لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
شراكة استراتيجية تجمع بورش وتاج هوير

شراكة استراتيجية تجمع بورش وتاج هوير


S21_0373

دبى، الإمارات العربية المتحدة – دخلت بورش وشركة تاج هوير السويسرية لتصنيع الساعات الفاخرة فى شراكة استراتيجية تجمع العلامتين التجاريتين. وتعتزم الشركتان الرائدتان في تصنيع المنتجات الفاخرة التعاون معاً في إطار تحالف طويل المدى في سباقات السيارات وتطوير المنتجات. وفي أول خطوة كشفت الشركتان عن ساعة ‎TAG Heuer Carrera Porsche Chronograph‎ الجديدة‏.

وقال ديتليف فون بلاتن، عضو المجلس التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة بورش إيه جي: “بدأت العلاقة المتينة بين بورش وتاج هوير منذ عقود، وأشعر بسعادة كبيرة لأننا نتخذ الآن خطوة إضافية من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية”. وأضاف: “سنقدم لعملاء بورش وتاج هاير ما يقدرونه في هاتين العلامتين التجاريتين: الأصالة، والفعاليات الرياضية المشوقة، وأسلوب الحياة الفريد من نوعه، وتحقيق الأحلام، حيث نبذل كل ما في وسعنا لتوفير تجربة فريدة واستثنائية لمجتمعاتنا. ونتطلع الآن لتحقيق ذلك معاً”‏.

وتعليقاً على هذه الشراكة الاستراتيجية، قال فريديريك أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة تاج هوير: “تمتلك تاج هوير وبورش تاريخاً وقيماً مشتركة، ولكن الأهم من ذلك أننا نتشارك أسلوب التفكير”. وأضاف: “يعتبر الابتكار جزءاً أصيلاً من شركتنا، على غرار بورش، ونسعى دائماً للوصول إلى أعلى مستويات الأداء. أخيراً دخلت تاج هوير وبورش رسمياً في شراكة رسمية، بعد عقود من التعاون الوثيق لتقديم تجارب لا مثيل لها ومنتجات لا تُضاهى لعملائنا ومحبي علاماتنا التجارية وقيمنا”‏.

تاريخان منفصلان وشغف واحد

تلاقت قصتا الشركتين على مدار أكثر من نصف قرن. وتعود أوجه التقارب في تاريخ الشركتين إلى مؤسسي بورش وتاج هوير. كان إدوارد هوير وفرديناند بورش من الرواد الذين غيرت رؤاهم مجالات عملهم إلى الأبد. كان هوير وراء تصنيع أول جهاز لتوقيت السباق، وابتكر بورش محركاً كهربائياً جديداً لمحور العجلات. وحصل الإنجازان على جوائز في المعارض العالمية التي أقيمت في باريس بفارق ‎11 عاماً، حيث تم تكريم هوير في العام 1889‏، وتم تقديم سيارة ‎Lohner-Porsche Electromobile‎‏، أول سيارة كهربائية من بورش، بهذا المحرك المبتكر في إكسبو باريس 1900‏.

محركTAG-Turbo Engine‎ الذي صنعته بورش لفريق ماكلارين

تغير اسم الشركة من هوير إلى تاج هوير في منتصف الثمانينيات بعد بيعها لمجموعة تاج. وتعاونت بورش وتاج هوير في ذلك الوقت على تطوير وتصنيع محرك ‎TAG Turbo‎ الذي مكّن فريق ماكلارين من الفوز بثلاثة ألقاب عالمية متتالية في سباقات فورمولا 1‏: مع نيكي لاودا في عام 1984‏، تلاه ألان بروست في عامى 1985 و1986. تعززت العلاقة بين بورش وتاج هوير أكثر في العام 1999‏، بدءاً بمنافسات كأس “بورش كاريرا” وكأس “سوبر كب”، وبعد ذلك بطولة العالم لسباقات التحمل، تبعها بعد ذلك المزيد من الشراكات. وشكلت بورش فريق فورمولا إي الخاص بها بالتعاون مع تاج هوير كشريك في اللقب والتوقيت في العام 2019‏، حيث مثّل ذلك نقطة انطلاق لمزيد من التعاون طويل المدى‏.

شراكات رياضية جديدة

سينافس فريق تاج هوير بورش فورمولا إي، في عامه الثاني، بكل قوة من أجل تحقيق بطولة العالم. وسيقود سيارة السباق الكهربائية بالكامل من بورش، ‎‎99X Electric‎‏، السائقان أندريه لوتيريه وزميله الجديد باسكال ويرلين. اكتسبت بورش منذ فترة طويلة شهرة كبيرة في سباقات التحمل، وبالتعاون مع تاج هوير، فإن فريق سباقات السيارات السياحية سيكون على أعلى مستويات الاستعداد لبطولة العالم للتحمل (WEC) التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات القادمة. كما ستشمل هذه السنة المميزة سلسلة شراكات في عشر نسخ من بطولة كأس “بورش كاريرا” العالمية التي تشارك فيها الفرق بسيارات كاريرا من بورش‏.

وبالإضافة إلى المنافسات التي تقام في العالم الحقيقي، تشارك تاج هوير فى السباقات الافتراضية من خلال رعاية بطولة “بورش تاج هوير إي سبورتس سوبر كب”، وتعتبر شركة تصنيع الساعات السويسرية الفاخرة شريكاً عالمياً في فعاليات وسباقات بورش “الكلاسيكية”‏.

كما تتشارك بورش وتاج هوير الشغف بالتنس والجولف، حيث ترعى الشركتان معاً بطولة التنس الرئيسية “بورش تنس جراند بري”، التي تقام في شتوتجارت. بدأت هذه البطولة في العام 1978‏، وأصبحت بورش الجهة المنظمة لها منذ العام 2002‏، وستصبح تاج هوير شريكاً رسمياً للساعات وأجهزة التوقيت في البطولة، التي توصف كثيراً بأنها البطولة الأكثر شعبية في فئتها. أما بالنسبة للجولف، فقد كانت بورش – منذ العام 2015‏ – الراعي الرئيسي لبطولة “بورش الأوروبية المفتوحة للجولف”، وهي إحدى البطولات العريقة في الجولة الأوروبية. وستكون تاج هوير حاضرة هذا العام كراعٍ رسمي لأول مرة في هذه البطولة‏.

وتلتزم الشركتان بصنع لحظات لا تُنسى مستقبلاً من خلال تجارب بورشه المختلفة‏.

ساعة  ‎TAG Heuer Carrera Porsche Chronograph‎

S21_0371ارتبط اسم “كاريرا” الشهير ببورش وتاج هوير لأجيال، لذلك كان من البديهي اختياره كاسم لأول تعاون إبداعي في المنتجات. وتكريماً لتاريخ العلامتين التجاريتين، توفر الساعة الجديدة لمحة بسيطة عما يمكن تحقيقه معاً، وتعتبر مزيجاً أنيقاً بين عالمي بورش وتاج هوير، وتعكس تميز العلامتين التجاريتين مع الحفاظ على طبيعتهما‏.

 

يظهر نقش بورشه المحفور على الإطار الخارجى واضحاً، كما يُستخدم الخط الحصري المخصص لها في المؤشرات. وتم دمج ألوان بورش الأحمر والأسود والرمادي – والتي تُذكّر أيضاً بطرازات هوير التاريخية – في جميع أجزاء الساعة، وتظهر الكتلة المتأرجحة عبر ظهر الساعة المصنوع من الكريستال الشفاف، والتي أعيد تصميمها لتشبه عجلة قيادة بورش الشهيرة. كما تم نقش اسمي “بورش” و “تاج هوير” عليها‏.

S21_0368ويعبر تصميم خلفية الساعة الذي يشبه الإسفلت، والمصمم خصيصاً لهذه الساعة، عن الشغف بالقيادة على الطريق، فيما تذكّر الأرقام العربية بالأرقام الموجودة على لوحة العدادات في سيارات بورش الرياضية الفاخرة. وتتوفر الساعة إما بحزام ناعم من جلد العِجل الفاخر مع درزات مبتكرة تحاكي المواد المستخدمة في مقصورة بورش أو بسوار معدني مع قفل يعكس التصميم الرياضي الانسيابي. وينبض في قلب الساعة محرك “كاليبر هوير 02‏” المصّنع في الشركة مع إمكانية فائقة لتخزين طاقة تكفي للعمل لمدة ‎80 ساعة‏.



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *