لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
سيارة تسلا رودستر موديل 2020 أين وصلت في رحلتها الفضائية نحو المريخ

سيارة تسلا رودستر موديل 2020 أين وصلت في رحلتها الفضائية نحو المريخ


بعد مرور عامين من سفرها في الفضاء على متن صاروخ لتذهب وتعيش بالتحديد على كوكب المريخ !!! أين وصلت سيارة تسلا رودستر الكهربائية الحمراء اللون في وقتنا الراهن ؟؟؟

قبل أن نعلمكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بالمسافة التي قطعتها هذه السيارة الرياضية الأمريكية المتطورة في الفضاء ، نود تذكيركم أن يوم 6 فبراير من عام 2018 شهد على انطلاق سيارة رودستر موديل 2020 التي صنعتها شركة تسلا موتورز على متن صاروخ ذا فالكون هيفي – The Falcon Heavy في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت جرنيتش من مركز كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى العالم الخارجي بين الأجرام السماوية في رحلة طويلة سنتهي في حال نجاحها إن شاء الله على كوكب المريخ .

واليوم سنتحدث عن قيام المبرمج Ben Pearson بإطلاق موقع الكتروني يحمل اسم “Where is Roadster?” ، الذي يهدف إلى تتبع رحلة سيارة تسلا رودستر الحمراء اللون التي توجهت منذ أكثر من سنتين في رحلة فضائية .

وفقاً لهذا الموقع الالكتروني سافرت سيارة رودستر الكهربائية حتى الآن لمسافة تزيد عن مليار ميل أي ما يعادل 1.6 مليار كم منذ إنطلاقها في عالم الفراغ الخاص بالفضاء .

وكما يقول هذا الموقع تبعد هذه السيارة الأمريكية الكهربائية حوالي 215.6 مليون ميل أي ما يعادل 346.9 مليون كم عن كوكب الأرض حيث تم صنعها ، وهي تسافر في الفضاء نحو كوكب المريخ بسرعة 6000 ميل/س أي ما يعادل 9,656 كم/س لتتغلب بالتأكيد على الأسطورة بوغاتي تشيرون !!!

ولمن لديه الفضول بسبب ذهاب هذه السيارة في رحلة طويلة لكي تعيش على متن كوكب المريخ ، سنذكركم بما قمنا بنشره سابقاً على موقعكم عرب جي تي هذه إحدى الأفكار الجنونية التي يقوم بها ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا موتورز ، وفي حال وصلت هذه السيارة الكهربائية إلى المريخ فهناك قرص ليزري على متنها مليء بمعلومات عن البشر يعرف سكان كوكب المريخ ، إذا كانوا موجودين بالفعل ، بكيفية استخدام هذه السيارة ، ولكن السؤال القوي يبقى كيف سيتم شحن هذه السيارة الكهربائية بالطاقة على سطح المريخ !!!

من باب المعرفة هذه هي المواصفات الميكانيكية لـ سيارة تسلا رودستر موديل 2020 :

تعتمد هذه السيارة الكهربائية على 3 محركات كهرباء يصدر من عملها معاً 10 آلاف نيوتن.متر من عزم الدوران !!! وتستمد هذه المحركات الطاقة من بطارية 200 كيلوواط ، لتتسارع سيارة الدفع الرباعي من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 1.9 ثانية ، ومن 0 إلى 160 كم/س في 4.2 ثانية ، وتستطيع قطع مسافة ربع الميل في 8.8 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 402 كم/س .

تستطيع هذه السيارة قطع مسافة تصل إلى 998 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وسبق وأخبرناكم سيتم صنع ألف نسخة من سيارة رودستر موديل 2020 ، ويبدأ سعر النسخة الواحدة من 250 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 937,740 ألف ريال سعودي .

ملاحظة سبق واختبر فريقنا كلاً من :

تسلا موديل S

تسلا موديل X



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي