لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
السيارات الجديدة التي كشفت عنها الشركات على الانترنت لتتحدى فيروس كورونا

السيارات الجديدة التي كشفت عنها الشركات على الانترنت لتتحدى فيروس كورونا

[ad_1]

بعد أن تم الغاء فعاليات معرض جنيف للسيارات 2020 ، خوفاً من انتشار فيروس كورونا تحدت شركات السيارات هذا الفيروس‎ ، وبدلاً من إطلاق المركبات على المنصات المخصصة في المعرض والذي كان من المقرر أن ينقل لكم فريق عرب جي تي أبرز فعالياته ، قررت الشركات أن تعرض  سياراتها الجديدة عبر منصاتها الإلكترونية على الإنترنت

واليوم سنعرفكم على 4 من هذه السيارات الجديدة التي كان من المفترض إطلاقها في معرض جنيف والذي يعتبر أهم معرض عالمي للسيارات ، ولكننا سنكتفي بظهورها الرسمي على الشبكة العنكبوتية .

في البداية سنتحدث عن  سيارة بورش 911 تيربو اس 2021 الجديدة كلياً بنسختيها كوبيه و كشف ، تعتبر السيارة الرياضية الألمانية هذه أقوى وأسرع سيارة بورش 911 992 حتى الآن .

تعتمد أجدد سيارات بورش على محرك 6 سلندر سعة 3.8 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 641 حصان (و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع PDK من 8 سرعات .

تتسارع نسخة كوبيه من 0 إلى 96 كم/س في 2.6 ثانية ، أما السيارة الكشف فتحتاج إلى 2.7 ثانية لتؤدي نفس المهمة  ، فيما تبلغ السرعة القصوى في كلا الاصدارين 330 كم/س .

سيبدأ سعر بورش 911 تيربو S كوبيه 2021 في الأسواق العالمية من 203,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 763,125 ريال سعودي ، أما سعر السيارة الكشف  فيبدأ من 216,300 دولار أمريكي أي ما يعادل 811,125 ريال سعودي .

أما ثاني السيارات التي  سنتحدث عنها اليوم فهي مرسيدس E-Class 2021 التي حصلت على عملية تجديد ، تضمنت من الخارج شبكا أمامي أكبر حجماً ، ومصابيح أمامية بتصميم جديد ، وصادم أمامي مجدد ، كما أصبحت تتوفر بخيارات جديدة من الجنوط وألوان خارجية جديدة أيضاً .

ستتوفر سيارة مبـ 7 خيارات من الأنظمة الحركية تتضمن ؛ أنظمة كهربائية هجينة ( بلج ان هايبرد ) ، ومحركات بنزين ، ومحركات ديزل ،

وبقوة تتراوح بين  255 حصان في نسخة مرسيدس E350  ، وصولاً إلى قوة 429 حصان في نسخة مرسيدسAMG E53  ، وتتصل جميع خيارات المحركات مع قير اوتوماتيكي من 9 سرعات .

وإلى السيارة الثالثة ، فعلى الرغم من أنها نسخة اختبارية إلا أن العام القادم سيشهد إطلاق النسخة الإنتاجية من بي ام دبليو i4 الكهربائية بالكامل .

وتعتمد هذه السيارة البافرية على محرك كهربائي وحيد ، يحصل على طاقته من بطارية 80 كيلوواط وزنها 550 كيلوغرام ، ويصدر منه قوة 523 حصان ، لتتسارع بي ام دبليو i4 من الصفر إلى سرعة 100 كم/س في 4 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/س .

يمكن لـ سيارة i4 الجديدة الاختبارية المتطورة قطع مسافة تصل إلى 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات WLTP .

وأخيراً السيارة الرابعة والأخيرة التي سنتحدث عنها في هذا التقرير هي سيارة ايطالية عالية الأداء ، سيارة الفا روميو جوليا GTA 2021 التي ترفع راية التحدي في وجه مرسيدس AMG و بي ام دبليو M Power .

حيث تعتبر هذه السيارة النسخة الأجدد من سيارة السيدان الفخمة جوليا و تحمل اسم  GTA اختصارا لجملة Gran Turismo Alleggerita .

وتعتمد السيارة الايطالية على محرك V6 سعة 2.9 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 532 حصان، وتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3.6 ثانية .

تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لدينا أن الشركة الايطالية ستصنع 500 نسخة فقط من هذا الطراز المميز .

كانت هذه معلومات ملخصة وسريعة عن 4 من السيارات الجديدة التي تم إطلاقها على الشبكة العنكبوتية بدلاً من منصات شركات تصنع السيارات ضمن فعاليات معرض جنيف .

من باب التذكير تعرفوا على أجدد سيارات بنتلي الخاصة للغاية مع مصعب شعشاعة .

[ad_2]

Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلي