لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
مجموعة BMW تدعم أول رحلة بالبدلة المجنحة الكهربائية من أجل آفاقاً جديدة للتنقل الكهربائى

مجموعة BMW تدعم أول رحلة بالبدلة المجنحة الكهربائية من أجل آفاقاً جديدة للتنقل الكهربائى


3- electrified-wingsuit

ميونخ، ألمانيا – تفوق جديد لمجموعة BMW ينتقل بها نحو السماء. ففى إطار تنظيم حدث #NEXTGen 2020، قدمت المجموعة الألمانية الشهيرة أول نظام قيادة كهربائي لبدلة مجنحة يمكن بواسطتها تحقيق حلم الطيران منذ قرون بطريقة جديدة تماماً.

 

 

تم تطوير وحدة القيادة المبتكرة والبدلة المصممة حديثاً بالكامل بالتعاون ما بين

BMW i وDesignworks، والطيار المحترف بالبدلة المجنحة بيتر سالزمان من النمسا. ووثقت رحلته الأولى باستخدام بدلة كهربائية من BMW i من خلال تصوير فيديو متقن. يُظهر الفيلم المذهل، الذي سيشاهد للمرة الأولى في الفترة التي تسبق #NEXTGen 2020، بشكل مثير للإعجاب كيف أن تقنية BMW eDrive قادرة على إحداث تغيير دائم في تجربة التنقل الفردي، وأنها لا تقتصر على الطرقات فقط.

 

وخلال حدث #NEXTGen 2020، ستعرض مجموعة BMW كيف تمضي الشركة قدماً في التغيير ضمن قطاع السيارات العالمي. وسيتم تقديم المبادرات والالتزامات، حيث يؤدي التبادل الوثيق مع رواد القطاعات الأخرى إلى بلوغ آفاق جديدة. بالإضافة إلى ذلك، ستعرض مجموعة BMW أحدث المنتجات الجديدة بالإضافة إلى التطورات التكنولوجية المبتكرة ومفاهيم المركبات لمستقبل التنقل الفردي.

 

4- electrified-wingsuit

ينصب التركيز الرئيسي على المجال التكنولوجي للتنقل الكهربائي، حيث تعتبر مجموعة BMW، بفضل خبرتها في التطوير والإنتاج، ولكونها الخيار الأفضل لأنظمة القيادة التي تعمل بالطاقة الكهربائية، أحد الموردين الرائدين في العالم. منذ إطلاق سيارة BMW i3 الكهربائية بالكامل في السوق (معدل استهلاك الوقود: 0.0 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الطاقة: 13.1 كيلو وات/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة: 0 ج/كم) في عام 2013، خضعت أنظمة الطاقة الكهربائية وتكنولوجيا الشحن والبطاريات عالية الجهد لمزيد من التطوير المستمر. وتتميز سيارة BMW iX3 الجديدة (معدل استهلاك الوقود: 0.0 لتر/100كم؛ معدل استهلاك الطاقة: 17.8 – 17.5 كيلو وات / 100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 غ/كم)، بالجيل الخامس من تقنية BMW eDrive التي تتمتع في الوقت نفسه بتحسين كفاءة الطاقة وكثافة الطاقة بالإضافة إلى تصميم مضغوط بشكل استثنائي.

 

نظام قيادة محكم، تصميم محسّن، تجربة طيران فريدة

 

تم الاعتماد على الخبرة الطويلة وكفاءة التطوير التي امتلكتها علامة BMW i بطريقة مبتكرة تماماً. وكانت النتيجة تقديم حزمة تخزين طاقة قوية وصغيرة الحجم وخفيفة الوزن لتجربة طيران فريدة من نوعها مع البدلة الكهربائية من BMW i. تتكون وحدة الطيران الخاصة بالبدلة الكهربائية من BMW i من اثنتين من مراوح الكربون المغلفة، والتي تسمى الدفّاعات، تنتج كل منها طاقة 7.5 كيلو وات، بسرعة حوالي 25000 دورة في الدقيقة وإجمالي طاقة يبلغ 15 كيلو وات، وتعمل لمدة قدرها 5 دقائق. ويعد تصميم وحدة القيادة والبدلة المجنحة المطورة حصرياً نتيجة للتعاون بين بيتر سالزمان والفريق الإبداعي من Designworks. أثرت شركة BMW التابعة لمجموعة BMW بقوة في تصميم علامة BMW i منذ البداية، حيث طبقت قدراتها الإبداعية ليس فقط في قطاع السيارات، ولكن أيضاً على العديد من العملاء الدوليين من فروع الصناعة الأخرى.

 

2- electrified-wingsuit

مرت حوالي 3 سنوات من فكرة بدلة الطيران المجنحة مع دفع كهربائي إضافي إلى العرض الأول الذي نفذ في جبال الألب في النمسا. وخلال هذا الوقت، عمل رائد الرياضات الجوية بيتر سالزمان وشركاؤه في BMW i وDesignworks معاً على تفاصيل البدلة ونظام القيادة. وقد تم دمج نظام الدفع الكهربائي ثنائي المروحة، ومن ضمنه وحدة تخزين الطاقة بشكل مثالي في الجزء الأمامي من بدلة الجناح. وكانت الاختبارات في نفق الرياح في مركز اختبار الديناميكا الهوائية لمجموعة BMW في ميونيخ جزءاً مهماً من برنامج تطوير المشروع.

 

 

القفز من طائرة هليكوبتر، الرحلة بتقنية BMW eDrive، الهبوط بالمظلة

 

تم إطلاق مشروع البدلة الكهربائية من BMW i بعدما رغب بيتر سالزمان بالوصول على رياضة الطيران بالبدلة المجنحة إلى مستوى جديد. يعد النمساوي البالغ من العمر 33 عاماً مدرباً للقفز بالمظلات، وهو محترف في مجال القفز بالمظلات. بالإضافة إلى التدريب على القفز بالمظلات والطيران بالبدلة المجنحة، تشمل إنجازاته الحركات الخطرة في الأفلام، والمشاركة في العروض. وعند القفز من المنحدرات أو الخروج من طائرة، يستخدم سالزمان طبقة النسيج الممتدة بين ذراعي وساقي البدلة كمظلة تسمح له بتوليد حركة طيران أفقية من سرعة السقوط وتدفق الهواء. ومع كل متر من الهبوط، يمكن تحقيق ما يصل إلى ثلاثة أمتار من الطيران الأفقي. وقد تصل سرعات القفز بالمظلات بذلة الجناح إلى أكثر من 100 كم/س.

 

1- electrified-wingsuit

الهدف من نظام الدفع الكهربائي هو زيادة أداء البدلة المجنحة من أجل تحقيق طيران ثابت أفضل، وبالتالي السماح بتغطية مسافات أطول. يشرح سالزمان أنه عند التنشيط، يختبر الطيار تسارعاً فورياً، مما يسمح له بالتحليق بسرعة تزيد على 300 كم/س. وبالنسبة للرحلة الأولى باستخدام البدلة الكهربائية بواسطة BMW i Salzmann، فقد تم نقله بواسطة طائرة هليكوبتر مع اثنين من مستخدمي البدلات المجنحة الآخرين فوق قمم الجبال في النمسا. ومباشرة بعد القفزة من ارتفاع 3000 متر، طار الثلاثة في تشكيل في اتجاه كتلة جبلية. وبمساعدة المحرك الكهربائي، تسارع سالزمان بشكل أسرع من زملائه وتمكن من الطيران عبر الذروة في رحلة شديدة الانحدار. وبعد التحليق في منحنى آخر، التقى مع الطيارين الآخرين اللذين طارا في رحلة شراعية حول الجبل. فتح الطيارون ذوو الأجنحة الثلاثة مظلاتهم أخيراً وهبطوا في الوجهة المتفق عليها.

 

وبعد العرض الأول الناجح، واصل بيتر سالزمان والخبراء في BMW i وDesignworks أعمالهم في تطوير أول بذلة تعمل بالطاقة الكهربائية في العالم. ويرى بيتر أن تقنية القيادة الكهربائية ستصنع المستقبل، ليس فقط على الطريق ولكن أيضاً في الهواء. وبالنسبة له، فإن مشروع Electrified Wingsuit من BMW i يوضح تماماً الاحتمالات التي لم تكن محتملة في السابق والتي يمكن أن تصبح حقيقة بمساعدة التنقل الكهربائي.

 





Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *