لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
شرطة دولة أوربية تستعين بسيارات “تسلا” الكهربائية لمكافحة ال…مصراوى

شرطة دولة أوربية تستعين بسيارات “تسلا” الكهربائية لمكافحة ال…مصراوى


شرطة دولة أوربية تستعين بسيارات “تسلا” الكهربائية لمكافحة الجريمة


09:11 ص


الأحد 22 يوليو 2018

كتب- محمود أمين :
لم تعد مهمة سيارات تسلا الكهربائية ذاتية القيادة تقتصر على نقل الأفراد من مكان لآخر، إذ أصبحت أداة رئيسية في مكافحة الجريمة تستخدمها شرطة دولة أوروبية.

وبحسب رويترز، أستعانت شرطة لوكسمبورغ بسيارتي تسلا تعملان بالطاقة الكهربائية إلى أسطولها أملا في الاستفادة من سرعتها للإمساك بالمجرمين ومخالفي قواعد السرعة.
وتأمل الشرطة أن تساهم السيارة الكهربائية الشهيرة، في الحد من انبعاثات الكربون وتلوث الهواء.

وقال وزير النقل فرنسوا باوش إن شراء السيارتين، وهما من طراز “تسلا إس”، يأتي في إطار مشروع تجريبي يهدف لإحلال السيارات الكهربائية والهجينة مكان السيارات التقليدية في شوارع لوكسمبورغ بنسبة تصل إلى 10 في المئة تقريبا.

وتتميز سيارات تسلا بالسرعة الكبيرة حيث تتمكن السيارة من افنطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر /س في أقل من ثلاث ثوان .
ومن جانبها علق الشرطة، علي صعوبة إعادة شحن السيارة، لايوجد مشكلة في لوكسمبورغ فهي مدينة صغيرة، حيث يمتد الطريق من شمال البلاد إلى جنوبها لنحو 100 كيلومتر فقط، بينما تتمكن تسلا من السير لمسافة 500 كيلومتر في الشحنة الواحدة.
و أشار لوران لنتس نائب قائد شرطة الطرق السريعة في البلاد: “تغطي دورياتنا 200 كيلومتر في كل مرة يمكننا بسهولة إدراك أن عمر البطارية لا يمثل أي مشكلة”.
وكشفت وسائل إعلام محلية، أن الشرطة دفعت ما يقرب من مئة ألف يورو (اي ما يعادل 2.5 مليون جنيه مصري تقريباً) لكل سيارة بسبب المواصفات الخاصة المطلوبة.





Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي