لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
تشالنجر ريد اي معدلة من شركة هينيسي قوتها أكثر من ألف حصان

تشالنجر ريد اي معدلة من شركة هينيسي قوتها أكثر من ألف حصان


بعد أن عرفناكم اليوم على لامبورجيني اوروس جديدة معدلة من شركة مانسوري ، سنتحدث الآن عن سيارة دودج تشالنجر ريد اي معدلة من قبل شركة هينيسي لتزيد قوة محركها عن ألف حصان .

قبل الحديث عن أجدد حزمة تعديلات توفرها شركة هينيسي الأمريكية نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق واختبر قيادة نسخة ريد اي – Redeye من سيارة العضلات دودج تشالنجر 2020 ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة على موقعكم عرب جي تي ، يمكنكم مشاهدة الفيديو مرة أخرى لتتذكروا مواصفات هذه السيارة التي وصفها فريقنا بجملة بسيطة ذات معنى عميق ” صاروخ أميركي يسير على عجلات “.

شاهدوا الفيديو الذي يوضح نتيجة اختبار داينو واستعراض سرعة قامت به سيارة دودج تشالنجر ريد اي مزودة بـ حزمة HPE1000 من شركة هينيسي :

حزمة التعديلات التي حصلت عليها سيارة تشالنجر اس ار تي Redeye تتضمن تزويدها بـ سوبرتشارج سعة 2.65 لتر إلى جانب تزويدها أخرى لتصل قوة إلى 1,053 حصان و 1,285 نيوتن.متر من عزم الدوران في حال استخدام وقود مخصصة للسباقت ، ولتبلغ أرقام أداء السيارة عند استخدام بنزين عادي 880 حصان و 1,093 نيوتن.متر من عزم الدوران .

ومن باب التذكير وبعيداً عن حديثنا المتعلق بـ هذه السيارة المعدلة ، تعتمد نسخة ريد اي من سيارة دودج تشالنجر SRT موديل 2020 على محرك هيمي 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارج يولد قوة 797 حصان و 959 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير أوتوماتيكي من 8 سرعات أو قير عادي من 6 سرعات .

وتتسارع سيارة ريد اي التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات بدون أي تعديل ميكانيكي من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في 10.8 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 326 كم/س .

ولكن سيارة تشالنجر ريد اي معدلة من شركة هينيسي تمتلك أرقام أداء أفضل من الطراز الأساسي ، للأسف لم يتم الإعلان عن تسارعات هذه السيارة المزودة حتى الآن .

لم تتوفر معلومات رسمية تكشف عن تكلفة حزمة تعديلات هينيسي هذه ، ولكننا نعلم أن سعر تشالنجر Redeye الأساسية يبدأ في السوق الأمريكي من 71 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 266,250 ريال سعودي .



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي