لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
مرسيدس AMG GT4: نسخة جديدة من طراز ناجح

مرسيدس AMG GT4: نسخة جديدة من طراز ناجح


الشرق الأوسط – بعد تقديم طراز AMG GT3 تقدم مرسيدس التطور الجديد لطراز GT4 فى الاحتفالية بمرور عشر سنوات على بدء هذا المشروع الرياضى. وذلك فى إصدار تم الإعلان عنه قبل نحو شهر لتواصل النجاح الذى حققه طراز GT4 منذ ظهوره.

 

ولقطاع AMG باع طويل فى تقديم طرازات مرسيدس الرياضية فى حُلة مختلفة، وقد بدأت شركة AMG قبل نحو نصف قرن كشركة متخصصة فى تطوير المحركات المخصصة لسباقات السيارات، خاصة طرازات مرسيدس – بنز والتى وقعت معها عقد شراكة فى عام 1999 – وقت أن كان مرسيدس تابعة لمجموعة ديملر كرايسلر – قبل أن تستحوذ مرسيدس على الشركة بالكامل وتصبح أحد قطاعاتها فى 2005، حيث أصبحت عنصرا هاما فى عدد من السيارات التى قدمتها مرسيدس حتى وقتنا هذا.

 

وقد شمل تطوير AMG لطرازات مرسيدس – بنز عدد كبير من السيارات الشهيرة، بداية من R107 ومن بعدها C107، ثم اتجهت بعد ذلك إلى طرازات W117 و W123 و W124 حيث كان التطوير يرتكز على تقديم تشكيلة من المحركات الأقوى لطرازات مرسيدس، من خلال الزيادة فى سعة المحرك، أيضا تطوير أداء الإطارات ذات القياسات الصغيرة.

وقد تطورت برامج AMG الهندسية فى بدايات القرن الحادى والعشرين حيث أصبح التركيز أكثر على المحركات V6 و V8 السوبرتشارجد، كما أصبحت AMG شريكا لفرق مرسيدس الرياضية سواء فى الفورميلا 1 أو بطولات السيارات السياحية الأوربية التى تشارك فيها الشركة الألمانية.

 

وفى الفترة الأخيرة قدمت مرسيدس عدد كبير من الطرازات التى ساهمت فى تطويرها AMG حيث قدمت طرازات S63 AMG و ML63 AMG و A45 AMG  وطرازات أخرى كثيرة، وأحدث هذه الطرازات S63 AMG Coupe والتى قدمت خلال معرض جينيف الدولى للسيارات خلال دورته الأخيرة.

ومؤخرا اتجهت AMG إلى تطوير الطرازات الرياضية لمرسيدس بالكامل، وكانت البداية مع طراز SLS حيث تم تقديمها باسم Black Series لإظهار إمكانية الوصول بهذا الطراز إلى أعلى مستويات العزم والقوة بالنسبة للسيارات الرودستر، وتعتمد هذه النسخة على لقبها Black Series والمرتبط بعدد من طرازات مرسيدس الحديثة مثل SLK55 AMG Black Series و C63 AMG Black Series.

 

أما عن طراز GT4 فقد تم تصميمه بالكامل من قطاع AMG، وذلك لفرض رؤيتها الخاصة بالطرازات الرياضية التى تحمل السمات الوراثية لسيارات السباقات.

 

طراز AMG GT4 يعتبر سيارة رياضية خالصة، تم تصميمها لتجسد روح سيارات مرسيدس الرياضية، مع مزيج من الذكاء والجمال فى الشكل والهيئة، ولذلك فإننا نجد فى الشكل الخارجى التأثر بالنمط الرياضى – الخاصة بسيارات السباقات الشهيرة من الشركة الألمانية – سواء من حيث تنوع الألوان المتاحة للمظهر الخارجى، أو مع ما تتضمنه مقدمة السيارة والتى تعتمد على غطاء محرك أمامى طويل والمصنوع من الألياف الكربونية، والمصابيح الأمامية متعددة الألوان وذات نظام الإضاءة التكنولوجى الذكى LED، والتى تشبه فى نفس الوقت الحواجب، مع وجود فتحة تهوية منتصف الغطاء إلى أعلى والتى تحمل العلامة التجارية لمرسيدس، والى الجوانب نجد إضاءة جانبية ومؤشرات، فضلا عن ثلاث عاكسات للإشعاع تعطى طراز AMG GT4 نظرة مميزة.

 

وهناك فتحات تهوية فى المقدمة تحسن من تدفق الهواء إلى وحدات التبريد، مع الأجنحة الجانبية تعطى مظهر منخفض للسيارة، وتحمل المقدمة والمصد الامامى لون أسود لامع فى النسخة GT S، وبإضافة الشبكة الأمامية يعطى مظهرا عدوانا للمقدمة، ويمكن لعملاء مرسيدس اختيار اللون المفضل لهذا الطراز من بين ثلاث ألوان مختلفة.

 

التصميم الداخلى لمرسيدس AMG GT4 يجسد أقصى درجات العاطفة ونقاء الحسية، حيث تستغل اتساع الكابينة لشخصين لتوافر المتطلبات الشخصية لراكبى السيارة، كما تخلق شعورا فريدا من الرحابة، وترسم بوضوح مكوناتها وموادها الأصيلة لتؤكد على الطابع الديناميكى، مع خلق الإثارة الفورية، فعند فتح الباب يمكن لأى شخص أن يكتشف التفاعل المثير بين عناصر المقصورة الداخلية، من المقاعد إلى لوحة القيادة إلى التجهيزات التكنولوجيا المكملة لعناصر المقصورة.

 

والفكرة الرئيسية للمقصورة هى تصميم كابينة قيادة الطائرة، وهى السمة المميزة لطرازات مرسيدس الرياضية، فنجد هناك تركيز شديد على لوحة القيادة، حيث يخلق انطباعا بأن هناك جناح قوى يسيطر على الكابينة بالكامل، ويعزز ذلك الفتحات الأربعة التى على جانبى لوحة القيادة، مع أحزمة الأمان الممتدة من أعلى، مقابض الأبواب والمقاعد المنخفضة، وتصميم الكونسول الوسطى، كل هذا يجعلك تشعر وكأنك قد انزلقت فى قمرة قيادة طائرة مقاتلة.

 

والكونسول الوسطى يحمل نفس الهيئة الخاصة بسيارات السباق، ويمكن اختيار الألوان المناسبة له بحسب رغبة العميل، وهناك لمسات خاصة بمرسيدس AMG فى المقصورة حيث الألياف الكربونية والزجاجية، كما تتجمع عدد من وظائف التشغيل فى مقود السيارة، بالإضافة إلى الشاشة الكريستالية فى الأمام، وعدادت السرعة متعددة الألوان، مع مقعدى السيارة والتى يمكن التحكم فى درجة حرارة كلا منهما أليا.

 

بضغطة على زر تدب الحياة فى المحرك المطور حديثا والذى تم الاعتماد عليه فى طراز GT AMG، وهذا المحرك مكون من ثمانى أسطوانات على شكل حرف V، سعة 4.0 لتر، ويطلق هذا المحرك العنان لـ476 حصان، مع اتصاله بشاحن هواء مزدوج “بيتوربو” مما يرفع من القوة المنتجة من المحرك، كذلك من الكفاءة العلية والتوافق البيئى، وأيضا تكون للمحرك استجابة فورية وقوة سحب عالية.

 

كما يستخدم المحرك مجموعة من التقنيات العالية، وذلك لتوفير الأساس لقدرة عالية فى التسريع، وكذلك الحقن المباشر للوقود، ويتصل المحرك بناقل حركة بست سرعات أوتوماتيكى تسلسلى.

 

كما يتمتع هذا الطراز بعدد من التقنيات الحديثة الخاصة بالسلامة والأمان، ومنها ما هو مستخدم فى سيارات سباقات الفورمولا 1. إضافة إلى عدد من التقنيات القياسية المعتادة ومنها فهناك نظام تفادى الحوادث Pre-Safe System والذى يعتمد على وجود رادار داخل السيارة لتفادى وقوع حوادث، وأيضا كاميرا المنطقة العمياء والكاميرا الخلفية، وكذلك تقنية مراقبة الحارات، والإشارات المرورية على الطريق.



Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *