لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
فولكس فاجن تخطط لمزيد من خفض الوظائف بألمانيا بموجب اتفاق مع العمال

فولكس فاجن تخطط لمزيد من خفض الوظائف بألمانيا بموجب اتفاق مع العمال





د ب أ


نشر في:
الإثنين 15 مارس 2021 – 5:21 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 15 مارس 2021 – 5:21 ص

تخطط شركة فولكس فاجن إيه جي لإلغاء المزيد من الوظائف في ألمانيا من خلال إجراءات طوعية مثل التقاعد الجزئي وحزم الاستحواذ كجزء من الجهود المبذولة لخفض التكاليف الثابتة.

وقالت أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا في ديسمبر إنها تخطط للتوصل إلى اتفاق مع نقابات العمال بنهاية الربع الأول لخفض التكاليف بنسبة 5 % بحلول 2023 لتوفير أموال للمركبات الكهربائية وعمليات البرمجيات. وتستبعد صفقة العمل الحالية في فولكس فاجن التسريح القسري حتى نهاية العقد، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد .

وقد يؤدي الاتفاق مع ممثلي العمال إلى خفض الوظائف بما يصل إلى 5 آلاف وظيفة ونحو 500 مليون يورو (598 مليون دولار) من نفقات إعادة الهيكلة، وفقًا لصحيفة هاندلسبلات، التي نقلت الخبر في وقت سابق اليوم الأحد.

وأضافت “نظرا لاستثماراتنا الكبيرة في التوسع في التنقل الكهربائي والرقمنة، تمكنت فولكس فاجن من تطوير دور رائد كمحرك للتغيير فى قطاع السيارات”.
وقال جونار كيليان رئيس شؤون العاملين في فولكس فاجن في بيان. “هذا يتطلب إدارة صارمة للتكلفة من أجل تمويل الاستثمارات اللازمة في المستقبل.”

وأعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات اليوم الأحد عن اتفاقها مع مجلس العاملين على اتخاذ خطوات أخرى لشطب الوظائف.

أعلنت مجموعة فولكس فاجن اليوم الأحد عن اتفاقها مع مجلس العاملين على اتخاذ خطوات أخرى لشطب الوظائف.

وبموجب هذا الاتفاق، سيتم فتح عروض التقاعد الجزئي السارية بالنسبة لمواليد عام 1964 أيضا، كما سيتم تقديم عروض جديدة للعاملين الأكبر سنا للمعاش المبكر.

وسيتوقف عدد الوظائف التي سيتم شطبها بهذه الطريقة على قبول العاملين للعروض المقدمة مؤخرا.

وجاء في إشعار داخلي للعاملين، حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، أن مجلس العاملين يتوقع إمكانية شطب ” عدد ضئيل من أربعة أرقام” من الوظائف عبر البرامج الإضافية للتقاعد الجزئي.

كما توقع المجلس من واقع خبرته إمكانية إحالة ما يصل إلى 900 عامل على المدى القصير إلى التقاعد المبكر وفقا للقواعد الجديدة الخاصة بهذه الخطوة.

من جانبهما، أكدت متحدثة باسم فولكس فاجن ومتحدث باسم مجلس العاملين بالإجماع على أن المسألة لا تتعلق بجولة جديدة من شطب الوظائف.

وتتمثل خلفية هذه القرارات فيما أُطْلِق عليه “برنامج التكلفة الثابتة” الذي تهدف فولكس فاجن من خلاله إلى تخفيض تكاليفها الثابتة بنسبة إجمالية بـ 5% بحلول عام 2023.

كان مجلس الإشراف والمراقبة على فولكس فاجن قد قدم الدعم بصورة مبدئية للرئيس التنفيذي للمجموعة هربرت ديس في هذا المشروع وذلك قبل عيد الميلاد الماضي.

وتمكن مجلس العاملين من تحقيق نصر مرحلي بجعل الإدارة تتعهد بتنفيذ إجراءات التقشف الجديدة المحتملة في إطار البرامج القائمة.

يذكر أنه لا يمكن شطب الوظائف لدى فولكس فاجن إلا ” بطريقة مقبولة اجتماعيا” لأن المجموعة بها تأمين للوظائف حتى عام 2029.

وكتب مجلس العاملين أن ” الشركة والمجلس اتفقا في نهاية 2020 على تنفيذ المزيد من جهود التقشف بحلول عام 2023، وستسري القواعد الموضحة مبدئيا حتى نهاية 2021 فقط”.





Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي