لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
فولكسفاجن تحيل 5 آلاف موظف إلى التقاعد

فولكسفاجن تحيل 5 آلاف موظف إلى التقاعد


تعتزم شركة فولكسفاجن لصناعة السيارات الاستغناء عن 4 آلاف من العاملين في مصانعها بألمانيا من خلال عرض التقاعد المبكر أو الجزئي على الموظفين الأكبر سنا في خطوة قد تتكلف مئات من الملايين من اليورو، بحسب وكالة رويترز.

فولكسفاجن اتفقت مع مجلس العاملين على خطة تتيح التقاعد الجزئي
وقالت شركة فولكسفاجن في بيان إنها اتفقت مع مجلس العاملين على خطة تتيح التقاعد الجزئي لمواليد 1964 والتقاعد المبكر للمواليد من عام 1956 إلى عام 1960.

من المتوقع أن يختار 900 عامل التقاعد المبكر
وأضافت شركة فولكسفاجن أنها تتوقع أن يختار 900 عامل التقاعد المبكر، بينما قد يختار عدد قليل التقاعد الجزئي دون إعطاء رقم دقيق.

وقال مصدران بالشركة لرويترز إنه سيتم الاستغناء عما يتراوح بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف عامل، على أن يتم تنفيذ البرنامج في ستة مصانع ألمانية تابعة لفولكسفاجن والتي يعمل بها حاليا نحو 120 ألف شخص.
وقالت صحيفة هاندلسبلات، التي تحدثت عن الخطة في وقت سابق أمس الأحد، إن شركة فولكسفاجن ستستغني عن خمسة آلاف عامل.

ورفضت فولكسفاجن التعليق على التكلفة، والتي ستعتمد على عدد الموظفين الذين يقبلون العرض. وقدر مصدر المبلغ بنحو 500 مليون يورو (598 مليون دولار).

فولكسفاجن انضمت لشركة “مايكروسوفت” من أجل تطوير برمجيات سحابية للقيادة الآلية
يذكر أن شركتي “فولكسفاجن” و”مايكروسوفت” للبرمجيات، أعلنتا الشهر الماضى عن انضمام “فولكسفاجن” لشركة “مايكروسوفت”، من أجل تطوير برمجيات سحابية للقيادة الآلية وأنظمة متقدمة لمساعدة السائقين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “فولكسفاجن”، ديرك هيلجنبرج، في بيان له إن الفرع الجديد التابع للشركة والخاص ببرمجيات السيارات يأمل في أن يؤدي التعاون مع “مايكروسوفت” إلى تسريع تطوير خدمات تنقل آمنة ومريحة.

ومن جانبه أوضح سكوت جوتري، وهو نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة “كلاود آند آي إيه” التابعة لشركة مايكروسوفت، أن الشراكة وعدت بتعزيز تحول شركة صناعة السيارات الألمانية “كمزود تنقل يعتمد على البرمجيات”.

أرباح شركة فولكسفاجن التشغيلية المعدلة لعام 2020 انخفضت بنسبة 50%
يشار إلى أن أرباح شركة فولكسفاجن التشغيلية المعدلة لعام 2020 انخفضت بنسبة 50% تقريبًا، وسط تعافٍ كبير لشحنات السيارات في الربع الأخير، ما رفع أسهمها.

وأضافت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، أنّ أرباح التشغيل للعام بأكمله، باستثناء التكاليف المتعلقة بفضيحة انبعاثات الديزل، بلغت 10 مليارات يورو (12.2 مليار دولار)، مقارنة بـ 19.3 مليار (نحو 23 مليار دولار) في 2019.

صافي التدفق النقدي في قسم السيارات بلغ نحو 6 مليارات يورو
وأعلنت المجموعة الألمانية في بيان، أنّ صافي التدفق النقدي في قسم السيارات بلغ نحو 6 مليارات يورو (نحو 7.30 مليار دولار)، وارتفعت شحنات السيارات في نهاية العام، بحسب رويترز.

قالت الشركة: “استمرت عمليات التسليم لعملاء مجموعة فولكسفاجن في التعافي بقوة في الربع الأخير بل وتجاوزت تسليمات الربع الثالث 2020”.

ارتفعت أسهم فولكسفاجن 1.5% إلى 164.32 يورو
وفي المقابل، ارتفعت أسهم فولكسفاجن 1.5% إلى 164.32 يورو (نحو 199 دولار)، بعد أن كانت منخفضة بنحو 2%.

وكشفت بيانات صادرة عن الاتحاد الأوروبي لمصنعي السيارات، عن ارتفاع المبيعات في شركة صناعة السيارات بنسبة 1.7% في ديسمبر2020، في وقت انخفضت فيه تسجيلات السيارات الجديدة في أوروبا بنحو 4%.

وتواجه فولكسفاجن الكثير من التحديات بسبب جائحة كوفيد-19 والنقص العالمي في الرقائق اللازمة للإنتاج.

كما تواجه الشركة منافسة شديدة في سوق تطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، خصوصا بعد تحالف شركة فيات كرايسلر Fiat Chrysler وPSA (الشركة المالكة لعلامة بيجو Peugeot) لإنشاء رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم Stellantis.

وأعلنت فولكسفاجن ، أنّها أخفقت في تحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي بشأن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من أسطول سيارات الركاب لديها العام الماضي، وتواجه غرامة تزيد عن 100 مليون يورو (نحو 121 مليون دولار).

ومن المتوقع أن تُصدر المجموعة أرقام 2020 التفصيلية في 16 مارس الحالى.

قد يهمك ايضا

فولكسفاغن تستغني عن 4000 وظيفة بمصانعها في ألمانيا

أفضل السيارات الكهربائية في 2021 “البطارية” تضع تسلا S على القمة



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي