لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
تويوتا ايجيبت: الإطلاق الرسمى لنسخة C-HR المعدلة

تويوتا ايجيبت: الإطلاق الرسمى لنسخة C-HR المعدلة


IMG-20210118-WA0007

القاهرة، جمهورية مصر العربية – يعوّل العملاق اليابانى تويوتا على نسخته الجديدة من C-HR لتحقيق الانفراد فى هذا العالم من الطرازات الفريدة والغريبة فى نفس الوقت، ولذلك فان العملاق اليابانى عادةً ما يكون أكثر الشركات التى تقدم طرازات ذات تصميمات فريدة من نوعها، وهى هنا تظهر فى نسخة متعددة الاستخدامات الكروسوفر المدمجة C-HR، والتى تتميز باعتمادها على محرك رباعى الإسطوانات بقوة 113 حصان.

IMG-20210118-WA0009

ومؤخراً أطلقت تويوتا إيجيبت – الوكيل الحصرى للعلامة التجارية اليابانية فى مصر – سيارة C-HR المعدلة فى نسخة 2021، بعد أن شهدت تعديلات هامة فى التصميم الأمامى لها، مع تجهيزات تقنية هامة فى المقصورة الداخلية وتجهيزات الأمان أيضاً.

 

وكان هذا الطراز قد ظهر من فبل فى شكل سيارة اختبارية، حيث أن لتويوتا اسم ثابت فى عالم الطرازات الاختبارية، والتى تتحول فى وقت لاحق إلى سيارات ركوب، ومنها بيريوس وRav4 و GT86، وطراز C-HR يمثل ثمرة إبداعات تويوتا فى عالم السيارات الكروسوفر المدمجة خلال الفترة الماضية من القرن الحادى والعشرين، فهى تستعيد التوليفة التى أطلقت من قبل الطرازات السابقة، مع مستوى جديد من الديناميكية وخفة الحركة.

 

IMG-20210118-WA0005

 

وطراز C-HR هو ثمار دراسة تصميمية مبدعة لسيارة كروسوفر مدمجة من الفئة C، والتى برزت فى الأسواق العالمية بشكل متزايد، وهى تعبير واضح للوعد الذى قطعه أكيو تويودا الرئيس الحالى للشركة العملاقة، والذى وعد بتقديم سيارات ذات صفات عاطفية قوية تجعل مالك أى سيارة تويوتا يرتبط بالطراز ولمتعة قيادتها.

 

 

IMG-20210118-WA0001وقد تم وضع تصور لتصميم الطراز الجديد ليلبى متطلبات العملاء مع التميز فى التعامل معها والقيادة فى نفس الوقت، إضافة إلى القوة النابعة من المحرك ذو الوقود الهجينى والذى يوفر تجربة قيادة يمكنها التعامل مع ظروف الطرق والمرور فى القرن الحادى والعشرين بكفاءة متميزة، لذلك فطراز C-HR هى مزيج من المظهر الفريد وخفة الحركة المطلوبة من عملاء تويوتا، ودمجها مع أنماط الحياة.

وطراز C-HR يقدم مفهوم جديد لهيكل سيارات تويوتا، وهو أشبه بشكل الماسة، والجزء السفلى من الهيكل منحوت بشكل دقيق، فى حين أن زوايا الهيكل مصممة بشكل حاد، كما تم تخفيض ارتفاعها، والبروز الواضح لأقواس الإطارات، فيلفت الأنظار من جميع الزوايا، ولهذا فان مفهوم الكروسوفر يكون حاضر بقوة.

 

IMG-20210118-WA0008وقد تم تصميم طراز C-HR على منصة جديدة تحمل أبعد مميزة لطراز كروسوفر مدمج، مع خفض فى مركز الثقل وزيادة فى التصلب الهيكلى، مما ساهم فى تحسن كثير فى ديناميكية القيادة، خاصة مع استخداماه لنظام الوقود الهجينى والذى حّسن من كفاءة استهلاك الوقود.

الواجهة الأمامية لتويوتا C-HR تحمل تطور واضح للغة التصميم لدى تويوتا، وخاصة فى الفكرة الأساسية والتى تلمح إلى اتجاه تصميم تلك الطرازات فى المستقبل، والشبكة الأمامية العليا النحيلة تطورت لتشبه الأجنحة، وتتدفق بسلاسة حول الزوايا الأمامية من السيارة، ومع دمجها فى تلك الأجنحة الأمامية فان المصابيح الأمامية والتى تميزها تفاصيل دقيقة تعزز من المظهر الفريد للمقدمة، بما فى ذلك التكنولوجيا المتقدمة للإضاءة النهارية ثلاثية الأبعاد، وتعزز زوايا السيارة من النظرة الحادة لهذا الطراز، مع وجود شبكة سفلية عريضة فى الأمام، محاط بحواجز مدعومة بمصابيح أمامية أقل فى الحجم، وأسفلها حاجز أمامى بارز.

 

IMG-20210118-WA0006

الهيكل المنخفض وأقواس الإطارات التى تشبه العضلات والأكتاف فى الخلف، هى لمحات هامة فى هذا الطراز، وتسير جنبا إلى جنب مع الملامح الخارجية للمقصورة لتبرز تفرد تويوتا فى تصميم هذا الطراز الكروسوفر الفريد من نوعه، ويشدد على هذا الإبداع التصميمى الزجاج المصمم ككتلة واحدة إلى الخلف، ويضاف إلى ذلك الخطوط الانسيابية الممتدة من السقف وتميل مع الاسبويلر الخلفى، وهذه الخطوط الطويلة والممتدة إلى ركائز C فى الخلف تتلاشى مع المساح الزجاجية فى الخلف.

 

 

IMG-20210118-WA0004السقف الانسيابى المنقوش بها فتحة تسمح بدخول الأضواء إلى داخل المقصورة لتخلق جواً مفعم بالحياة فى الداخل، مع جوانب حادة لمحيط المقصورة تظهر من الخلف لتؤكد على الحضور القوى للسيارة، أما فى القسم الخلفى ذو التصميم الفريد فهناك المصابيح التى تحجز مكانها على السطح الخلفى، مع أجنحة مشابه للموجودة فى مقدمة السيارة، والمصابيح هنا على شكل تكتلات مع فتحات ديناميكية فى الخلف، وهناك مصد خلفى بارز مع فتحات تهوية، وفتحات عوادم غير مرئية، وأخيراً هناك إطارات مصممة بشكل فريد لتعزز مفهوم الطرازات الكروسوفر، مع أعمدة داخلية ذات نصل حاد تعطى صفة التفرد فى هذه الإطارات.

 

 

IMG-20210118-WA0003

وأخيرا تعتمد تويوتا C-HR فى نسخة 2021 على محرك رباعى الأسطوانات DOHC سعة 1.2 لتر بقوة 113 حصان، وعزم دوران 185 نيوتن متر، مع نظام حقن مباشر للمحرك، وهذا المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكية CVT.

 

 



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *