لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
ردًا على شعبة السيارات.. “رئيس ريفولتا”: مستعدون لطرح السيار…مصراوى

ردًا على شعبة السيارات.. “رئيس ريفولتا”: مستعدون لطرح السيار…مصراوى


ردًا على شعبة السيارات.. “رئيس ريفولتا”: مستعدون لطرح السيارات الكهربائية


03:24 م


الإثنين 16 يوليو 2018

كتب – محمود أمين:

قال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة “ريفولتا إيجيبت” لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، إن الشركة تسير قدمًا في تجهيز مصر بالبنى التحتية الخاصة بالسيارات الكهربائية، مؤكدًا انتهائها من تركيب 50 محطة شحن موزعة بين أهم 7 محافظات، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى التي تشمل 65 محطة شحن قبل نهاية 2018.

يأتي ذلك في أعقاب تأكيدات علاء السبع، رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية لـ”مصراوي” بأن السوق المصري لا يزال بحاجة إلى مزيد من التخطيط والترتيب قبل البدء في إتاحة ونشر تكنولوجيا السيارات الكهربائية بمفهومها الحالي والمستقبلي، مشيرًا إلى النقص الحاد في الخدمات اللوجستية والبنى التحتية والخبرات الفنية القادرة على التعامل مع هذه التكنولوجيات المتطورة.

وأكد بدوي أن محطات الشحن الـ65 التي ستكون قادرة على تقديم خدمات لما يقرب من 10.000 سيارة تقريبًا، كما أن كل نقطة شحن تتسع لشحن سيارتين في نفس الوقت، لذلك لن يكون هناك أزمة في شحن السيارة، وبخاصة في ظل تنوع مصادر الشحن التي لن تقتصر فقط على الشحن السريع بالمحطات، ولكن يمكن كذلك شحن السيارة الكهربائية في المنزل أو أثناء العمل.

وأوضح أنه ببلوغ عدد السيارات الكهربائية في مصر إلى أكثر من 5000 سيارة ستكون الشركة قد انتهت من خطتها الجديدة لنشر مزيد من محطات الشحن في عدد أكبر من المحافظات والمدن والطرقات السريعة، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد السيارات الكهربائية في مصر تفاديًا لارتفاع قوائم الانتظار بنقاط الشحن السريع.

وعن قدرة السيارات الكهربائية على المنافسة في ظل شبح الركود الذي يعاني منه السوق، قال بدوي إن جميع المؤشرات تؤكد ارتفاع مبيعات السيارات التقليدية بنسبة تصل إلى 38% في النصف الأول من 2018، مقارنةً بالمبيعات عن نفس الفترة من عام 2017، وهذا يدل علي تحسن كبير وملحوظ في حجم المبيعات، وهذا أكبر دليل على أن فرص انتشار السيارات الكهربائية في مصر.

وأشار إلى أن ريفولتا تسعى إلى بيع ما يقرب من 1000 سيارة كهربائية في العام الأول من دخولها للسوق المصري، لافتًا إلى أنها بالرغم من كونها نسبة بسيطة من إجمالي مبيعات السوق التي وصلت بنهاية 2017 إلى نحو 117.000 سيارة إلا أنها تبقى بداية جيدة.

وتحدث رئيس ريفولتا عن الدراسات التي أجرتها الشركة للتعرف على جدوى استيراد السيارات الكهربائية المستعملة، وتبين أنها فعالة بشكل كبير شريطة ألا عمرها ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك، وهو ما نص عليه تعديل قانون الاستيراد.

ولفت إلى أنهم أبرموا بروتوكول تعاون مع شركة “ريفولتا” روسيا، لإرسال مهندسين متخصصين في صيانة وتشغيل السيارات الكهربائية لتدريب الفنيين والعاملين في مراكز الصيانة في مصر، وستمتد فترة التدريب إلى 10 أيام متواصلة للتدريب على كيفية التعامل وصيانة السيارة الكهربائية بشكل صحيح.

وبحسب بدوي قامت “ريفولتان” بإنشاء مركزًا متخصصًا لصيانة السيارات الكهربائية بجميع أنواعها في منطقة “أبو رواش الصناعية”، وستقدم من خلاله جميع الخدمات بداية من الصيانة ووصولا لبيع قطع الغيار سواء أكانت السيارة جديدة أو مستعملة .

ومن المقرر وفقًا لرئيس “ريفولتا إيجيبت” افتتاح أول صالة عرض رئيسية للسيارات الكهربائية الجديدة والمستعملة في مصر، خلال أيام.





Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي