لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
شيفروليه بولت إي في 2020 سيارة متكهربة صامتة

شيفروليه بولت إي في 2020 سيارة متكهربة صامتة


حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة نجمتها سيارة صامتة لا صوت لها بما أنها تعمل على الطاقة الكهربائية ، سنعرض عليكم نتيجة اختبار قيادتنا الأول لـ شيفروليه بولت إي في – Chevrolet Bolt EV موديل 2020 .

سواءً رغبنا بذلك أم لا اتفق جميع صناع السيارات حول العالم للتوجه نحو إنتاج سيارات كهربائية بالكامل ، لا صوت يصدر من قلبها النابض لكي يطرب سمع سائقها ,,, ولكنها سيارات سريعة .

بداية سيارة بولت من شركة شيفروليه كان في عام 2016 كـ سيارة موديل 2017 إنتاجية ، ولكن بداية عمل مهندسي جنرال موتورز على تطوير وبناء هذه السيارة المتطورة كان منذ عام 2012 مع فريق يضمن أكثر من 180 شخص ، ليشهد عام 2015 على التجارب الفعلية لـ 50 نسخة اختبارية من هذا الطراز حول العالم .

شاهدوا اختبارنا لـ شيفروليه بولت إي في 2020 :

التصميم الخارجي لـ سيارة بولت الكهربائية يبدو مطوراً نوعاً منا من شكل شقيقتيها ؛ شيفروليه سبارك ، و شيفروليه سونيك ، ولكنها حصلت على فلسفة التصميم الخاص بـ سيارات الكهرباء ، كما أنها تعتمد على شاصي خاص فيها .

كوننا نختبر سيارة كهربائية يجب علينا إخباركم بـ اثنين من الأمور التي تعتبر أعداءً لها ؛ خفة الوزن كون بطاريات السيارة تزيد من الوزن ، كثرة المواصفات كونها تحتاج إلى طاقة تستمدها من مخزون البطاريات .

خيارات عملية شحن سيارة شيفروليه بولت EV :

  • شاحن عادي 230 فولت
  • شاحن حائط 230 فولت يتم طلبه من شركة شيفروليه يحتاج إلى 7 ساعات ليتم تزويد السيارة بالطاقة .
  • شاحن سوبرتشارج يتم شحن السيارة بالكامل خلال ساعة ونصف .

ميكانيكياً تعتمد شيفروليه بولت إي في على محرك كهربائي بفوة 204 حصان و 360 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يستمد طاقته من بطاريات ليثيوم ايون بقدرة 60 كيلوواط مكونه من 288 خلية مثبتين في أرضية السيارة ، يتصل المحرك مع قير من سرعة واحدة ، لتتسارع السيارة التي يبلغ وزنها 1,616 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 146 كم/س .

من ممكن أن تتمكن هذه السيارة الكهربائية أن تقطع مسافة تصل إلى 520 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة كحد أقصى .

تأتي السيارة مع ضمان من الشركة لمدة 8 سنوات على البطاريات وضمان على السيارة لمدة 3 سنوات أو حتى قطع مسافة 100 ألف كم .

يبدأ سعر شيفروليه بولت إي في 2020 في السوق الإماراتي من 46 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 168,900 درهم إماراتي أو 172,450 ريال سعودي .

كانت هذه تجربتنا لـ سيارة نتكهربة من الصانع الأمريكية شيفروليه ، شاركونا رأيكم بـ بولت EV التي تنافس كلاً من ؛ بي ام دبليو i3 ، و نيسان ليف ، و فورد فوكس كهرباء .

آخر 3 سيارات جديدة خضعت لاختبارنا المفصل ضمن برنامج تجربة قيادة :

بورتوفينيو أرخص سيارات فيراري الايطالية الخارقة في تجربة قيادة مفصلة .

اودي ايه 6 2020 لأول مرة بـ محرك 4 سلندر اقتصادي .

اكتشف شخصيات سيارة بورش باناميرا GTS 2020 المتنوعة .



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي