لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
مستقبل الحِرَفية اليدوية الرقمية – النظام المكوِّن الذكي من بنتلى

مستقبل الحِرَفية اليدوية الرقمية – النظام المكوِّن الذكي من بنتلى


بنتلى Bentayga

الشرق الأوسط – انضمّت بنتلى Bentayga الجديدة إلى المجموعة الأحدث من الطرازات المتوفرة لدى مصنّع السيارات الفاخرة التي يجري طرحها عبر النظام المكوِّن على الإنترنت لدى بنتلى. وعبر إمكانيات جمع تبدو غير محدودة من الألوان والخصائص، يشكّل نظام بنتلى المكوِّن الأداة المثالية لإلهام العملاء في عملية تخصيص مركبتهم الجديدة.

 

 بنتلى Bentayga

ويستخدم النظام المكوِّن الشامل أكثر من 1.7  مليون صورة مكوّنة لتوفير عدد غير محدود تقريباً من الخيارات للعميل وذلك ضمن كامل مجموعة طرازات بنلتى. ويتم أخذ صور المكوّنات المفردة مباشرة من المخزن الرقمي لدى بنتلى، والمتصل بالأنظمة الهندسية والتصنيعية، بحيث يستعرض صوراً مشابهة للحقيقية لمركبة العميل. ولضمان تمثيل الحِرَفية اليدوية الرقمية المقاييس العالية من عالم بنتلى الفعلي، تم تحليل والكشف على كل الصور الـ280,000 لمركبة Bentayga الجديدة، بما في ذلك القشرة الخشبية وانتظام الدرزات وحتى انسيابية التطريز اليدوي المتعاكس ضمن المقصورة. وبهدف التأكّد من تحقيق أعلى مستويات الكمال، يتم تدريب الحِرَفيين الرقميين بالطريقة والتقنيات ذاتها من قِبَل الزملاء الماهرين في مجال الإنتاج لدى بنتلى نفسها.

 

حول هذا الموضوع، قال بول تشابمان، مدير الإعلام الافتراضي لدى بنتلى: “يقوم عملي على توحيد التقنية والفخامة في إنتاج طرازات بنتلى الرقمية مع التناغم ذاته بين الحِرَفية اليدوية والابتكار والاستدامة بحيث يوازي ذلك في سياراتنا الحقيقية. ويتم عادة طرح سؤال عليّ عن عدد الصور المطلوبة لإعادة ابتكار سيارة بنتلى – والتي قد يوجد لها حتى 10 مليارات نمط تكوين ممكن – في الفضاء الرقمي، وقد تطلّبت Bentayga الجديدة 280,000 صورة لعرض كل الخيارات للعملاء.”

 

وأوضح: “لو كان عليّ طباعتها كلّها على أوراق A4، فإن كمية الأوراق سيصل ارتفاعها إلى 28 متراً.”

 

ورغم تزايد التعقيدات في السيارات، إلا أن الوقت المتوقَّع لتوفير المنتج في السوق فيقلّ، لذلك من الضروي وجود حل رقمي أكثر مرونة وفعالية لتوفير طراز جديد ضمن النظام المكوِّن. وبعد التواصل مع عدد من مزوِّدي الخدمات الدوليين في أوروبا وهوليوود، تم إنشاء تعاون مع Intel نظراً لخبرة الشركة الواسعة، مع صورة نقطية تحاكي تأثيرات تجربتها مع الأشياء الافتراضية. وهذا يولّد درجة عالية من الواقعية بينما يتطلّب كمية كافية من الطاقة الحسابية مع وقت طويل.

 

 

ومن خلال العمل معاً منذ العام 2017، حقّقت بنتلى وIntel تطوّرات بارزة. فعبر قيام Intel بدمج الذكاء الاصطناعي (AI) ضمن OSPRay والاستفادة من المعلومات الارتجاعية التي تم الحصول عليها والبيانات التي وفّرتها Bentley، أصبح الآن من الممكن معالجة الصور أسرع من أي وقت سابق. والوقت الأقل المطلوب لإنتاج النظام المكوِّن يسمح بتوفير المزيد من الوقت للتركيز على إزالة الأخطاء. كما تم تحقيق تحسّن بنسبة 33% في الكشف على الأخطاء بين الجيل الأول والثاني من النظام المكوِّن لمركبة Bentayga على الرغم من زيادة المحتوى بنسبة 600%.

 

 

وبفضل التعاون في المنصّة التقنية والتطوّرات البرمجية، أصبح الآن بالإمكان معالجة كميات ضخمة من البيانات، وتوفير وكالة رقمية تضم مجموعة عريضة من الطرازات بشكل تفاعلي وفي الوقت الفعلي، مع إنتاج صور عالية الدقّة. ويمكن عرض البيانات الهندسية الحقيقية ثلاثية الأبعاد بتفاصيل صورية مذهلة. كما يضفي الانخفاض في الوقت الحسابي والطاقة المستهلَكة المزيد من التحسينات ضمن مجال الاستدامة.

 

 

وتتطلّع بنتلى الآن لتوسعة المشروع أكثر وذلك عبر جمع أداء Intel في المعالَجة وأدوات الذكاء الاصطناعي المعزَّزة مع الحِرَفية اليدوية الراقية التي تتميّز بها بنتلى. ويستمر العمل على تدريب البرنامج لفهم صحّة المنتجات ومعايير الجودة وذلك بهدف رفع مستويات الكفاءة وتقليل الوقت المطلوب لتوفير الصور، وإلهام العملاء ومنح تجربة تفاعلية مستقبلية فاخرة.





Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *