضل سيارات فئة الخمسة مقاعد

“بي إم دبليو M4” إحدى أفضل سيارات فئة الخمسة مقاعد


لندن – سليم كرم

 تعدّ سيارة بي ام دبليوM4 أحد أهم السيارات التي أثبتت سمعتها باعتبارها أفضل سيارة في فئة الخمسة مقاعد، نظرًا لهذا قام آدم هاي نيكولز، محرر صحيفة “التلغراف البريطانية”، أن يختبر السيارة على طول الطريق السريع في بريطانيا من لندن في عمق ويلز والعودة مرة أخرى، بطول 189 ميلًا، تقطع M4  الطريق شرقًا غربيًا من مناطق: تشيسويك، وما بعدها ريدينغ، وسويندون، وبريستول، وعبر نهر سيفيرن إلى بونتاردثوليس، ثم سوانسي.

وقال نيكولز: “عندما غادرت العاصمة كانت الأمطار تتساقط، مما يسبب تأثيرًا ملحوظا على الطرق وعلى سقف ألياف الكربون من سيارة بي ام دبليو. في الوقت الذي أخرج فيه من الطريق السريع عند التقاطع 14 ، حل الظلام وظل الضباب يغلف نزل The Pheasant، وهو نزل استُعمل سابقًا كموقف لعربات الخيول يرجع تاريخه إلى 450 عامًا ، ويطل على ضاحية لامبورن. مع 11 غرفة ضيوف ، يحمي نزل Pheasant أولئك الذين يسافرون بين لندن وويلز”.

ويضيف محرر التلغراف أن سيارة بي ام دبليو  M4 تعمل بشكل جيد على الرغم من الطقس، قائلًا: “أقود السيارة على الطريق السريع إلى هانجرفورد بطريقة مذهلة لاستكشاف محلات التحف القديمة قبل أن تعود اعود للطريق السريع M4”. وفي حين أن المحرك يقاوم سحب المقود والتعليق يقوم بعمل جيد من تسطيح المطبات ، فإنه لا يزال الركوب أكثر حذرا مما كنت تتوقع من مثل هذه السيارة المتخصصة في الأداء.

ومن الجدير بالذكر أن M4 تعتبر النسخة الرياضية ذات الأداء الأعلى من السيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة ، و قد بدأت هذه الأخيرة بالظهور في الأسواق منذ عام 2014 حيث توافر بثلاث نسخ الكوبيه و المكشوفة و الليفت باك و في نفس العام ايضا تم الكشف عن النسخة M4 و مازالو حتى الان ضمن الجيل الأول من السيارة .

وبينما حافظت السيارة على تصميم الشبك الأمامي والذي يعبر عن هوية الشركة المصنعة بالإضافة إلى فتحات التهوية في أسفل المصد ذو الشبك المغزلي الأسود مما يعطي للسيارة لمسة رياضية ، و على جانبي السيارة نرى الاطارات ذات التصميم الرياضي بمقاس 20 بوصة و مقابض الأبواب بنفس لون جسد السيارة بالاضافة فتحة تهوية صغيرة الحجم بجانب الأبواب .

ومن الجهة الخلفية ستجد 4 مخارج عادم الوقود في أسفل المصد بتصميم دائري بالإضافة إلى بعض اللمسات الرياضية من التمويجات في اسفل المصد و في الأعلى نجد الاسطبات ذات تصميم مستطيلي جديد ليتماشى مع المصابيح الأمامية، وهي بتقنية ليد و يوجد جناح خلفي صغير الحجم عند الصندوق بالاضافة إلى شعار M4 .

وتابع نيكولز “بدأت أحب هذه السيارة. ما زلت أظن أنها قاسية للغاية بالنسبة للطرق البريطانية ، وسائقي السيارات غير المهرة سيجدون صعوبة في قيادتها بعض الشيء، لكنها أفضل سيارة ذات خمسة مقاعد في العالم، ربما على الطرق الناعمة ، على الأرجح. ولكن المحرك وديناميكيات الهيكل هي من الدرجة الأولى”.

arabstoday



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي