لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
سونى ومفاجأتها الجديدة Vision-S | سوق السيارات

سونى ومفاجأتها الجديدة Vision-S | سوق السيارات


لاس فيجاس، الولايات المتحدة الأمريكية – كشفت شركة سونى Sony – المتخصصة في صناعة الالكترونيات – عن أول سيارة لها على الإطلاق – والمزودة بأجهزة استشعار للسلامة وشاشة معلومات بانورامية للترفيه – وأطلقت الشركة اليابانية على سياراتها اسم Vision-S، وأزاحت الستار عنها ضمن العرض الرئيسى الذى قدمته الأسبوع الماضى، فى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) فى لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية.

 


وأوضحت سونى – ووفقا لموقع “ديلى ميل البريطانى – أن النموذج الأولى لـ Vision-S مصمم ليكون “EV” أو كهربائى، وسلطت الضوء على قدرة سياراتها على التكيف، جنبا إلى جنب مع قدرات التحديث المستمرة.

وقال كينشيرو يوشيدا، الرئيس التنفيذى لشركة سونى، خلال تقديم Vision-S بمعرض CES: “نحن متحمسون للتقدم إلى الأمام، وسونى تتخيل السيارات كمساحة ترفيهية جديدة ، إذ لا تركز الشركة اليابانية فقط على تكنولوجيا الهاتف المحمول ولكن تكنولوجيا التنقل”.

 

وتؤسس سونى لهذا الطراز على أن يكون له شخصية مميزة، فيكون له هيئة خارجية مختلفة تعتمد على منصة جديدة كليا، وشاسيه كبير الحجم مع العناصر المكونة لهذه الأجزاء خفيفة الوزن، ومن النظرة الأولى لهذا الطراز نستشعر التفرد الذى تتميز به سونى فى تصميم سياراتها، حيث تتميز الجهة الأمامية ذات الشخصية القوية فى طراز Vision-S بالأسطح الهندسية، والخطوط الدقيقة، والعمق البصرى الملفت، وتكتسب السيارة هويتها المميزة من الشكل الامامى الكلاسيكى بالشبكة الأمامية المزدوجة والتصميم المستقبلى الفريد من نوعه للمصابيح الأمامية صغيرة الحجم بتكنولوجيا  LEDالحديثة، فيصبح للسيارة نظرة خاصة يسهل تمييزها عن باقى الطرازات، وهناك غطاء المحرك الذى يميزه تعدد الخطوط الطولية، والى سقف السيارة البانورامى والذى يوضح مدى الأناقة والتطور التكنولوجى الذي تتمتع به السيارة Vision-S الأنيقة مع الحرص في نفس الوقت على وضع معايير جديدة للمسات الجمالية فى السيارة.

 

واللمسات الفريدة لم تتوقف فى الشكل الخارجى لطراز Vision-S على مقدمة وسقف السيارة، وانما امتدت أيضا إلى القسم الخلفى من السيارة حيث التصميم الجديد من نوعه، والشكل الحديث للمصابيح الخلفية المستطيلة أعلى صندوق الأمتعة والذى يتمتع بأجنحة جانبية، مع فتحات خاصة بالعادم أسفل المصد الخلفى على الجانبين.

 

ما قدمته سونى لمقصورة Vision-S الاختبارية الجديدة لم يسبق أن تم تقديمه من قبل، حيث تعتمد الشركة على هذا الطراز ليكون أفضل تقديم لتجهيزات الطرازات المستقبلية، فبداية نجد ما تعنيه كلمة أناقة، وذلك فى التصميم الخاصة بلوحة القيادة والمقاعد، مع خطوط محددة بدقة للكل عنصر داخل المقصورة، إضافة إلى العديد من التقنيات التكنولوجيا منسقة بشكل رائع للتمحور حول قائد السيارة، ومنها ما هو موجود فى الكونسول الامامى.

 

ولا ننسى أن الاهتمام بكافة التفاصيل الدقيقة بكل جزء داخل منتجاتها هى أحد مميزات مصممى الشركة اليابانية – كما نرى فى هواتفها المحمولة – وهنا نجد تصميم المقصورة الداخلية قد أعطى مساحة كبيرة لركاب السيارة، ونجد أن هناك مساحة كبيرة للنصف الامامى من المقصورة، كما أن هناك مجال رؤية كبير لركاب السيارة من الأمام، وكذلك للركاب فى الخلف، وهو يعطى انطباع للركاب بارتباطهم بالبيئة الخارجية للسيارة، مع المقاعد المنفصلة عن بعضها مما يساعد على خلق أجواء استثنائية حقيقية.

ورغم عدم ذكر ذاتية القيادة فى تعريف السيارة Vision-S، إلا أن يوشيدا تباهى بتقنية “الاستشعار البيضاوي” فى السيارة، والتى قال إنها تكتشف الأشياء وتتحرك “من الداخل والخارج”.

 

وقالت سوني أن سيارتها الكهربائية صممت عبر فريق الذكاء الاصطناعي والروبوتات في شركتها، وهو نفس فريق الذي وقف وراء صنع الكلب الروبوتي الشهير ” Aibo” وقد أطلقت سوني على السيارة الاسم الكودي “” Safety Cocoon، حيث تم اختبارها بشكل كامل على الطريق لضمان مطابقتها لقواعد السلامة والأمان.

وتوظف منصة سونيVision-S  المستشعرات والحساسات الذكية وإمكانيات التصوير والترفيه الحديثة لاستخدامها في الجيل التالي من السيارات الكهربائية، والمتوقع أن تجد طريقها قريبا لشركات صناعة السيارات اليابانية.

 

جدير بالذكر تم الكشف عن السيارة بعد إعلان الشركة عن شعار PS5 وبعض المواصفات الغامضة، إلا أنها لم تزيح الستار رسميا عن نظام الألعاب الجديد.



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *