لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
قوة الاختيار: “ديفندر V8” وإصدارات خاصة حصرية تنضم لعائلة سيارات ديفندر

قوة الاختيار: “ديفندر V8” وإصدارات خاصة حصرية تنضم لعائلة سيارات ديفندر


2 LR_DEF_110_V8_22MY_250221_02

دبى، الإمارات العربية المتحدة – أطلقت لاند روڤر سيارة “ديفندر V8” ثمانية الأسطوانات الجبارة كجزء من عدة تحسينات لعائلة سيارات الدفع الرباعي الفائزة بالعديد من الجوائز، وتوفر سيارة “ديفندر V8” وإصدار “ديفندر V8 كارباثيان إيدشن” مزيجاً مذهلاً بين الأداء والقدرات الفائقة، مع تعديلات على الهيكل القاعدي لتوفير مستويات جديدة من متعة السائق ورشاقة الأداء على الطرقات العادية والوعرة.

 

وتأتي الطرازات الجديدة امتداداً لعقود من تراث لاند روڤر في السيارات ثمانية الأسطوانات، والذي يشمل سيارة “ستيج 1 V8” (Stage I V8) في السبعينيات، والسيارات ذات المواصفات الخاصة بأمريكا الشمالية من التسعينات، إلى جانب سيارة “ديفندر ووركس V8” (Defender Works V8)، ويضاف المحرك المميز الجديد إلى مجموعة من أحدث محركات “إنجينيوم” (Ingenium) شديدة الكفاءة بالبنزين والديزل، ومجموعات نقل الحركة الهجينة المتطورة القابلة للشحن من لاند روڤر.

 

1 LR_DEF_110_V8_22MY_250221_01وليس محرك البنزين ثماني الأسطوانات الجديد الإضافة الوحيدة، بل تم تقديم إصدار “إكس إس إيدشن” (XS Edition)، مع مجموعة باقات جديدة توفّر للتصميم الخارجي توفر إمكانية أكبر للتخصيص الشخصي، وشاشة اللمس الأكبر بحجم 11.4 بوصة لنظام المعلومات والترفيه “بيفي برو” (Pivi Pro).

 

 

وتعتمد “ديفندر V8” على قدرات سيارة الدفع الرباعي الرائدة في فئتها، لتقدّم مستويات جديدة من جودة الأداء ومتعة السائق، وذلك من خلال الجمع بين محرك البنزين ثماني الأسطوانات بقوة 525 حصان وسعة 5.0 لتر والشحن الفائق وتحسين ضبط نظام التعليق وناقل الحركة، لتكون سيارة ديفندر الأكثر سرعة وديناميكية حتى الآن.

 

فيما يعتمد إصدار “كابارثيان إيدشن” (Carpathian Edition) الجديد على سيارة “ديفندر V8″، ويمثّل تعبيراً متناهياً عن روعة تصميم وأداء وقدرات سيارة ديفندر، أما إصدار “إكس إس إيدشن” فيحل مكان إصدار “فيرست إيدشن” (First Edition) الذي شهد نجاحاً كبيراً في السابق، ويتميز بعددٍ من التعديلات الخاصة لتحسين التصميم والمواصفات داخل السيارة وخارجها.

 

3 LR_DEF_110_V8_22MY_250221_03

كما تمت زيادة إمكانيات التخصيص الشخصي لسيارة ديفندر، عبر تقديم باقات تصميم خارجي جديدة، وهي الباقة “الساطعة” (Bright Pack) و”الساطعة الموسّعة” (Extended Bright Pack) و”السوداء الموسّعة” (Extended Black Pack)، والتي تتضمن كل منها تشطيبات خارجية خاصة بها لتحسين المظهر العام الغني عن التعريف لسيارة ديفندر.

 

كما تشمل التحديثات الجديدة تحسين الاتصالات، حيث يتوفر نظام المعلومات والترفيه الفائق “بيفي برو” لسيارة ديفندر مع عدد من الميزات الجديدة المحبوبة، بما في ذلك خيار الحصول على شاشة لمس أكبر حجماً بقياس 11.4 بوصة*، إلى جانب توفّر الشحن اللاسلكي للأجهزة مع مقوي الإشارة كميزة أساسية عند اختيار باقة “الراحة” (Comfort) و”الملاءمة” (Convenience)، وذلك من أجل زيادة راحة السائق وجودة الاتصالات.

 

وقال ديفيد هيمينج، مدير هندسة المنتجات في “جاجوار لاند روڤر”: “مع تقديم مجموعة نقل الحركة ثمانية الأسطوانات، أضفنا بعداً جديداً من متعة القيادة والقدرات الفائقة على الطرقات الوعرة لسيارة ديفندر. فهي بسرعتها ومتعة قيادتها تمثّل ذروة عائلة سيارات ديفندر، ومتعتها على الطرق العادية لا تقل عن تفوّقها على الطرق الوعرة. كما قمنا بزيادة جاذبية كافة سيارات ديفندر من خلال تقديم طرازات جديدة وخيارات جديدة لباقات التصميم، إلى جانب تحسين الاتصالات، لتصبح سيارة ديفندر مناسبة للجميع بكل معنى الكلمة”.

 

“ديفندر V8” الجديدة

 

تعد سيارة “ديفندر V8” الجديدة تعبيراً مبهراً عن أقوى سيارت الدفع الرباعي من لاند روڤر، وتستعيد تاريخ لاند روڤر الذي يمتد حتى سبعينيات القرن الماضي في مجال السيارات ثمانية الأسطوانات. ويتوفر المحرّك الخارق الجديد ثماني الأسطوانات بالشحن الفائق لسيارات ديفندر بقياسي 90 و110، ويوفّر ترقية في الأداء ومتعة القيادة، بدون التأثير على قدرات ديفندر الكبيرة.

 

وتوفّر هذه السيارة توجيهاً سلساً وممتعاً، بفضل الضبط الفريد لنظام التعليق وناقل الحركة، بما في ذلك تعديل مستويات النوابض والمخمّدات والترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني النشط (Electronic Active Rear Differential)، وكل ذلك يجتمع مع الصوت المميز للمحركات ثمانية الأسطوانات.

 

4 LR_DEF_V8_90_22MY_250221_01أمّا قوّة السيارة فتأتي بفضل محرك البنزين ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 لتر والشحن الفائق من لاند روڤر، ويوّلد قوّة دفع تبلغ 525 حصان وعزم دوران يبلغ 625 نيوتن متر، ويعمل بناقل سرعة أوتوماتيكي بثماني سرعات، لتتسارع سيارة “ديفندر V8” 90 مع هذا المحرك من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.2 ثانية (0-60 ميل/س في 4.9 ثانية) مع سرعة قصوى تبلغ 240 كم/س (149 ميل/س)، إلى جانب تخفيض استهلاك الوقود بما يصل إلى 14.5 ل/100 كم (19.5 ميل/جالون) وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يصل إلى 327 ج/كم.

 

وفيما تعد القدرات الفائقة على الطرقات الوعرة أبرز مزايا سيارة ديفندر، فإن هذا الطراز ثماني الأسطوانات يضيف مستوىً جديد من متعة السائق على هذه الطرقات، مع إضافة البرنامج “الديناميكي” ضمن نظام “الاستجابة للتضاريس” (Terrain Response) حصرياً لسيارات ديفندر ثمانية الأسطوانات، ويساعد هذا البرنامج السائقين على تحقيق أسلوب قيادة أكثر ديناميكية وتوازناً أكبر في توجيه الطراز بقوة 525 حصان على الأسطح الأسفلتية والأسطح الهشة. وتمت هندسة هذه السيارة لتكون أسرع وأمتع سيارة ديفندر مخصصة للإنتاج على الإطلاق، مع ما توفره من مرونة ومتعة لا مثيل لها للسائق.

 

ويقول إيان جراي، مدير الهندسة المتقدمة لمجموعات نقل الحركة في “جاجوار لاند روڤر”: “المحرك ثماني الأسطوانات بالشحن الفائق وسعة 5.0 لتر يحسّن بشكل أكبر من الشخصية الفريدة أصلاً لسيارة ديفندر، فهي ذات صوت مذهل وأداء رائع، وتحقق مستويات غير مسبوقة من متعة السائقين. تركيزنا الهندسي كان منصباً على تحسين معايرة مجموعة نقل الحركة لسيارة ديفندر، كي تحقق كل من الاستجابات الممتازة على الطرقات العادية والتحكم المثالي على الطرقات الوعرة، وكل ذلك بدون التنازل عن أي من قدرات ديفندر التي لا يمكن إيقافها على مختلف التضاريس وأثناء الخوض في المياه”.

 

ويساعد كل من قطر دائرة العجلات الأكبر والقضبان الصلبة المضادة للانزلاق في التخفيف من انزلاق الهيكل في المنعطفات القاسية، أما الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني النشط فيتيح ميزة “التحكم بالتمايل” (Yaw Controller) التي تسمح بتحكم مضبوط بانعطافات سيارة “ديفندر V8” عند وصولها إلى الحد الأقصى للتماسك أو تتجاوزه.

 

وتمنح المعايرة الدقيقة للبرنامج “الديناميكي” في نظام “الاستجابة للتضاريس 2” (Terrain Response 2) سيارة “ديفندر V8” شخصية أكثر رشاقة واستجابة، حيث يؤدي هذا البرنامج لاستجابات أكثر حدّة من دواسة الوقود، وضبطاً معدّلاً لوظيفة “التخميد المتغير باستمرار” (Continuously Variable Damping)، وتجتمع مع بطانات نظام التعليق الأصلب من أجل استجابات فورية للتوجيه. وتعمل أنظمة التحكم بالجر (Traction Control Systems) ونظام التحكم بالتمايل بتناغم مع تكنولوجيا “توزيع عزم الدوران عبر الكبح” (Torque Vectoring by Braking)، لتزيد من سرعة ومتعة وجودة التحكم بسيارة “ديفندر V8” لمستويات أعلى من أي وقتٍ مضى.

 

وتحتوي سيارة “ديفندر V8″، التي يسهل تمييزها على الفور، عدداً من التحسينات الخارجية، تتضمن الشعارات الخارجية الخاصة بها، وفتحات العادم الرباعية، مع أنابيب خلفية مميزة وجنوط بقياس 22 بوصة مع تشطيبات بلون “ساتان” الرمادي الداكن، التي تجتمع لتميّز أقوى طراز في المجموعة. كما إن سيارة “ديفندر V8” أكثر تفرّداً من خلال سروج الفرامل بلون “زينون” (Xenon) الأزرق وأقراص الفرامل بقياس 20 بوصة.

 

ويوفّر الضبط الدقيق لأنظمة التحفيز والعادم في “ديفندر V8” صوتاً مهيباً وأصلياً، ويمكن تحسين هذا الصوت المثير، الذي تمت معايرته ليلائم كل وضعيات القيادة، عبر اختيار  البرنامج “الديناميكي” في نظام “الاستجابة للتضاريس”.

 

ويستطيع العملاء الاختيار بين ثلاثة ألوان: “كارباثيان” (Carpathian) الرمادي و”يولونغ” (Yulong) الأبيض و”سانتوريني” (Santorini) الأسود، ويأتي لونا “كارباثيان” و”يولونغ” مع سقف متباين بلون “نارفيك” (Narvik) الأسود، وتكتمل التشطيبات الفريدة لسيارة “ديفندر V8” الجديدة مع التفاصيل المصنوعة بلون “شادو أطلس” (Shadow Atlas).

 

6 LR_DEF_V8_INTERIOR_22MY_250221_01وفي المقصورة الداخلية، تحتوي سيارة “ديفندر V8” على مقاعد مكسوة بجلد ويندسور بلون “إيبوني” (Ebony) مع إضافات بقماش السويدي “ميكو” (Miko Suedocloth) و”روبوستيك” (Robustec)، وكل منها مشطبة بشعار مميز بلون “إيبوني” (Ebony*، أما المحور الأفقي الأمامي فيتميز بتشطيبة لبون “ساتان” الأسود. وتم تحسين المقود رباعي الشعاع بكسوة من قماش “ألكنتارا” (Alcantara) ومقابض تبديل السرعة من الكروم الساتاني، والتي تتوفر حصراً للطرازات ثمانية الأسطوانات. ويغطي الجلد حاويات الوسادات الهوائية ومقبض تبديل السرعة، فيما تم تزيين عتبات الأبواب المضاعة بكتابة V8.

 

ديفندر V8 كارباثيان إيدشن

 

يعبّر إصدار “ديفندر V8 كارباثيان إيدشن” الحصري الجديد بشكل مثالي عن حسن الأداء والتحمّل والتصميم، ويمثّل قمّة عائلة سيارة ديفندر، ويأتي هذا الطراز حصراً بلون “كارباثيان” الرمادي، ويتميّز بأجزاء متباينة بلون “نارفيك” الأسود، تشمل السقف وغطاء المحرّك، والباب الخلفي للمرّة الأولى في سيارة ديفندر الجديدة. كما يتضمن عدداً من الميزات الشكلية مثل تشطيبات شعار “V8 Carpathian Edition”، وحلقات القطر بلون “ساتان” الأسود، ووسائد الفرامل المميزة بلون “زينون” (Xenon) الأزرق.

 

والهيكل الخارجي مشطب بغلاف “ساتان” للحماية من لاند روڤر، ويحيط هذا الغلاف القابل للتدوير المصنوع من البولي يوريثان بكافة الأجزاء الخارجية، ليضيف تشطيبة عصرية عديمة اللمعان تقريباً لسيارة الدفع الرباعي، ويحميها من مختلف الخدوش، ابتداءً من تلك التي تتسبب بها مواقف السيارات، وصولاً إلى ما قد تتعرض له السيارة عند خوضها الطرقات الوعرة.

 

وفي المقصورة الداخلية، يحتوي إصدار “ديفندر V8 كارباثيان إيدشن” ذات التحديثات الموجودة في “ديفندر V8″، مع كسوة المقاعد بقماش السويدي “ميكو” وخطوط “روبوستيك” البارزة، إلى جانب المقود المغلف بقماش ألكنتارا وعتبات الأبواب المضاءة.

 

ديفندر إكس إس إيدشن

 

يحل إصدار “إكس إس إيدشن” (XS Edition) مكان الإصدار واسع النجاح “فيرست إيدشن” (First Edition)، ويأتي هذا الطراز فوق طرازات SE، ويتمتع بعدد من التعديلات الخارجية والداخلية، كما يتوفّر لقياسي 90 و110.

 

تتميز “إكس إس إيدشن” عن سواها خارجياً بغلاف سفلي وأقواس عجلات خاصة بلون الهيكل، مع جنوط فريدة متباينة بنقشة ألماسية بقياس 20 بوصة مشطبة بلون “ساتان” الرمادي. كما تتوفر بأربع خيارات للون الخارجي: “سيليكون” (Silicon) الفضي و”هاكوبا” (Hakuba) الفضي، و”غوندوانا” (Gondwana) الصخري و”سانتوريني” (Santorini) الأسود.

 

أما في الداخل، فمقاعد سيارة “إكس إس إيدشن” مكسوة بالجلد المعرّق، كما إنها كهربائية قابلة للتعديل وفق 12 وضعية ومزودة بالتدفئة وذاكرة لتخزين الوضعيات، فيما المحور الأفقي الأمامي يتميز بغلاف من المسحوق الرمادي الفاتح، ويكتمل جمال المقصورة بعتبات الأبواب المعدنية المضاءة.

وتشمل المواصفات القياسية الشاملة في هذا الطراز نظام التعليق الهوائي الإلكتروني، والديناميكيات التكيفية (Adaptive Dynamics) ونظام “الاستجابة للتضاريس القابلة للضبط” (Configurable Terrain Response). إضافة إلى ذلك، إصدار “إكس إس إيدشن” مزوّد بأضواء “ماتريكس ليد” (Matrix LED) في الأمام، مع أضواء التشغيل النهارية المميزة، وتكنولوجيا مرايا “كلير فيو” (Clear View) للرؤية الخلفية، ونظام المعلومات والترفيه الفائق “بيفي برو”، مع نظام صوت “ميريديان” (Meridian) بعشرة مكبرات صوت.

 

ويتوفر إصدار “إكس إس إيدشن” مع عدة خيارات من مجموعات نقل الحركة القويّة وعالية الكفاءة، بما فيها P400 بالبنزين، وP400e الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV)، وD250 الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) بالديزل.

 

ترقية “بيفي برو”

 

يتوفر لموديل 2022 من سيارة ديفندر شاحن لاسلكي للأجهزة المحمولة مزوّد بمقوّي إشارة للحصول على تغطية خلوية وإشارة “واي فاي” (Wi-Fi) أفضل.

 

كما تم تحسين الاتصالات مع النسخة الأحدث من نظام المعلومات والترفيه “بيفي برو”، والذي يتوفر مع شاشة لمس أكبر بقياس 11.4 بوصة* للمرة الأولى، وتتميز الشاشة الجديدة ذات الزجاج المنحني بحجم أكبر بنسبة 60% من الشاشة القياسية، ما يجعل تتبع تعليمات نظام الملاحة أسهل. ويوفّر نظام الترفيه والمعلومات السريع وسهل الاستخدام “بيفي برو” استجابات فورية، حتى عند تشغيل السيارة للمرة الأولى.

 

7 LR_DEF_V8_INTERIOR_22MY_250221_02وتسمح القوائم ذات الترتيب البسيط بالوصول لأكثر الوظائف استخداماً بشكل مباشر من الصفحة الرئيسية، وذلك للتقليل من تشتيت انتباه السائق. ويمكن تخصيص النظام بسهولة ليلائم التفضيلات الفردية للعملاء، ويمكن إضافة “ألواح” تطبيقات إضافية وتحريكها وإزالتها، ومن خلال السحب يميناً أو يساراً، ليتم الكشف سريعاً عن أكثر المعلومات أهمية خلال لحظات، ما يضمن الحفاظ على تركيز السائق على الطريق.

 

ويستخدم نظام الملاحة المتطوّر خوارزميات التعلم الذاتي والإرشادات الديناميكية ليحسّن المسارات المختارة، فيما يقوم نظام “الإرشادات الصوتية الذكية” (Smart Voice Guidance) بإيقاف التعليمات الصوتية حين يمرّ السائق في مناطق مألوفة، كما تبقى الخرائط محدثة دائماً بفضل تكنولوجيا “البرمجيات المتصلة” (SOTA).

 

ويسمح التعلم الذكي في نظام الملاحة بالتعرف على المسارات التي يستخدمها العملاء بشكل دوري، حتى بدون إدخال الوجهة المطلوبة، ويستخدم هذه المعلومات لإبلاغ السائقين بأسرع المسارات إلى وجهاتهم المعتادة بناءً على حالة حركة السير الحالية، وإن توفر مسار أسرع، يقوم نظام “بيفي برو” باقتراحه كمسار بديل.

 

تخصيص شخصي أوسع مع باقات التصميم الخارجي الجديدة

 

وبإمكان العملاء الآن الاختيار بين ثلاث باقات مختلفة للتصميم الخارجي، وهي الباقة “الساطعة” (Bright Pack) و”الساطعة الموسّعة” (Extended Bright Pack) و”السوداء الموسّعة” (Extended Black Pack)، ما يزيد من إمكانيات التخصيص الشخصي لسيارة ديفندر الجديدة.

 

وتتضمن الباقة “الساطعة”، المتوفرة لكل طرازا