لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
BMW تقدم الدراجة النارية الجديدة S 1000 R

BMW تقدم الدراجة النارية الجديدة S 1000 R


4the-new-bmw-s-1000-r

ميونخ، ألمانيا – مظهر مهيب على الطريق، إلى جانب ديناميكيات القيادة الرياضية الفائقة – هذا ما تقوم عليه الدراجة النارية الجديدة BMW S 1000 R. تعد طرازاً مأخوذاً بشكل مباشر من تصميم الدراجة النارية supersports S 1000 RR، وخاصة بالنسبة للمحرك والشاسيه، حيث تتمتع الدراجة الجديدة بالمستوى العالي نفسه من الديناميكية والتكنولوجيا المبتكرة. يمكن ملاحظة العلاقة الوثيقة مع طراز “RR” من كل زاوية. وبالنسبة للأساسيات، تقدم S 1000 R الجديدة استجابة ديناميكية غير مسبوقة. وبفضل إنتاج الطاقة الذي يبلغ 121 كيلو وات(165 حصان) ويساهم في تحسين التسارع مع وزن منخفض قدره 199 كجم بالإضافة إلى نظام ABS Pro ونظام التحكم الديناميكي في الجر وإضاءة LED كاملة النطاق، وغير ذلك ضمن التصميم القياسي للدراجة النارية، فإن S 1000 R الجديدة تضع مرة أخرى معايير جديدة في قطاع الدراجات النارية الديناميكية.

 

محرك متطور أخف مع تكيف نسب التروس مع مزايا إضافية

 

3the-new-bmw-s-1000-rيعتمد المحرك رباعي الأسطوانات على محرك الدراجة النارية S 1000 RR ويولد 121 كيلو وات (165 حصان) عند 11000 دورة في الدقيقة. يتوفر العزم الأقصى 114 نيوتن متر عند 9250 دورة في الدقيقة. أصبح نطاق سرعة المحرك أوسع وأكثر اتساعاً وأكثر تناسقاً من حيث تحقيق قابلية قيادة محسنة بشكل أكبر بفضل منحنى عزم الدوران الخطي بشكل خاص. من أجل تقليل الضجيج ومستويات استهلاك الوقود بالإضافة إلى مستوى سرعة المحرك، لا سيما عند سرعات الانطلاق على الطرق الريفية، فإن التروس الرابعة والخامسة والسادسة لديها الآن نسب تروس أطول. بالإضافة إلى قابض أكثر سلاسة ومضاد للقفز ذاتي التعزيز، تم تجهيز S 1000 R الجديدة بالتحكم في عزم دوران المحرك (MSR) للمرة الأولى كإضافة اختيارية. يمنع التحكم في عزم سحب المحرك العجلة الخلفية من الانزلاق نتيجة الدفع المفاجئ أو خفض السرعة بفضل التحكم الإلكتروني.

 

شاسيه جديد تماماً وأخف وزناً مع هيكل مرن

 

خضع الشاسيه أيضاً لخفض كبير في الوزن، تماماً مثل الدراجة النارية بأكملها. 2the-new-bmw-s-1000-rيعتمد الهيكل والذراع المتأرجح على الطراز S 1000 RR وقد أصبحا أخف وزناً بشكل كبير من السابق. وفي الوقت نفسه، فإن المحرك ضمن ما يطلق عليه الهيكل المرن يقدم وظيفة دعم أكبر بكثير من السابق. ويوفر الهيكل الجديد مزيداً من الفوائد نظراً لتصميمه الضيق. هذا يقلل بشكل كبير من عرض الدراجة النارية في منطقة ملامسة الركبة، ما يوفر وضع ركوب أكثر استرخاء ومزيداً من حرية الحركة. ويمكّن مشبك المقود القابل للتعديل الراكب من إجراء تعديلات مريحة. ويتوفر وضعان بالفعل كمعيار: 0 مم / +10 مم باتجاه الأمام. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر حوامل رفع للمقود قياس 10 مم ضمن الخيارات، والتي يمكن أيضاً تدويرها في اتجاه الحركة بمقدار 0 مم/+10 مم.

 

يعتمد تصميم الدراجة النارية على ذراع التأرجح السفلي من طراز S 1000 RR وأصبحت الدعامة النابضية مع حركة Full Floater Pro الآن بعيدة بشكل كبير عن محور التأرجح والمحرك. هذا يمنع المحرك من التسخين بسبب الحرارة الضائعة ويضمن درجة حرارة أكثر ثباتاً واستجابة أفضل. وبالاشتراك مع swingarm، التي لها جذورها في رياضة السيارات، ينتج عن ذلك مزيداً من تماسك الإطارات وتآكل أقل.

 

ثلاثة أوضاع للقيادة، ونظام تحكم ديناميكي في الجر، ونظام ABS Pro ضمن الإعدادات القياسية

 

جهزت الدراجة النارية S 1000 R الجديدة بشكل قياسي مع نظام التحكم الديناميكي في الجر DTC، ونظام ABS Pro مع تحسين الزاوية المصرفية وأنماط الركوب الثلاثة “Rain” و “Road” و “Dynamic”. وضع “Dynamic Pro” متاح أيضاً مع مجموعة واسعة من خيارات الإعدادات كجزء من وضع “Riding Modes Pro”. ومع وضع “Riding Modes Pro”، تتميز الدراجة النارية الجديدة S 1000 R أيضاً بوظيفة “فرامل المحرك” إلى جانب مع التحكم في عزم دوران المحرك ووظيفة “Power Wheelie”. وكجزء من خيار “Riding Modes Pro”، يدعم نظام التحكم الديناميكي بالفرامل (DBC) أيضاً السائق أثناء مناورات الكبح في حالات الطوارئ.

 

مجموعة عدادات متعددة الوظائف مع شاشة TFT قياس 6.5 بوصة لقراءة ممتازة وأقصى نطاق للمعلومات

 

1_the-new-bmw-s-1000-rاستحضرت أيضاً مجموعة العدادات الجديدة في الدراجة النارية S 1000 R من طراز S 1000 RR. وتم التركيز بشكل خاص على أفضل قراءة ممكنة بالإضافة إلى توفير مجموعة موسعة من الوظائف والمعلومات. لذلك تم تصميم الشاشة لتكون كبيرة لقراءة جيدة وعرض المعلومات الأمثل حتى في ظل ظروف الإضاءة الصعبة. يمكن للراكب الاختيار بين شاشات العرض المخصصة لأغراض مختلفة. توفر شاشة Pure Ride، على سبيل المثال، جميع المعلومات الضرورية لركوب الطريق العادي، بينما تعرض شاشة Core أخرى عروض لزاوية العمل والتباطؤ والتحكم في الجر. ويمكن تضمين واجهة الهاتف الذكي التي تعمل بتقنية البلوتوث والتي تتيح التنقل عبر السهم المستند إلى التطبيق ضمن التصميم القياسي. وتشتغل شاشة TFT بشكل مريح من المقود باستخدام وحدة تحكم متعددة. وتوفر الحزمة M الاختيارية شاشة أساسية ثالثة مع عرض شريطي وموقت للدورات.

 

مصابيح أمامية LED جديدة ووحدات إضاءة LED قوية ضمن التصميم القياسي

 

تعتمد وحدات الإضاءة في الدراجة النارية الجديدة S 1000 R على أحدث تقنيات LED. وتشمل هذه المصابيح الأمامية الجديدة والمذهلة بتقنية LED مع شعاع منخفض محسّن وإضاءة عالية الشعاع. يستخدم مؤشر الانعطاف والمصابيح الخلفية المصمم حديثاً تقنية LED أيضاً. واعتمدت مؤشرات الانعطاف الخلفية من طراز S 1000 RR وتتميز بوظيفة ضوء الذيل/الفرامل المدمجة. مؤشرات الانعطاف الأمامية “مخفية” في منطقة الشوكة. كما ضمنت السلامة المعززة عند القيادة ليلاً من خلال ضوء الانعطاف المتكيف الذي يعد أحد مكونات Headlight Pro ضمن الخيارات الإضافية. وفي هذه الحالة، يضاف المزيد من وحدات LED. يستفيد الراكب من إضاءة الطريق المحسّنة عند الانعطاف لجعل الركوب ليلاً أكثر أماناً.

 

تصميم جديد أكثر ديناميكية بلون أساسي جذاب ومزايا حصرية

في أحدث إصدار، يعتمد طراز S 1000 R أيضاً على نظيره الرياضي الفائق S 1000 RR، ولكنه يركز على شخصية الدراجة النارية الديناميكية. وإلى حد أكبر من السابق، يمنح مظهر “الذيل لأعلى – الأنف لأسفل” للدراجة النارية الجديدة S 1000 R تأثيراً بصرياً ديناميكياً لافتاً للنظر مع عناصر جديدة. كما يبرز مفهوم الألوان أيضاً المظهر الرياضي الديناميكي للدراجة النارية الجديدة S 1000 R. وبالإضافة إلى اللون الأساسي الأحمر اللامعدني Racingred، تتوفر خيارات Style Sport وحزمة M مع محتوى إضافي للمنتج.

 

مزايا الدراجة النارية الجديدة BMW S 1000 R:

 

  • محرك خطي أخف وزناً بمقدار 5 كجم مطور حديثاً بأربع أسطوانات على أساس طراز S 1000 RR مع مزيد من القوة المحسّنة متوسطة المدى وقابلية القيادة بالإضافة إلى نسب تروس جديدة في الغيار الرابع إلى السادس.
  • أخف دراجة نارية ديناميكية في فئتها: خفض الوزن بمقدار 6.5 كجم إلى 199 كجم بوزن فارغ أو 202 كجم تشمل باقة الراحة والديناميكية. تعمل مجموعة M على تقليل وزن الدراجة بمقدار 4.8 كجم إضافية (2 كجم مع عجلات مطروقة / 3.7 كجم بعجلات من ألياف الكربون).
  • قوة عالية وعزم دوران هائل: 121 كيلووات(165 حصان) عند 11000 دورة في الدقيقة، و114 نيوتن متر عند 9250 دورة في الدقيقة.
  • 90 نيوتن متر على الأقل من عزم الدوران متاح من 5500 إلى 12000 دورة في الدقيقة. أكثر من 80 نيوتن متر يتاح عندما يصل المحرك إلى 3000 دورة في الدقيقة.
  • منحنى عزم الدوران الخطي الموفر للجهد: إمكانية ركوب أفضل عبر نطاق سرعة المحرك بالكامل.
  • نظام تعليق مطور حديثاً يتميز “بالإطار المرن”، مع قيام المحرك بوظيفة تحميل أكثر.
  • بيئة عمل محسّنة بشكل ملحوظ بفضل “الإطار المرن” الذي يسمح للراكب بجعل ركبتيه أقرب إلى جسم الدراجة النارية.
  • ذراع التأرجح السفلي مع Floater Pro kinematics ودعامة التعليق الجديدة لاستجابة أكثر حساسية وقبض محسّن للعجلة الخلفية.
  • نظام عادم جديد وأخف وزناً، متوافق مع معايير EU5.
  • صندوق مستشعر جديد بستة محاور لتحديد معدل الانحدار بدقة ووظيفة منع الانزلاق بالدراجة.
  • نظام ABS Pro لمزيد من الأمان عند الكبح، أيضاً في وضع الميلان، ضمن التصميم القياسي. وضع خاص بالكبح في المطر مع تدرج بالضغط على الفرامل. نظام ABS Pro ضمن التصميم القياسي للفرملة الأكثر أماناً على المنعطفات.
  • يضمن نظام التحكم الديناميكي الذي أثبت كفاءته من قبل WSBK قدراً أكبر من الاستقرار عند التسارع.
  • ثلاثة أوضاع للركوب “مطر” و “طريق” و “ديناميكي” ضمن الإعدادات القياسية.
  • وظيفة DTC wheelie ضمن الإعدادات القياسية.
  • أوضاع القيادة الاحترافية مع وضع “Dynamic Pro” الإضافي مع التحكم بالدراجة، وفرامل المحرك والتحكم بعزم دوران المحرك (MSR) بالإضافة إلى التحكم في الانطلاق، وPitlane Limiter، وHillstart Control Pro كخيارات إضافية.
  • نظام Hillstart Control ضمن الإعدادات القياسية.
  • Shift Assistant Pro للتبديل السريع لأعلى ولأسفل دون استخدام القابض المتاح سابقاً.
  • لوحة عدادات جديدة مع شاشة TFT قياس 6.5 بوصة سهلة القراءة مع شاشات رياضية إضافية وإمكانية التنقل بالسهم والاتصال.
  • مصابيح أمامية LED جديدة ووحدات إضاءة LED قياسية.
  • ضوء انعطاف متكيف وضوء التشغيل أثناء النهار ضمن حزمة Headlight Pro المتاحة ضمن الخيارات الإضافية.
  • عناصر هيكل مصممة بالكامل للحصول على تصميم أكثر ديناميكية.
  • ألوان أساسية جذابة وخياران مختلفان متاحان منذ بداية الإنتاج.

توسيع ملحقات BMW Motorrad الأصلية والمجموعة الإضافية الاختيارية، ومن ضمنها حزمة M وحزمة الكربون وحزمة Milled Parts .





Source link

شاهد علي سوق السيارات

اترك تعليقك


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *