لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
GMC هامر بالإصدار الأول للعام 2022 وأداء استثنائي مع نظام بطارية Ultium

GMC هامر بالإصدار الأول للعام 2022 وأداء استثنائي مع نظام بطارية Ultium


2022-GMC-HUMMER-EV-030

ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية – تتميز جي إم سي هامر “GMC Hummer” EV بالإصدار الأول (Edition 1) للعام 2022 بكونها ستكون أول مركبة إنتاج عام ترتكز على هندسة بطارية Ultium الجديدة كلّياً من ’جنرال موتورز‘، وستوفر خصائص ريادية للسير على الطرقات العادية والدروب الوعرة، مع باقة واسعة من المزايا الديناميكية وتلك المتعلّقة بالأداء.

 

Driven by next-generation EV propulsion technology, the GMC HUMMفهذه الهندسة الجديدة تقدّم الهيكل الأساسي الذي يتم عبره دمج التقنيات المتطوّرة التي تمنح مدى القيادة الأمثل. وفي حالة ’هامر EV‘، فإنها توفر أداءً وقدرات عالية لا يمكن الحصول عليهما من هندسة مركبة ونظام دفع مطوَّر وفق الأسس التقليدية.

 

 

بناءً لهذا، ستولّد مجموعة بطارية Ultium المكوَّنة من 24 وحدة، إلى جانب نظام دفع Ultium Drive ذي المولّدات الثلاثة أفضل مستوى طاقة بفئتها لهذه الشاحنة الفائقة الكهربائية بالكامل.

 

وأشار كين موريس، نائب الرئيس لبرامج المركبات ذاتية القيادة والمركبات الكهربائية في ’جنرال موتورز‘، قائلاً: “ستقوم ’هامر EV‘، بصفتها أولى المركبات الكهربائية من الجيل المقبل لدى ’جنرال موتورز‘،  بتعديل النماذج التقليدية لمركبات الدروب الوعرة والشاحنات بشكل كبير. كما إنها ستطرح تقنيات حديثة شاملة بطاريتنا الجديدة بالكامل من نوع Ultium، ووحدات الدفع Ultium Drive وأول نظام لاسلكي لإدارة البطارية في قطاع السيارات.”

 

خلايا Ultium

 

تُعتبَر بطاريات Ultium فريدة من نوعها بعالم السيارات بسبب خلاياها الضخمة بنمط الجيوب، بحيث يمكن توضيبها بشكل عمودي أو أفقي ضمن وحدة البطارية. وسيتم في شاحنة ’هامر EV‘ بإصدار Edition 1 استخدام طبقتين من وحدات الخلايا العمودية لتشكيل باقة مجمَّعة من 24 وحدة بحيث تمنح مدى مسافة تقدّرها ’جنرال موتورز‘ بأكثر من 350 ميلاً  563/ كيلومتر.

 

Driven by next-generation EV propulsion technology, the GMC HUMMER EV will be the first fully electric addition to GMC’s lineup and will bring GM another step closer to an all-electric future.

وإلى جانب الطاقة والمسافة، ستساهم وحدة بطارية Ultium بتعزيز ميّزة القيادة الديناميكية والخصائص الهندسية في ’هامر EV‘، حيث يساهم موضع التركيب المنخفض للوحدة ضمن الشاسيه بتخفيض مركز الجاذبية، مما يعزّز الإحساس العام بالسيطرة والثبات في المركبة. كما يساهم التوضيب المدمَج لوحدة بطارية Ultium في منح أبعاد مثالية لشاحنة ’هامر EV‘ بحيث تلائم جيداً الدروب الوعرة، وهذا يشمل البروز الأمامي القصير وزاوية الخلوص الأمامية القصيرة.

 

وبفضل التقنيات الكيميائية المتطوّرة جداً لدى ’جنرال موتورز‘ التي تجمع بين النيكل والكوبالت والمنغنيز والألمنيوم (NCMA)، فإن بطاريات Ultium الموجودة في ’هامر EV‘ ستحوي بعض أعلى مستويات النيكل وأقل مستويات الكوبالت – المادّة النادرة عالية التكلفة – مقارنة مع أي خلية جَيب كبيرة الحجم. وتساهم التطوّرات الحاصلة في مجال كيمياء Ultium بتمكين شركة ’جنرال موتورز‘ من استخدام 70 بالمئة أقل من الكوبالت بالمقارنة مع الجيل السابق من المركبات الكهربائية (EV) الموجودة لديها.

 

كما ستكون ’هامر EV‘ أول مركبة ضمن مجموعة ’جنرال موتورز‘ التي تتميّز بنظام الإدارة اللاسلكية للبطارية من الشركة، وهو ما يحافظ على التوازن بين مجموعات خلايا بطارية الشاحنة لتوفير الأداء الأمثل وإطالة عمر البطارية.

 

تحويل مركبات الدروب الوعرة إلى كهربائية

 

قال آدم كوياتكوسكي، كبير المهندسين التنفيذيين لأنظمة الدفع الكهربائي الدولية في ’جنرال موتورز‘: “هذه أول شاحنة نقوم بتصميمها وفق نظام دفع خاص بمركبة كهربائية. وسيساهم تصميم الشاحنة ونظام الدفع معاً بتعزيز قدرات الأداء الفريدة في ’ هامر EV‘، إضافة إلى جعلها الشاحنة الأصلب التي تقوم ’جنرال موتورز‘بصنعها على الإطلاق.”

 

1 2022-GMC-HUMMER-EV-032سوف تُنتِج مولّدات الدفع الثلاثة لنظام Ultium Drive في طراز Edition 1 قوّة مجمَّعة تقدّرها ’جنرال موتورز‘ بنحو 1,000 حصان، وعند مضاعفتها عبر معدّلات التعشيق لوحدات الدفع الأمامي والخلفية، فسيتوفر أكثر من 11,500 رطل-قدم من العزم وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘ عند العجلات الأربع.

 

ويبلغ معدّل التعشيق الثابت لوحدة الدفع الأمامية أحادية المولّد 13.3:1، مع وجود ترس تفاضلي إلكتروني قابل للقفل قادر على توفير عزم المولّد إلى عجلة واحدة حتى نسبة 100 بالمئة، وذلك في حال فقدان الجر عند العجلة المقابلة. ويمكن مزامنة عمل كل العجلات الأربع بشكل كامل لتوفير دفع كهربائي حقيقي عبر العجلات الأربع (e4WD).

 

وسيقوم مولّدان خلفيان موجودان ضمن وحدة دفع Ultium Drive مفردة بتوليد الطاقة المستقلّة للعجلات الخلفية من خلال معدّل تعشيق ثابت عند 10.5:1، مع القدرة على تعديل نتاج العزم الموصول إلى كل عجلة لأجل تعزيز الجر عند المغامرة على الدروب الوعرة، ووفقاً لظروف القيادة على الطرقات السريعة. كما يمكن مزامنة نتاج طاقة المولّدات لتفعيل الترس التفاضلي القابل للقفل.

 

2 2022-GMC-HUMMER-EV-033وتتميّز خاصّية الدفع الكهربائي بالكامل بقدرة الاحتفاظ بالعزم الأقصى لفترة أطول بكثير، وذلك ضمن نطاق سرعة أوسع (يصل إلى 40 ميل/س / 64 كيلومتر في الساعة ) يفوق حتى ذلك المتاح عبر محرّكات الديزل، وهو أمر مثالي لجهة تمكين السير على الدروب الوعرة بفعالية عالية، كما إنه يتيح الاستمتاع بالقيادة المشوّقة على الطرقات العادية. أما فيما يتعلّق بأداء السير المستقيم، فتوفر بطاريات Ultium ونظام الدفع Ultium Drive طاقة كافية لتفعيل خاصّية الأداء Watts to Freedom، مما يمكّن ’هامر EV‘ من التسارع من صفر إلى 97 / كم/ س في غضون 3 ثوانٍ تقريباً (وفقاً لتقديرات ’جنرال موتورز‘).

 

شحن سريع بالتيّار المستمر

 

2022-GMC-HUMMER-EV-031سوف تحظى ’هامر EV‘ بقدرة الاستفادة من الشواحن السريعة بالتيّار المستمر (DC) بطاقة 350 كيلوواط، وهي الأسرع ضمن قطاع السيارات. وستتمتّع المركبة بمدى قيادة تقدّرها ’جنرال موتورز‘ عند 350+ ميلاً6  563/ كيلومتر وفقاً للاختبارات الأوّلية، مع ميّزة فريدة لتبديل قدرة شحن باقة البطارية من مستوى 400 فولت الأساسي إلى 800 فولت. وتتيح وحدة فصل ومكننة خاصّة ضمن الباقة انتقال البطارية من الوضعية ’المتوازية‘ إلى ’التسلسلية‘، وهو ما يسمح بإضفاء حوالي 100 ميل من مدى القيادة وذلك بعد 10 دقائق فقط من الشحن7.

 

كما صُمِّم نظام الشحن للتوافق مع البنية التحتية التقليدية للشحن بطاقة 400 فولت، وذلك دون الحاجة لعلبة محوِّل أو إكسسوارات أخرى، مما يسمح لشاحنة ’هامر EV‘ استخدام مجموعة متنوّعة من محطّات الشحن.

 

خصائص Regen on Demand وOne-Pedal Driving

 

تُعدّ ’هامر EV‘ أول مركبة ’جي إم سي‘ تضم ميّزتي الكبح Regen on Demand وOne-Pedal Driving  اللتين يتم التحكّم بهما من قِبَل السائق، بحيث يمكن تحويل الطاقة الحركية الناتجة عن الدفع الأمامي إلى كهرباء يتم تخزينها في وحدات بطارية المركبة، وذلك لزيادة مدى القيادة للحد الأقصى.

 

يجري تفعيل ميّزة Regen on Demad من خلال سحب عتلة ضمن عجلة القيادة لتقوم بعدها بإبطاء المركبة حتى التوقّف الكامل وذلك دون الضغط على دوّاسة المكابح. وبشكل مماثل، يمكن لميّزة One-Pedal Driving إبطاء المركبة حتى التوقّف الكامل باستخدام دوّاسة الوقود، مما يمنح سيطرة دقيقة للغاية. وتسمح ’هامر EV‘ للسائقين ضبط وضعية One-Pedal Driving عند عدّة مستويات للتوافق مع خيارات السائقين المفضَّلة. وتوفر الميّزتان مجتمعتان مستويات عالية من المرونة ودقّة التحكّم بكيفية تباطؤ المركبة في ظروف القيادة العادية.

 

علاوة على هذا، تدمج ميّزة Terrain Mode بشكل فريد بين نظام المكابح وميّزة One-Pedal Driving، مما يمنح السائق سيطرة دقيقة أثناء القيادة على الدروب الوعرة.

 

تُعتبَر ’هامر3 2022-GMC-HUMMER-EV-034 EV‘ أول مركبة كهربائية بالكامل ضمن مجموعة ’جي إم سي‘، وهي تحصل على الطاقة من نظام بطارية Ultium الجديد من ’جنرال موتورز‘. وسيبدأ الإنتاج بأواخر 2021 في مصنع Factory ZERO، مركز تجميع Detroit-Hamtramck Assembly Center التابع لشركة ’جنرال موتورز‘، وهو منشأة عمرها نحو 40 سنة أعيد تطويرها وتجهيزها عبر استثمار قيمته 2.2 مليار دولار أمريكي وتخصيصها لإنتاج المركبات الكهربائية. وستتميّز مركبات الإنتاج المستقبلية التي تخرج من هذا المصنع بكونها لا تولّد أي انبعاثات.

 

تم تحديد أهداف الأداء والتقديرات ومواصفات القدرات وفقاً لتحاليل ارتكزت على المساعدة من الكمبيوتر ونظم المحاكاة باستخدام أجهزة الهندسة الافتراضية. قد تختلف التقديرات وفقاً للطراز والتجهيزات. طراز الإنتاج الفعلي والنتائج قد تكون مختلفة.

 



Source link

شاهد علي سوق السيارات