لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
ما “التكيف الحركي” وخطورته على السائقين أثناء القيادة؟…مصراوى

ما “التكيف الحركي” وخطورته على السائقين أثناء القيادة؟…مصراوى


ما “التكيف الحركي” وخطورته على السائقين أثناء القيادة؟


01:57 م


الأربعاء 18 يوليو 2018

كتبت- رغدة عاطف:

حذرت وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية مما يعرف بـ”التكيف الحركي” أثناء القيادة، والذي قد يصيب السائق بالخمول والاسترخاء وينتج عنه حوادث خطيرة.

وأكدت الوزارة بحسب ما ذكرته صحيفة “سعودي أوتو” السعودية، أنه يجب على السائقين تجديد الانتباه من فترة لأخرى أثناء سفرهم لفترات طويلة، وعدم التركيز على الطريق لفترات طويلة.

وفي سياق متصل، كشفت دراسة استرالية أن واحدة من بين كل 5 حوادث سير حول يشهدها العالم يكون سببها دخول السائق في ثبات عميق خلف مقود السيارة.

وذكرت شبكة “سبوتنيك” الروسية نقلا عن معدي الدراسة أن السفر باستخدام السيارة يشجع على الشعور بالنعاس، حيث إن الاهتزازات التي تخلقها السيارة أثناء تحركها تتسبب في النعاس خلال 15 دقيقة فقط.

وتوصل العلماء لحل لتلك الأزمة، ويتمثل في السفر بسيارة كاملة مليئة بالناس، خاصة إذا كانت الرحلة طويلة، وذلك حتى يتجاذب الجميع أطراف الحديث ويصبح الجهاز العصبي للسائق مشتتا ولا يركز على ترددات الاهتزازات الخفيفة.

وتسعى منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع منظمات أهلية للحد من حوادث الطرق، والتي تؤكد الإحصائيات أنها تتخطى مليون قتيل سنويًا، فضلًا عن ملايين أخرى تعيش بإصابات مستديمة.

36aa47fc-ee97-4177-b01c-44f199c60470





Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي