لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
“كيان إيجيبت” تُطلق عرضًا مغرياً على سيات ليون ٢٠٢٠

“كيان إيجيبت” تُطلق عرضًا مغرياً على سيات ليون ٢٠٢٠


القاهرة، جمهورية مصر العربية –  تزامنًا مع الأجواء الرمضانية العَطرة التي يَشهدها شهر رمضان الفضيل، أطلقت شركة “كيان إيجيبت” – الوكيل الحصري لسيارات سيات في مصر – عرضًا خاصًّا على طرازها ليون لعام ٢٠٢٠ يتمثّل في تخفيضات على سعره الإجمالي بقيمة 20.000 جنيه مصري، مما يُتيح للعملاء فرصة ممتازة لاقتناء تلك السيارة الإسبانية الجذّابة خماسية الأبواب التي تَجمع ما بين التصميم العصري والتجهيزات الغنية وأيضًا معدلات الأمان غير المسبوقة.

 

ووفقًا إلى هذا العرض الخاص، يبلغ السعر الجديد للموديل سيات ليون 369.000 جنيه مصري، كما يُمكن للعملاء الاستفادة مِن نظام ضمان مميّز على السيارة لمدة خمسة أعوام أو ١٠٠٠٠٠ كم (أيّهما أقرب)، يَعود إطلاق أول جيل مِن ليون إلى عام ١٩٩٨، وسُرعان ما أصبحت هذه الهاتشباك الفخمة أعلى موديلات سيات مبيعًا، كما نَجح الجيل الثالث الحالي في تجاوز مبيعاته المليون وحدة بفضل تصميمه الشبابي العصري وتقنياته المتطورة، بخلاف تلك الباقة العريضة من التجهيزات القياسية والمحرك القوي سعة ١.٦ لترات الذي يولّد ١١٠ أحصنة.

 

 

تستعين سيات ليون بالبنية الهيكلية MQB العائدة إلى مجموعة فولكسفاجن الألمانية، وهو ما جعلها أبعادها مميّزة من خلال طول إجمالي يبلغ 4263 مم، وعرض عام يبلغ 1816 مم، في حين يبلغ الارتفاع 1459 مم.

 

جاءت ليون بتصميم رياضي أخّاذ يَنعكس على كل الخطوط الخارجية، لا سيما المصابيح الرئيسية العاملة بأضواء LED بالكامل ذات التصميم الحادّ، بخلاف أضواء LED في أثناء وَضح النهار، وأيضًا المصابيح الخلفية العصرية LED بدورها، والنوافذ المظلّلة الداكنة، وفتحة السقف البانورامية، وكذلك العجلات الرياضية قياس ١٧ بوصة، والجناح الخلفي المُدمج بالسقف، وغيرها.

 

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها تستعين بمكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس على كل مواضعها، بدءًا من جلود ألكانترا على المقاعد جميعها وصولًا إلى الزوائد الكرومية الجذّابة هنا وهناك، بخلاف المقوّد الجلدي ثلاثي الأذرع متعدّد الاستخدامات والجلود التي تُحيط بذراع ناقل الحركة. أما عن تجهيزات الراحة والترف فتتضمّن نظام الدخول السهل وتشغيل السيارة دون استخدام المفاتيح التقليدية، ولوحة عدّادات رقمية، بخلاف نظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، ونظام SEAT Full Link لاتصال الهواتف الذكية بالنظام المعلوماتي للسيارة، وشاشة ملوّنة عاملة باللمس قياس ٨ بوصات. وفوق هذا وذاك، هناك التكييف الأوتوماتيكي المزدوج الذي يُمكن فصل درجة حرارته في منطقتين مختلفتين، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام التحكّم بالأوامر الصوتية، وتقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًّا، ومكابح الرّكن الإلكترونية، ناهيك بحسّاسات الرّكن الأمامية والخلفية، ونظام صوتي عالي النقاء فئة BeatsAudio مكون من ١٠ سماعات ومضخم صوت.

 

وتوفّر ليون٢٠٢٠ مجموعة كبيرة مِن تجهيزات السلامة والأمان، منها ست وسادات هوائية، ومثبّت السرعة، ونظام مانع الانغلاق الكبح (ABS)، وموزّع قوى الكبح عند الطوارئ (EBD)، ومساعد الكبح (BA)، بخلاف نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC)، وترس تفاضلي إلكتروني (XDS)، ونظام مانع الانزلاق الدفعي (DTC)، إضافة إلى نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، ونظام كبح أوتوماتيكي يعمل بعد وقوع التصادم، وغيرها مِن الأنظمة الإلكترونية الرائدة.

 

على الصعيد الميكانيكي، تستفيد سيات ليون ٢٠٢٠ مِن محرّك سعة ١.٦ لترات يولّد ١١٠ أحصنة مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٥٥ نيوتن-متر. ويتّصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات، ويمكن اختراق حاجز سرعة الـ١٠٠ كم/ساعة من السكون مع هذا المحرك في غضون ١١.٤ ثوانٍ، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ١٨٥ كم/ساعة.

 

 

سيات ليون 2020… الآن في مصر بتجهيزات أكثر

 



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *