لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
تظهر لأول مرة فى السوق المصرية: مازيراتى مصر تزيح الستار عن جيبلي هايبريد الجديدة كلياً

تظهر لأول مرة فى السوق المصرية: مازيراتى مصر تزيح الستار عن جيبلي هايبريد الجديدة كلياً


Maserati Ghibli hybrid

القاهرة، جمهورية مصر العربية – أعلنت شركة MTI – الوكيل الحصرى للعلامة التجارية الشهيرة مازيراتى “Maserati” في السوق المصرى – عن إطلاقها لطراز المزود بنظام الوقود الهجينى “جبيلى هايبريد” “Ghibli Hybrid” الجديدة كلياً، وذلك لأول مرة بالسوق المصرى.

 

وسيتم تقديم هذه السيارة اتى تعتبر أول سيارة بنظام الوقود الهجينى في تاريخ مازيراتى من خلال حفل كبير بمنتجع الجونة السياحى بمدينة الغردقة الساحلية على البحر الأحمر.

 

Small-16675-MaseratiGhibliHybrid

وتشكل مازيراتى جبيلى هاييريد رؤية العلامة الإيطالية الشهيرة الخاصّة لسيارة رياضية صالون فخمة وعالية الأداء والتى ستمثّل التوجّه الطبيعي لشركة مازيراتي نحو توسيع نطاق منتجاتها وتقوية حضورها في سوق السيارات الرياضية الفخمة بسيارة جديدة ضمن فئة السيارات الرياضية الفارهة، ولا شكّ أنّ كافة مكوّنات الأنظمة الأساسية وجوهر سيارة مازيراتي الرياضية جيبلى الفخمة ستحمل علامة مازيراتي؛ فكلّ من الأسلوب التصميمي والمحرّك وأنظمة التعليق والفرامل والتحكّم والأداء سيشكّل استمرارية متطابقة كلّ التطابق مع صلب قيم الماركة المتمثّلة بالتصميم الرياضي والأسلوب المتميّز والأناقة التامة والفخامة المطلقة والأداء العالي والمهارة الحرفية المتفوّقة.

 

Small-16680-MaseratiGhibliHybrid

وتتوافَر أولى سيارات مازيراتي التي تتبنّى التقنيات الهجنية في السوق المصرية بفئتين تجهيزيتين وهُما الفئة القياسية Standard والأعلى تجهيزًا Nero، كما تُطلّ “جيبلي هايبريد” الجديدة كليًّا لعام ٢٠٢١ للمرة الأولى محليًّا في جناح خاص لمازيراتي في منتجع الجونة أمام مطعم Pierr 88 في منطقة مارينا أبو تيج خلال الفترة الحالية حتى ٢٩ مايو الجاري. وفوق هذا وذاك، تُنظّم “مازيراتي مصر” تجربة قيادة حصرية لزوّار المُنتجع السياحي حتى يتسنّى لهم التعرّف عن قُرب على أداء هذه السيارة الرياضية بامتياز.

 

التصميم الخارجي

على صعيد التصميم الخارجية، لا سيما مع تلك الزوائد باللون الأزرق الذي يعكس مفهوم “التنقّل النظيف” على فتحات التهوئة الجانبية الثلاثة الشهيرة و فكوك المكابح، إلى جانب مجموعات الإضاءة الرئيسية فئة Bi-Xenon المُدمج بها أضواء LED في أثناء وَضح النهار، و مجموعات الإضاءة الخلفية التي اتَّخذت شكل منحنى جذّاب “بوميرانج”، وهي سِمة تصميمية سبق وأن رأيناها مع الموديل 3200 GT و”ألفييري” الاختبارية. أمّا عن العجلات المختارة، فجاءت بقياس ١٨ بوصة فئة Vulcano مع النسخة Standard، وقياس ٢٠ بوصة فئة Urano Nero مع النسخة الأعلى تجهيزًا Nero، علمًا بأنّ الفئة الأخيرة جاءت بلون خارجي مميّز أقرب إلى الأسود (Nero) داخليًّا وخارجيًّا.

 

المقصورة الداخلية

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، فنجدها تستعين بمكوّنات ناعمة الملمس ذات جودة عالية وتقنيات حصرية متطوِّرة، ناهيك بباقة مختارة مِن التجهيزات الفخمة واللمسات الرياضية على غير صعيد. وفي هذا السياق، وبخلاف الاستعانة قياسيًّا بالجيل الأحدث مِن نظام “Maserati Intelligent Assistant” مُتعدِّد الوسائط الذي يتّصل بشاشة أكبر حجمًا من ذي قبل بقياس ١٠.١ بوصة، تستفيد الفئة القياسية Standard مِن مقاعد جلدية فاخرة ومساند رأس تتزين بشعار علامة مازيراتي في الأمام والخلف، بخلاف لوحة عدّادات تتضمن شاشة متعددة الاستخدامات قياس ٧ بوصات ومقعد للسائق يُمكن التحكّم فيه كهربائيًّا في ٦ اتّجاهات، بينما يُمكن التحكّم في مقعد الراكب الأمامي يدويًّا في ٤ اتّجاهات. هناك كذلك المكيّف الهواء الذي يُمكن فصل درجة حرارته في منطقتين مُختلفتين، ومثبّت للسرعة وكاميرا للرؤية الخلفية، وعتب معدني للأبواب الأمامية والخلفية عليه علامة مازيراتي. أيضًا، ونظام مازيراتي الصّوتي النشط الذي يُعطي هديرًا مُحبّبًا للمحرك، والنظام الصوتي فئة “Bose” المكوّن من ٨ سمّاعات.

 

وفي المقابل، تستفيد الفئة الأعلى تجهيزًا Nero حصريًّا مِن مقصورة من لونين (الأحمر Rosso والأسود Nero)، ومثبّت سرعة مُتأقلم مع خاصية “التوقّف والانطلاق”، إلى جانب الكاميرا المحيطية الشاملة وإمكانية التحكّم بعمود التوجيه (سواء في ارتفاعه أو عُمقه) كهربائيًّا، مع مصابيح رئيسية متأقلمة فئة LED. كما يتوافَر ضمن التجهيزات الإضافية لهذه الفئة مقاعد أمامية يُمكن التحكّم فيها كهربائيًّا في ٨ اتّجاهات مع دعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات لراحة أكبر على المسافات الطويلة وخاصية الذّاكرة. وفوق هذا وذاك، هناك مقوّد ثلاثي الأذرع مُتعدّد الاستخدامات مُثبَّت عليه عتلات لتعيير السرعات وحسّاسات ركن أمامية وخلفية وفتحة سقف بانورامية وزجاج خلفي خاص يمتصّ أشعة الشمس والضوضاء الخارجية، وأيضًا شاحن لاسلكي للهواتف المحمولة والنظام الصوتي عالي النقاء فئة “هارمان كاردون.

 

المحرك

Small-16677-MaseratiGhibliHybrid